فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر

فوائد عصير الجزر كثيرة ليست فقط للبشرة بل للجسم بشكل عام، ويُعد الجزر من أشهر الخضروات الجذرية التي يحبها الناس سواء لأكلها بالشكل العادي أو من خلال إضافتها إلى الأطعمة والوصفات، ويتم زراعة الجزر في مختلف أنحاء العالم، إلا أن دولة الصين من أكثر الدول المنتجة له، والجزر له الكثير من الفوائد سواء من خلال أكله أو شربه عصير، وفي هذا المقال نتعرف عبر موقعنا نبذة على أبرز فوائد عصير الجزر للبشرة والجسم.

فوائد عصير الجزر للبشرة

  1. أول فوائد عصير الجزر للبشرة أن يُقلل من التهابات الجلد، ويُمكن استخدامه من خلال إضافة عصير الجزر إلى البشرة في هذه المشاكل: الصدفية، الطفح الجلدي، ومن أجل تحسين مظهر البشرة، فهو يحتوي على فيتامين ج المثالي لحل هذه المشاكل.
  2. يُساعد عصير الجزر على الشفاء السريع من الجروح الخارجية، بجانب الخروج من الصدمات النفسية بسبب الشعور بالراحة به شربه، كما أنه يحتوي على البيتاكاروتين الذي يُساعد في التقليل من التهاب الجلد.
  3. يُقي عصير الجزر من الإكزيما من خلال احتوائه على فيتامين أ ، وهو فيتامين يُساعد في استعادة أنسجة الجلد اثناء وبعد مضادات الإكزيما.
  4. عصير الجزر يُحمي الجسم من أشعة الشمس، فهو يحتوي على فيتامين أ و والبيتا كاروتين ، ومعروف أن النظام الغذائي الغني بـ البيتا كاروتين فعال بشكل كبير ضد أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية، وتلك من أبرز فوائد عصير الجزر للبشرة.

فوائد عصير الجزر للجسم

  • يُعزز من عملية الأيض: يتميز عصير الجزر بالسعرات الحرارية المنخفضة، وبالتالي يُمكن استبدال المشروبات الغازية التي نشربها منه، فهو يُساعد في إنقاص الوزن ويعمل على زيادة عملية الأيض في الجسم.
  • يُحسن من الرؤية: عصير الجزر مصدر جيد للبيتا كاروتين ، وهو نوع من فيتامين أ يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة، ويُساعد في حماية سطح العين وفي تقوية الرؤية، كما أنه يُعالج اضطرابات العين.
  • يُعزز الجهاز المناعي: يُساهم عصير الجزر وإضافته إلى النظام الغذائي في تعزيز الجهاز المناعي في الجسم، كما أنه يُحارب العدوى ونزلات البرد والإنفلونزا، ويعمل فيتامين ج الموجود به على محاربة تلف الخلايا والالتهابات ويعطي الجسم مناعة في مواسم البرد.
  • يُقلل من مخاطر السرطان: من المعروف أن سبب حدوث سرطان في الجسم هو تشكيل خلايا غير طبيعية تبدأ في التضاعف مع مرور الوقت، ولأن الجزر يحتوي على مضادات الأكسدة فهو يوفر الحماية ضد كل أنواع السرطانات المختلفة، وقد أثبتت الدراسات أن الجزر يحتوي على مواد كيميائية قادرة على علاج سرطان الدم وتوفير الحماية ضده.
  • يُحسن من وظيفة المعدة: أيضاً من ضمن فوائد عصير الجزر للجسم يحتوي عصير الجزر على مادة البيتا كاروتين ، وهي مادة تعمل كمضاد للأكسدة ، بجانب أنه يحتوي على الألياف التي تساعد بشكل كبير في تحسين أداء المعدة والأمعاء سواء بحدوث الإسهال أو الإمساك.
  • يُعزز من وظيفة الدماغ: يُساعد عصير الجزر في الحد من مخاطر ومشاكل الذاكرة المرتبطة بالعمل، ويُحسن الذاكرة بشكل كبير بالنسبة للأشخاص المتقدمين في العمر أو من ينسى بشكل مستمر.
  • يفيد المرأة الحامل: شرب عصير الجزر أثناء الحمل أو بعده مُفيد للغاية، فهو يحتوي على الكالسيوم الضروري من أجل تقوية العظام، ويحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج ، وكل منهم يُعزز الجهاز المناعي بالنسبة إلى الأم وطفلها أيضاً.
  • يُقلل من الكولسترول: من ضمن فوائد عصير الجزر أنه يُساعد في الحفاظ على مستوى الكولسترول الصحي في الجسم لأنه يحتوي على البوتاسيوم ، وهو ما يجعل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية ضئيلة للغاية.

يُمكنكم التعرف من خلال موقعنا نبذة على المزيد من المعلومات حول عصير الجزر وحول الجزر بشكل عام، كما تعرفنا في المقال التالي على أبرز فوائد عصير الجزر.

تابعمعرفة الايفون الاصلي

مواضيع تتعلق بـ : فوائد عصير الجزر:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى