فوائد لبان الذكر للبشرة

فوائد لبان الذكر للبشرة كثيرة وسوف نتعرف عليها في هذا المقال، لكن قبل ذلك نتعرف على ما هو اللبان؟، هو مادة صلبة تشبه الغراء نوعاً ما وتُسمى باسم “الراتنج”، وتأتي هذه المادة من خلال شق جذع شجرة، فقد تم العثور عليه في الأشجار الصغيرة وفي الشجيرات في منطقة البحر الأحمر، فهي تنمو في البرية في كل أنحاء شرق أفريقيا و تشبه أوراقها ريش الطيور، بينما زهورها فهي بيضاء أو وردية من حيث اللون، وبسبب شق لحائها تنتج مادة بيضاء حليبية تحمي الشجرة وتمنع العدوى بعد عشرة أيام تقريباً، وهو الوقت التي تًبح فيه اللثة صلبة وتبدأ في التخلص من الشجرة.

فإن اللبان يأتي عالي الجودة من خلال شق لحاء الشجرة ثلاث مرات، ويتم استخراج الزيت من اللبان من خلال التقطير بالبخار، بينما الزيت فإن له قيمة علاجية رائعة وكبيرة، فقد اُستخدم اللبان في العصر القديم لكي يكون بخور، كما استخدمته المرأة المصرية القديمة ليكون كحل لها، ونجد الكثير من السيدات وحتى الرجال يبحثون عن فوائد لبان الذكر للبشرة ، بجانب وصفات زيت اللبان للبشرة تلك الوصفات المُستخدمة من قبل الكثير من الناس، وكل هذه الفوائد نتعرف عليها في المقال التالي بجانب وصفة زيت اللبان للبشرة و علاج علامات الشيخوخة.

فوائد لبان الذكر للبشرة

حين الحديث عن فوائد لبان الذكر للبشرة يجب ذكر أن اللبان الذكري يتكون من مكونات طبيعية، والتي أثبتت فاعليتها بشكل كبير في حماية البشرة من العوامل الخارجية المختلفة، بجانب أنه يمنح البشرة الكثير من الجمال والنقاء والصحة بالشكل الطبيعي والسريع، بالإضافة إلى الطريقة البسيطة لاستخدام اللبان من خلال أكله، وهذه أبرز فوائد اللبان و زيت اللبان على الجلد:

  1. يعمل اللبان على ترطيب البشرة، ويتم استخدام ماء اللبان لكي يكون مُرطب خارجي ويجعل البشرة ناعمة بشكل كبير.
  2. يُمكن من خلال اللبان تمييع ندبة لأنه قادر على إزالة حب الشباب وعلى إزالة الندبات الجراحية أو العلامات المختلفة في الوجه وتمدد الجلد.
  3. يعمل اللبان على تجديد الجلد من خلال تجديد الخلايا الصحية للجلد، وبالتالي هو خيار مثالي من أجل تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وكذلك العناية بالبشرة.
  4. اللبان مضاد للعدوى فهو يُنظف الجروح تشمل الجروح القطيفة ويُسرع من عملية الشفاء، وكل هذا دون ترك أي أثر إلى الندبات.
  5. يعمل اللبان على علاج لسعات الحشرات، فإن قطرة من زيت اللبان تُقلل الألم وتشفي التورم من هذه اللدغة.
  6. حين استخدام اللبان على البثور في الوجه فهي تلتئم بشكل تدريجي على مدار أسابيع قليلة، خاصة إن تم استخدامه مرتين في اليوم الواحد.

وصفة زيت اللبان للتجاعيد

كما تعرفنا على فوائد لبان الذكر للبشرة ، الآن نتعرف على وصفة زيت اللبان للتجاعيد وعلامات الشيخوخة وكيف أنه زيت فريد من نوعه يُقدم فوائد صحية كثيرة إلى البشرة والصحة، حيث يحمي خلايا الجلد ويُحفز من نمو الخلايا الجديدة، والتي تُحافظ على مرونة البشرة، وتجعلها خالية من الترهلات والتجاعيد، ويُقلل التجاعيد بشكل كبير تحت العينين من خلال هذه الطريقة:

المكونات هي:

  • 6 قطرات من زيت اللبان.
  • أوقية من أي ناقل النفط ليس له رائحة.

بينما طريقة التحضير تتم من خلال التالي: تمييع 6 قطرات من زيت اللبان في أوقية من أي زيت ناقل يكون ليس له رائحة، ثم خلطهم بشكل جيد ووضع هذا الخليط مباشرة على الجلد، نُكرر هذا الأمر مرة واحدة فقط في اليوم، مع العلم يُمكن استخدام الخليط لأجل تدليك أي مناطق متدلية في الجسم، مثل البطن أو تحت العينين أو حول الفكين وغيرهم، وهذه من أبرز فوائد لبان الذكر للبشرة التي نوضحها لكم.

مثلما تعرفنا على فوائد لبان الذكر للبشرة في المقال التالي، يُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول لبان الذكر للبشرة وغيرها عبر موقعنا نبذة.

تابعمعرفة اي بي الجهاز

مواضيع تتعلق بـ : فوائد لبان الذكر للبشرة:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى