فوار فروت Fawar Fruit

فوار فروت Fawar Fruit هو عبارة عن فوار شراب يُستعمل في علاج عسر الهضم والانتفاخ الذي يُعاني منه الكثير من الناس، وهذا الدواء يحتوي على تركيبه مكونة من فورات الفاكهة المُساعدة في تحسين الهضم بشكل كبير، ويُقلل الدواء من الغازات وحالات الحموضة التي تحدث بالجسم، وهو من أفضل الأدوية والأكثر استعمالاً لعلاج الانتفاخ في الأسواق، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن فوار فروت Fawar Fruit.

فوار فروت Fawar Fruit

الاسم العلمي

يُعرف دواء فوار فروت Fawar Fruit علمياً بأكثر من اسم مثل: حمض الطرطريك، حبيبات صوديوم بيكربونات، حمض السيتريك الفوارة.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة pharco pharmaceutical.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل حبيبات فوارة بتركيز 5 مجم.

تابعابيدون Apidone | علاج الحساسية والالتهابات

دواعي استعمال فوار فروت Fawar Fruit

يُستخدم فوار فروت Fawar Fruit في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية ومنها ما يلي:

  • يُعالج الدواء عسر الهضم بشكل قوي وسريع وفعال عن طريق إعادة التوازن الحمضي داخل المعدة، كما يُستعمل في علاج حرقة المعدة بشكل فعال.
  • يُعالج الدواء اضطرابات المعدة بشكل كبير، كما يُستخدم في علاج الشعور بالغثيان الذي يُعاني منه الكثير من الناس.
  • يُعالج الدواء الحموضة الموجودة داخل المعدة، بجانب الانتفاخات التي تحدث كثيراً في الجهاز الهضمي ويُعالج القيء كثيراً.
  • يُعالج الدواء الارتجاع المريئي بشكل كبير، ويُستعمل بهدف التحسين الكبير من أداء المعدة بشكل قوي وفعال.
  • يُعالج الدواء حالات تهيج القولون، ويُحسن بشكل كبير من عملية الهضم في المعدة دون أي مشاكل تحدث بسبب ذلك.
  • يحتوي الدواء على مجموعة من المواد الفعالة من فوارات الفاكهة، التي تُحد من الحموضة المفرطة بالمعدة وتُعالج الانتفاخ وعسر الهضم بشكل كبير.

موانع استعمال فوار فروت Fawar Fruit

يُمنع تناول فوار فروت Fawar Fruit في بعض الحالات لتجنب الآثار والأعراض الجانبية الناتجة عنه، وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • يُمنع تناول الدواء لمن يُعاني من الحساسية تجاه مكوناته أو المادة الفعالة به، كما يُمنع تناوله لمن يُعاني من مشاكل ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم.
  • يُمنع تناول الدواء لمن يتبع نظام غذائي يُقلل أو يُحد من كميات الصوديوم، ويُمنع تناول لمن يُعاني من قصور أو اختلال في وظائف الكبد.
  • يُمنع تناول الدواء لمن يُعاني من قصور في وظائف الكلى، أو من يُعاني من قصور في القلب، ويمنع لمرضى ضغط الدم لأنه يحتوي على عنصر الصوديوم الذي يتسبب في ارتفاع ضغط الدم.
  • يمنع تناول الدواء للسيدات في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، خاصة أن الدواء قد يصل للجنين أو الطفل من خلال المشيمة أو لبن الأم مما يضره ويضر الأم كثيراً.
  • يجب إخبار الطبيب بكل الأدوية والمكملات الغذائية أو الأعشاب التي تتناولها خلال فترة العلاج، لتجنب التفاعلات الدوائية والكيميائية بين الأدوية.

جرعة دواء فوار فروت Fawar Fruit

يتم استخدام الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب تعليمات الطبيب المختص، ويجب الالتزام بالجرعة وعدم الخلل بها، خاصة أن استخدام الدواء بجرعة زائدة أو لمدة طويلة يتسبب في آثار جانبية خطيرة، وتناوله في الوقت المُحدد يجعله يعطي أفضل مفعول لمن يتناوله، وعن طريقة الاستعمال فهي بسيطة للغاية وتتمثل في إفراغ محتويات الكيس بنصف كوب من الماء وشربه مباشرة، ويستعمل الدواء مرة واحدة فقط في اليوم الواحد، ولا يجب تناوله لفترة أكبر من أربعة عشر يوماً، وتلك جرعة دواء فوار فروت Fawar Fruit للبالغين.

بينما جرعة دواء فوار فروت Fawar Fruit للأطفال: لا يجب تناول هذا الدواء للأطفال الأقل عمراً من 12 سنة

وعن الجرعة الزائدة في الدواء فيتم تناولها بعد ساعتين أو ثلاث ساعات من الجرعة الأولى حال وصف الطبيب لها، ويجب استعمال الجرعة قبل مرور هذه الفترة، ولا يجب التهاون والإفراط في تناول الدواء، فهو يُسبب الكثير من الضرر للمريض.

سعر فوار فروت Fawar Fruit في مصر

يتوافر هذا الدواء في أكياس فوار بعبوات متوفرة في الصيدليات والأسواق المصرية، ويبلغ سعر فوار فروت Fawar Fruit في مصر حوالي 6 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول فوار فروت Fawar Fruit أو غيره من الأدوية لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة، فإن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد من أنواع فوار علاج عسر الهضم عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن لديه سؤال أو استفسار عن فوار فروت Fawar Fruit أو غيره يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعسيليبريكس celebrex | مسكن للألم الحاد بالجسم

مواضيع تتعلق بـ : فوار فروت Fawar Fruit:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى