فيتازنك Vitazinc

فيتازنك Vitazinc

فيتازنك Vitazinc هو دواء من ضمن المكملات الغذائية التي يحتاج إليها الجسم في علاج تساقط الشعر والكثير من المشاكل الصحية الأخرى، حيث يحتوي الدواء على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة للغاية لجسم الإنسان، فإن تركيبة الدواء تُعالج الجلد والشعر وتُحافظ عليه، فهو يحتوي على فيتامين أ، ونتعرف في فقرات المقال التالية عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن دواء فيتازنك Vitazinc بشكل عام.

دواء فيتازنك Vitazinc

الاسم العلمي

يُعرف دواء فيتازنك Vitazinc علمياً باسم فيتامين فيتازنك.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج دواء فيتا زنك من قبل شركة ابيكو للصناعات الدوائية.

الشكل الدوائي

يتوافر دواء فيتا زنك في عبوة تحتوي على ثلاثون قرصاً من هذا الدواء.

تابعفيبراميسين vibramycin | علاج حب الشباب الشديد

دواعي استعمال دواء فيتازنك Vitazinc

يتم استخدام دواء فيتازنك Vitazinc في مجموعة من الحالات الصحية المختلفة وفي علاج الكثير من الأعراض ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستخدم دواء فيتا زنك في تعزيز الأداء الرياضي وتحسينه بشكل كبير بالنسبة إلى الرياضيين، ويُساعد في علاج تساقط الشعر من خلال مد الجسم بما ينقصه.
  • يُستعمل هذا الدواء في علاج تضخم غدة البروستاتا والاضطرابات التي تنتج عن هذه المشكلة الصحية، كما يُعالج الدواء مرض الزهايمر ويُقي منه بشكل كبير.
  • يُساهم هذا الدواء في تحسين القدرة العقلية والانتباه وتنشيط الجسم بشكل كبير، كما يُعالج الأمراض التي تتعلق بمنطقة العين.
  • يُقي الدواء من الإصابة بالبرد المُتكرر عند بعض الحالات، وعند البعض الآخر يُعالج التهابات الأذن والتهاب الجهاز التنفسي السفلية.
  • يُعالج هذا الدواء أمراض الجلد مثل الصدفية وحب الشباب ومشاكل الجلد عامة، بجانب علاج لقرح الفراش والمُساهمة في التئام الجروح بشكل كبير.
  • يُحد الدواء من آثار ارتفاع ضغط الدم ويُساهم في علاج أمراض السكر كثيراً.

موانع استعمال دواء فيتازنك Vitazinc

هناك بعض الحالات التي يُمنع تناول دواء فيتازنك Vitazinc بها لعدم حدوث مُضاعفات في جسم الإنسان، ولعدم التسبب في ضرر أكثر من نفع هذا الدواء، وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • يُمنع تناول الدواء لمن يُعاني من الحساسية الشديدة والمفرطة تجاه مكوناته الداخلية أو المادة الفعالة به.
  • يُمنع تناول الدواء لمرضى الكلى وخاصة الأمراض المزمنة في الكلى بجانب الكبد ومشاكله أيضاً.
  • يُمنع تناول الدواء في حالة وجود التهابات حادة ومتكررة في الجلد، أو في حالة الإصابة بنزيف.
  • يُمنع تناول الدواء في حالة الأكزيما الحادة بالجلد.

الأعراض الجانبية لدواء فيتازنك Vitazinc

توجد مجموعة من الأعراض الجانبية التي يجب وضعها في الحسبان والتعرف عليها قبل تناول دواء فيتا زنك أو غيره حين استخدامه، والآن نعرض لكم أهم الآثار الجانبية الناتجة عن الدواء:

  • يتسبب تناول هذا الدواء بكثرة في الإصابة بفشل كلوي للكثير من الناس، وقد يتسبب التناول العشوائي للدواء في تكون حصوات الكلى بشكل كبير.
  • لهذا الدواء تأثير كبير على نسبة السكر في الدم وفي جسم الإنسان، فهو يُساعد في التقليل من السكر ويجب استشارة الطبيب قبل تناوله سواء لمرضى السكر أو الجميع بشكل عام.
  • يُسبب هذا الدواء خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، وقد يتسبب في زيادة ملحوظة في وزن من يتناوله وهو ما يُساهم في تناول الكثير من الطعام.
  • يتسبب تناول هذا الدواء بشكل مفرط وكثير في نقص الحديد والنحاس والمغنسيوم في الدم، وهو ما يُساهم في تقليل عمل الجهاز المناعي بكفاءة كبيرة بالجسم.

جرعة دواء فيتازنك Vitazinc للاطفال والبالغين

يُحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة من دواء فيتا زنك حسب الحالة الصحية والفئة العمرية للمريض وعوامل أخرى، وعن الجرعة المعتادة هي تناول ثلاث كبسولات في اليوم من هذا الدواء، وباقي الجرعات هي كما يلي:

جرعة دواء فيتازنك Vitazinc للاطفال: يتناول الأطفال هذا الدواء تحت الإشراف الطبي الكامل.

جرعة دواء فيتا زنك للبالغين: يتناول البالغين ثلاث كبسولات من الدواء يومياً في اليوم الواحد حسب وصف الطبيب.

جرعة دواء فيتا زنك للحامل: لا يجب تناول هذا الدواء للحامل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو يتسبب في ضرر كبير للحامل والمُرضعة.

سعر دواء فيتا زنك Vitazinc في مصر

يبلغ سعر فيتا زنك Vitazinc في مصر حوالي 7 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال عن دواء فيتازنك Vitazinc هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء فيتا زنك أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة.

من لديه سؤال أو استفسار عن دواء فيتازنك Vitazinc أو غيره يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من علاجات تساقط الشعر عبر موقعنا موسوعة نبذة.

تابعفلوتاك flotac | علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل

مواضيع تتعلق بـ : فيتازنك Vitazinc:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى