فيتايامى vitayami

فيتايامى vitayami هو دواء من ضمن الأدوية التي تُستخدم في علاج نقص الحديد في الجسم والفيتامينات أيضاً، حيث يحتوي الدواء على مجموعة مختلفة من الفيتامينات التي تتناسب مع جسم الإنسان في فترة العلاج، ولهذا فهو من العلاجات التي يُرشحها الأطباء لعلاج الأنيميا بجانب الوقاية من الكثير من الأمراض التي تُصيب جسم الإنسان، ويحتوي الدواء على مجموعة من العناصر المفيدة ما بين الفيتامينات والمعادن والعناصر التي تحميه من الإصابة بالأمراض، وبسبب بحث الكثير من الناس عن دواء فيتايامى vitayami عبر الإنترنت، نتعرف في المقال التالي عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عنه.

دواء فيتايامى vitayami

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج دواء فيتايامى vitayami من قبل شركة مالتي ايبكس للصناعات الدوائية، وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال والشهيرة بشكل كبير.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل كبسولات ذو لون أبيض، وفي عبوة تحتوي على ثلاث شرائط من الألمونيوم، حيث يحتوي كل شريط على عشرة من الأقراص بُمعدل ثلاثون قرصاً في العبوة الواحدة.

تابعفيتازنك Vitazinc | علاج تساقط الشعر

دواعي استعمال دواء فيتايامى vitayami

يُعالج دواء فيتايامى vitayami الكثير من من الحالات والأعراض الصحية وهو من الأدوية التي ينصح بها الكثير من الأطباء، وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • يعمل الدواء على علاج نقص الحديد في جسم الإنسان وعلى علاج الضعف العام في الجسم بشكل عام، كما يُعالج الدواء الأنيميا التي يُصاب بها الجسم.
  • يُعالج هذا الدواء مجموعة من الأمراض ويُساعد في فترة النقاهة بعد خروج المريض من العملية الجراحية، وهو مثالي للنساء من أجل علاج اضطرابات الطمث بشكل قوي وفعال.
  • يُعالج هذا الدواء الأنظمة الغذائية التي تخص حميات إنقاص الوزن التي يلتزم بها الكثير من الناس، وهو مُناسب من أجل السيدات في فترة الرضاعة الطبيعية.
  • يُساعد هذا الدواء في العناصر الغذائية ذو الامتصاص الضعيف في جسم الإنسان ومن ضمنها المعادن والفيتامينات وغيرها.
  • يُناسب هذا الدواء السيدات الحوامل في الثلث الثاني والثالث من الحمل، بمعنى الشهر الثالث من الحمل وحتى الشهر التاسع منه.

موانع استعمال دواء فيتايامى vitayami

يُمنع تناول دواء فيتايامى vitayami في مجموعة من الأوقات ولبعض الحالات الصحية والفئات العمرية من مختلف الأشخاص، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء، بينما تلك الحالات الشائعة تتمثل فيما يلي:

  • يُمنع تناول الدواء للأشخاص المصابين بأي نوع من أنواع الحساسية ضد الأدوية وخاصة هذا الدواء، وللمصابين بحساسية شديدة ومفرطة من مكونات هذا الدواء الداخلية أو المادة الفعالة به.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يخزنون كمية كبيرة من الحديد في الجسم، ولهذا يجب إجراء بعض الفحوصات والتحاليل في المعمل قبل تناول هذا الدواء واستشارة الطبيب في هذا الأمر لتجنب الآثار الجانبية من الدواء.
  • يُمنع تناول كبسولات فيتايامى من الأشخاص المصابين بأمراض الكبد أو أمراض الكلى أو أمراض القلب.
  • يُمنع تناول هذا الدواء للسيدات الحوامل في أول ثلاث شهور فقط من الحمل، وهو متاح لهم بعد ذلك حتى الولادة، ويُفضل استخدام هذا الدواء في فترة الحمل والرضاعة الطبيعية من الفترة التي أوضحنا لكم من قبل.

الآثار الجانبية لدواء فيتايامى vitayami

هناك مجموعة من الآثار الجانبية الناتجة عن تناول هذا الدواء لكنها ليست بالقدر الكبير ومن النادر ما تحدث، خاصة أن الفيتامينات والمُكملات الغذائية بشكل عام لا تحمل الكثير من الآثار الجانبية، فهي تُفيد الجسم بالعناصر الموجودة بها، وحين الحديث عن الأعراض البسيطة بها فهي كما يلي:

  • يُسبب الدواء للبعض الشعور بألم في المعدة، ولهذا يجب تناول كمية وفيرة من اللبن معه.
  • قد يُسبب الدواء الإسهال للبعض وطفح جلدي نادراً للبعض الآخر.

جرعة دواء فيتايامى vitayami للبالغين والحامل

جرعة دواء فيتايامى vitayami للبالغين: الجرعة المناسبة من هذا الدواء للأشخاص البالغين وكبار السن هي تناول كبسولة واحدة فقط منه في اليوم، ويجب تناول كمية كبيرة من الماء معها لبلعها.

جرعة دواء فيتايامى vitayami للحامل: الجرعة المناسبة للحوامل في من الشهر الثالث للحمل هي تناول كبسولة واحدة من الدواء، لكن يجب استشارة الطبيب سواء للحامل أو المُرضعة.

سعر دواء فيتايامى vitayami في مصر

يبلغ سعر فيتايامى vitayami في مصر للعبوة التي تحتوي على ثلاثون قرصاً حوالي تسعة وأربعون جنيهاً مصرياً.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء فيتايامى vitayami أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة، فإن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوين نقص الحديد في الجسم عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن لديه سؤال أو استفسار عن دواء فيتايامى vitayami أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعفيتارم fettarm | علاج السمنة والوزن لزائد

مواضيع تتعلق بـ : فيتايامى vitayami:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى