فيروترون ferrotron

فيروترون ferrotron

فيروترون ferrotron هو دواء عبارة عن فيتامين حديد من ضمن الفيتامينات المعروفة بشكل كبير، وهو عبارة عن مجموعة كبسولات لها فوائد كبيرة حين يتناولها الأطفال والكبار وخاصة السيدات في فترة الحمل، وهذا الدواء مُفيد للغاية بالنسبة إلى الأطفال خاصة من يُعانون من نقص الحديد في الجسم، ويعمل دواء فيروترون ferrotron على علاج الانيميا عند الاطفال والكبار، ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عنه.

دواء فيروترون ferrotron

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج دواء فيروترون ferrotron من قبل شركة بيوترون نرهادو سيقما.

المادة الفعالة

يحتوي هذا الدواء على مجموعة من الفيتامينات والحديد والأعشاب.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في عبوة بها شريطين كل شريط منهم به عشرة من الكبسولات، بمُعدل عشرون كبسولة في العبوة الواحدة.

تابعفيبراميسين vibramycin | علاج حب الشباب الشديد

دواعي استعمال دواء فيروترون ferrotron

يتم استخدام دواء فيروترون ferrotron في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية التي يُعاني منها الاطفال والكبار ومن ضمنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء الضعف والمعاناة الشديدة التي ينتج عنها تساقط كبير في الشعر، كما يُستخدم الدواء في علاج النحافة الشديدة.
  • يُستعمل هذا الدواء من أجل تعويض فائض الحديد الذي يحتاج إليه جسم الإنسان، والذي يتكون من مجموعة عناصر غذائية متنوعة.
  • يتم تناول هذا الدواء من قبل السيدات في فترة الحمل وفي فترة الرضاعة الطبيعية، وتلك هي أكثر فترة ربما يحتاج إليها السيدات إلى الفيتامين وخاصة في فترة الحمل.
  • يُستعمل هذا الدواء كثيراً في علاج الانيميا عند الاطفال والكبار وعلاج فقر الدم ونقص الحديد في جسم الإنسان.
  • حين يقوم أي شخص بعملية جراحية الهدف منها هو التكامل الغذائي وبث فيتامينات في الجسم يتم استعمال هذا الدواء حسب وصف الطبيب.
  • يُستعمل الدواء في حالة وجود نقص كبير عند الأشخاص في المعادن الرئيسية في جسم الإنسان ومن ضمنها الفيتامين، كما يُستعمل في فترات البلوغ.
  • يتم استعمال هذا الدواء للمصابين بالنقص الغذائي ومن لديهم سوء تغذية، والغرض منه يكون المحافظة على صحة الأظافر والجلد.

موانع استعمال دواء فيروترون ferrotron

كل مكونات كبسولات فيروترون ومنها الفيتامينات والعناصر المهمة من أجل صحة الإنسان هي مُفيدة للغاية للجسم ولا يوجد منها ضرر، وبالتالي فإن هذا الدواء لا يُشكل أي خطورة على صحة الإنسان مهما كانت الحالة أو المشاكل الصحية التي يُعاني منها، وبشكل بسيط فإن موانع الاستعمال لهذا الدواء هي: صفر.

الأعراض الجانبية لدواء فيروترون ferrotron

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي يتسبب بها دواء فيروترون ferrotron بسبب سوء الاستعمال أو تناوله بجرعة زائدة أو حتى وقت طويل دون استشارة الطبيب، ومن ضمنها ما يلي:

  • يتسبب الدواء في الشعور بحالة من الإمساك الشديد أو الإسهال الشديد وهذه من أول الأعراض الجانبية له.
  • أيضاً قد يُسبب الدواء إصابات شديدة في المعدة وخطيرة للغاية، كما يُسبب فقدان في الشهية تجاه الطعام ونقص الوزن بشكل ملحوظ.
  • ربما يُسبب الدواء قيء مستمر للبعض أو غثيان في الكثير من الأحيان، وقد يُسبب الشعور بألم شديد في عضلات الجسم.
  • ربما يُسبب الدواء بعض الاضطرابات عند السيدات مما يؤثر على فترة الحيض لديهم، ويضر الدواء المُدخنين ومرضى سرطان الرئة.
  • من الآثار الجانبية للدواء حين تناوله لمرضى الكلى أنه يتسبب في ترسبات يتعرض إليها هؤلاء المرضى بسبب نسب الحديد على الكلى.
  • ربما يُسبب الدواء أمراض القلب المقلقة أو أمراض الكلى التي ينتج عنها ترسب في الحديد على القلب، وربما يتسبب في نزول مفاجئ للدم مع البول، خاصة لمن يتناول الدواء بشكل مستمر.

جرعة دواء فيروترون ferrotron

قبل البدء في تناول دواء فيروترون ferrotron أو غيره يجب أن يُحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة منه، وهي تناول كبسولة واحدة فقط من هذا الدواء في اليوم الواحد وتكون حين تناول الطعام أو بعده، ولا يجب تناول الدواء على معدة فارغة أو زيادة الجرعة لتجنب الأضرار، ويظل هذا الدواء فترة ما بين شهر وحتى ثلاثة أشهر تقريباً.

سعر دواء فيروترون ferrotron في مصر

يبلغ سعر فيروترون ferrotron في مصر حوالي 80.50 جنيه مصري، وربما يتغير السعر من وقت إلى آخر حسب الضريبة.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء فيروترون ferrotron أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة.

من يملك سؤال أو استفسار عن دواء فيروترون ferrotron أو غيره يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية الانيميا عند الاطفال والكبار عبر موقعنا موسوعة نبذة.

تابعفاروكال Pharocal | علاج نقص الكالسيوم في الجسم

مواضيع تتعلق بـ : فيروترون ferrotron:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى