فيسيرالجين visceralgine

فيسيرالجين visceralgine هو دواء شهير يُستخدم في علاج تقلصات المعدة وأمراض الجهاز الهضمي والألم الموجود في البطن أو في أسفر الظهر، حيث يحتوي هذا الدواء على مجموعة من المواد الفعالة التي تعمل على غلق مستقبلات أستيل كولين مما يؤدي إلى علاج الاضطرابات الموجودة في البطن، ويندرج هذا الدواء ضمن أدوية التقلصات والمغص والتي تحدث حين وجود خلل في الجهاز الهضمي، ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن دواء فيسيرالجين visceralgine بشكل عام.

دواء فيسيرالجين visceralgine

الاسم العلمي

يُعرف دواء فيسيرالجين visceralgine علمياً باسم: تيمونيوم ميثيل سلفات Tiemonium Methylsulfate.

الشركة المنتجة

يتم إنتاج وتصنيع هذا الدواء من قبل شركة Sanofi Winthrop Industrie.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في أكثر من شكل دوائي منهم: شراب بتركيز 10 مجم / 5 مللي، أقراص بتركيز 50 مجم، أمبولة بتركيز 5 mg/2ml، لبوس بتركيز 20 مجم.

تابعفيبراميسين vibramycin | علاج حب الشباب الشديد

دواعي استعمال دواء فيسيرالجين visceralgine

يتم استخدام دواء فيسيرالجين visceralgine في علاج مجموعة من المشاكل والأعراض التي يمر بها المرضى، ومنها علاج كل مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي والأعراض الناتجة عن ذلك ومن ضمنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء الاضطرابات المعدية والتهاب المرارة والتهاب المثانة وغيرهم.
  • يُعالج هذا الدواء التهاب القولون والأمعاء والمغص الكلوي، كما يُعالج الإسهال واعراض الطمث.

مع العلم أن هناك أعراض أخرى غير موجودة في هذه القائمة، ومن يُحددها هو الطبيب المختص.

موانع استعمال دواء فيسيرالجين visceralgine

توجد مجموعة من الموانع والحالات التي يُمنع بها تناول دواء فيسيرالجين visceralgine ، ويجب إخبار الطبيب قبل تناوله بالعوائق في تناولك إليه حال وجودها، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعاني من الحساسية الشديدة والمفرطة تجاه أي مكون من مكوناته الداخلية والأساسية أو المادة الفعالة بهذا الدواء.
  • يُمنع تناول الدواء لمن يُعاني من اضطرابات البروستاتا، أو من يُعاني من المياه الزرقاء على العين.
  • يُمنع تناول هذا الدواء للمصابين باضطرابات وأمراض الجهاز البولي أو اضطرابات المثانة البولية.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن لديه ألم حاد في العين مصحوب باضطرابات في الرؤية.

الأعراض الجانبية لدواء فيسيرالجين visceralgine

توجد مجموعة من الأعراض الجانبية لهذا الدواء التي يجب الانتباه إليها قبل تناوله وإخبار الطبيب بها في الحال حين الشعور بها لكي يتم التعامل معها، ومن ضمن الأعراض الجانبية لهذا الدواء كل من:

  • يُسبب هذا الدواء حدوث عدم انتظام في دقات القلب أو انخفاض في ضغط الدم للكثير من الحالات.
  • يُسبب هذا الدواء خفقات في القلب أو جفاف في الفم للبعض، والبعض الآخر يحدث له دوار وزغللة في العين والرؤية حين تناول هذا الدواء.
  • ربما يُسبب هذا الدواء قيء وغثيان للبعض، والبعض الآخر يحدث له فقدان في الشهية وصداع وحكة وتهيج في الجلد.
  • يُسبب الدواء صداع وطفح جلدي وصعوبة وإمساك للكثير من الحالات ممن يتناولون هذا الدواء.

مع العلم أن هناك مجموعة أخرى من الآثار الجانبية المُحتمل حدوثها بسبب تناولها الدواء، والتي يجب إخبار الطبيب بها في الحال حين الشعور بها.

جرعة دواء فيسيرالجين visceralgine للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء من قبل الطبيب المختص حسب الحالة الصحية والفئة العمرية للمريض، وبالنسبة للأطفال يزيد على ذلك وزن الطفل، ويجب الالتزام بالجرعة المُحددة وعدم الخلل بها، وتتمثل الجرعات المعتادة فيما يلي:

جرعة دواء فيسيرالجين visceralgine للاطفال: الدواء من فئة الشراب يتناوله الأطفال من 3 حتى 6 مللي جرام لكل كيلو جرام من وزن الطفل في اليوم الواحد، ويكون الدواء على ثلاث جرعات في اليوم، ومن 1.5 حتى 3 ملليلتر لكل كيلو جرام من وزن الطفل ويُقسم الدواء على ثلاث جرعات بالتساوي في اليوم الواحد.

جرعة دواء فيسيرالجين visceralgine للبالغين: يتناول البالغين الدواء من فئة الأقراص من قرصين حتى 6 أقراص يومياً حسب وصف الطبيب، ومن فئة الشراب يتناول البالغين من 30 حتى 90 مللي جرام أو 15 حتى 45 ملليلتر من الدواء ثلاث مرات في اليوم يومياً وحسب توجيهات الطبيب.

جرعة دواء فيسيرالجين visceralgine للحامل: يُنصح بإتباع التعليمات التي يُحددها الطبيب حسب الحالة والعوامل التي يُحدد بناءاً عليها الجرعة.

سعر دواء فيسيرالجين visceralgine في مصر

يبلغ سعر فيسيرالجين visceralgine في مصر حوالي 17.25 جنيه مصري، وربما يختلف السعر حسب الضريبة.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء فيسيرالجين visceralgine أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة، خاصة أن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية تقلصات المعدة وعلاجات هذه المشكلة عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن لديه سؤال أو استفسار عن دواء فيسيرالجين visceralgine أو غيره يُسعدنا الجواب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعلارى برو larypro | علاج التهابات اللثة والأسنان

مواضيع تتعلق بـ : فيسيرالجين visceralgine:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى