تفاصيل قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل

أصبح الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من أهم الأشياء التي يرغب الكثير من الناس في التعرف عليها في الآونة الأخيرة، وذلك سواء بالنسبة إلى المقيمين حاليًا في المملكة العربية السعودية أو حتى الذين يفكرون في الانتقال والعيش داخل المملكة خلال المرحلة المقبلة، وبجانب ذلك لديهم رغبة في الحصول على قرض من أجل تحسين أوضاعهم المعيشية في ظل غلاء المعيشة هناك.

ومن المؤكد أن قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية بات في غاية الأهمية خلال الوقت الحالي، وخاصة بالنسبة إلى الكثير من الشباب الذي لا يزال في بداية حياته المهنية بعد الإقامة في المملكة العربية السعودية، لذا تجد هذه الفئة نفسها في حاجة ماسة إلى الأموال ولكن بدون رغبة منهم في الاعتماد على كفيل لكي يكون ضامن لهم، وهو الأمر الذي وفرته العديد من البنوك هناك بعكس ما كان عليه قبل سنوات عديدة من الآن.

ويستعرض لكم موقع موسوعة نبذة في هذا الموضوع أسماء كل البنوك التي قررت منح قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، إضافة إلى الشروط والمستندات التي يطلبها كل بنك بمفرده على حدى حتى يكون المقيم في المملكة العربية السعودية ملمًا بكل التفاصيل عن ذلك القرض الشخصي دون الحاجة إلى التوجه بسؤال لأي شخص يجهل هذه المعلومات.

ويعتبر قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية مثله مثل أي قرض آخر بشكل عام داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم سداد قيمة القرض على أقساط شهرية متساوية مع إمكانية ارتفاع قيمة الفائدة كلما قلت عدد شهور القرض والعكس صحيح، علمًا بأن مدة القرض لا يتم تحديدها إلا بناءً على صلاحية الإقامة الخاصة بالمقيم حتى يضمن البنك حقه بالكامل في ظل استحالة تحصيل الأقساط من شخص لن يعود مرة أخرى إلى المملكة.

ويأتي في مقدمة هذه البنوك التي تمنح قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية هو بنك الراجحي الذي يعد من أفضل البنوك على مستوى الوطن العربي بأكمله وليس فقط داخل المملكة العربية السعودية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن بنك الاستثمار السعودي يوفر أيضًا ذلك القرض الشخصي للمقيمين مثله مثل بنك الجزيرة إضافة إلى البنك الأهلي التجاري.

تفاصيل قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

لن يكون الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية بهذه السهولة التي يتوقعها معظم المقيمين في المملكة العربية السعودية، وخاصة أن ذلك القرض الشخصي سوف يتم منحه للمقيم بدون أن يكون الكفيل الخاص به هو الضامن مما يجعل الأمور أكثر تعقيدًا بكل تأكيد، ولكن هذه التعقيدات لن يكون لها وجود في حالة وفر المقيم كل المستندات المطلوبة بحسب البنك الذي يرغب في الحصول منه على القرض.

ويبقى الأمر المؤكد أن البنوك الأربعة التي ذكرناها لكم في السطور السابقة لا تختلف كثيرًا عن بعضها، مما يجعل المقيمين في حيرة من أمرهم في نهاية المطاف، وخاصة في ظل حرص كل بنك منهم على تسهيل إجراءات الحصول على القرض من خلاله إضافة إلى توفير عدد من الامتيازات الرائعة التي تجذب المقيمين نحوها لذا لن يكون الاختيار من بينها سهلاً بأي حال من الأحوال.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الراجحي

يوفر بنك الراجحي لجميع العملاء المقيمين في المملكة العربية السعودية مزايا عديدة من أجل ضمان حصولهم على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن نسبة الفوائد تكون قليلة جدًا في إطار حرص البنك على عدم مخالفة أحكام الشريعة الإسلامية.

وتصل قيمة القرض الشخصي في بنك الراجحي إلى 50 ألف ريال سعودي مع إمكانية حصول العاملين في القطاع الخاص على قرض شخصي يعادل 25 ضعف الراتب الشهري لهم، فيما يمكن للعاملين في القطاع العام الحصول على قرض شخصي يعادل 50 ضعف الراتب الشهري لهم مع تأمين مجاني على الحياة والعجز الكلي للجميع على حد سواء.

وتتنوع مدة سداد القرض الشخصي في بنك الراجحي بناءً على جهة العمل للمقترض، حيث يمكن للعاملين في القطاع الخاص سداد القرض على فترة تصل إلى 84 شهر، أما العاملين في القطاع العام يمكنهم سداد القرض على فترة تصل إلى 96 شهر، ولكن بنك الراجحي يضع شرطًا أساسيًا قد يمنع العميل من الحصول على القرض، ويتمثل ذلك الشرط على النحو التالي:

  • يجب على العاملين في القطاع الخاص أن تكون فترة عملهم في أي جهة تابعة لذلك القطاع قد مر عليها ستة أشهر كاملة.
  • يجب على العاملين في القطاع العام أن تكون فترة عملهم في أي جهة تابعة لذلك القطاع قد مر عليها ثلاثة أشهر كاملة.

ويجب الإشارة إلى أن بنك الراجحي يطلب عدة مستندات أساسية يجب توفيرها من جانب المقيم في المملكة العربية السعودية، حتى يكون قادرًا على الحصول على القرض الشخصي في نهاية المطاف، ونستعرض لكم الآن هذه المستندات على النحو التالي:

  • كشف حساب بنكي خاص بالمقيم عن آخر ستة أشهر.
  • أصل بطاقة هوية الأحوال المدنية أو جواز السفر.
  • مفردات مرتب عن آخر ستة أشهر.
  • إثبات محل السكن أي إيصال مرافق حديث.
  • الرمز البريدي.
  • تعهد تحويل الراتب الشهري على البنك.
  • كشف حساب للعميل إن كان سبق له التعامل مع بنوك أخرى حتى يثبت عدم وجود أقساط مستحقة عليه.
  • يستطيع بنك الراجحي طلب أي مستندات إضافية إن رأى ذلك ضروريًا.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من البنك الأهلي التجاري

سار البنك الأهلي التجاري على نفس خطى بنك الراجحي والبنوك الأخرى من خلال إتاحة الفرصة لكل مقيم من المقيمين في المملكة العربية السعودية للحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، وهو الأمر الذي لم تكن تجرأ البنوك على فعله في أوقات سابقة بسبب خوفها من حالات النصب التي من الممكن أن تعرض لهم من المقيمين.

وباتت الصورة مختلفة تمامًا في الوقت الحاضر بعدما وضع كل بنك العديد من الشروط التي تضمن له حقوقه مثلما هو الحال بالنسبة إلى حقوق المقيم، علمًا بأن قرار منح القرض الشخصي للمقيمين بدون كفيل ساهم بشكل واضح في زيادة عدد العملاء الذين أعربوا عن رغبتهم في الحصول ذلك القرض مما يدعم بدوره الاقتصاد السعودي إضافة إلى اقتصاد البنوك داخل المملكة العربية السعودية بشكل عام.

ويمنح البنك الأهلي التجاري قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية لكافة العاملين في القطاع العام والقطاع الخاص أو حتى العاملين في الشركات الأجنبية الكبرى المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية، ويتم تحديد قيمة القرض الشخصي ومدته بناءً على عدة اعتبارات مثل قيمة الراتب الشهري للمقيم إضافة إلى الجهة التي يعمل لديها وأيضًا عدد الأشهر أو السنوات التي قضاها كعامل في هذه الجهة.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الاستثمار السعودي

انضم بنك الاستثمار السعودي خلال السنوات القليلة الماضية إلى قائمة البنوك التي تمنح قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية، وذلك في إطار حرص البنك على زيادة عدد العملاء التابعين له من المقيمين مثلما هو حال العملاء من المواطنين أي من أبناء المملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي سوف يساعد بدوره على منح البنك شهرة أكبر كلما زاد عدد العملاء لديه.

ويبقى الأمر المؤكد أن قرار منح قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية كان في غاية الذكاء سواء من جانب بنك الاستثمار السعودي أو حتى من جانب بقية البنوك الأخرى، وخاصة في ظل تزايد أعداد المقيمين داخل المملكة العربية السعودية بصفة سنوية، علمًا بأن القرض الشخصي الذي يمنحه بنك الاستثمار السعودي يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله فريدًا للغاية من نوعه.

ويكفي الإشارة فقط إلى أن القرض ليس له حد أقصى ويتم تحديد القيمة بناءً على نفس الاعتبارات التي حددتها البنوك الأخرى، أما فترة سداد القرض من الممكن أن تصل إلى خمس سنوات كاملة مع إمكانية الحصول على قرض جديد بسهولة في حالة سداد جميع أقساط القرض الأول بنجاح، أو حتى في حالة زيادة الراتب الشهري للمقيم في منتصف مدة القرض.

ويضع بنك الاستثمار السعودي بعض الشروط الأساسية من أجل ضمان حصول المقيمين على القرض الشخصي بدون كفيل، ونستعرض لكم الآن هذه الشروط على النحو التالي:

  • يجب ألا يقل عمر المقترض عن 23 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا مع نهاية مدة القرض سواء بالنسبة إلى الرجال أو حتى النساء.
  • لابد أن يصل الراتب الشهري الخاص بالعميل إلى مبلغ 8 آلاف ريال سعودي في حالة تحويل الراتب على البنك.
  • يجب أن يصل الراتب الشهري الخاص بالعميل إلى مبلغ 10 آلاف ريال سعودي في حالة عدم تحويل الراتب على البنك والاكتفاء فقط بتحويل القسط الشهري.
  • لابد أن يكون العميل قد مر عليه عام كامل خلال وظيفته الحالية.

قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الجزيرة

يعد بنك الجزيرة من ضمن البنوك التي حرصت على تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية داخل المملكة العربية السعودية، لذا لن تكون هناك مشكلة إن فكر أحد في الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية من بنك الجزيرة، وخاصة في ظل كثرة المميزات التي وفرها البنك للعملاء حتى يجذب أكبر عدد ممكن منهم في الفترة القادمة.

ويكفي الإشارة فقط إلى أن بنك الجزيرة يوفر تأمين مجاني على الحياة والعجز الكلي، بمعنى أن أهل المقترض لا يكونوا مضطرين إلى سداد بقية أقساط القرض في حالة توفى المقترض أو تعرض إلى حادث خطير أصابه بالعجز الكلي، كما يمنح بنك الجزيرة العملاء ميزة إعادة التمويل أي الحصول على قرض جديد قبل ثلاثة أشهر من نهاية القرض القديم.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن قيمة القرض الشخصي في بنك الجزيرة قد تصل إلى نصف مليون ريال سعودي، ولكن بشرط أن يصل الراتب الشهري للعميل إلى مبلغ 15 ألف ريال سعودي على الأقل مع إمكانية عدم تحويل الراتب على البنك والاكتفاء فقط بتحويل القسط الشهري، أما الرسوم الإدارية التي يفرضها البنك تبدو كبيرة نوعًا ما من خلال وصولها إلى مبلغ 5 آلاف ريال سعودي.

وفي الختام لابد من التأكيد على أن هذه البنوك الأربعة التي تحدثنا عنها في هذا الموضوع هي الأفضل بدون منازع داخل المملكة العربية السعودية، ومن المستحيل الحصول على قرض شخصي بهذه المميزات الرائعة والاستثنائية من أي بنك آخر سواء كان محليًا أو حتى من البنوك الأجنبية، لذا لا يجب عليك التردد والتوجه فورًا إلى أحد فروع هذه البنوك في حالة أردت الحصول على قرض شخصي بدون كفيل.

مواضيع تتعلق بـ : تفاصيل قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى