كابرون kapron

كابرون kapron

كابرون kapron هو دواء يُستخدم في علاج النزيف بحيث لا يتطور الأمر ويصل إلى فقر الدم، حيث يُعد النزيف من المشاكل الشائعة التي تُواجه الرجال والنساء، وخاصة النساء ممن يتعرضون إلى النزيف مع الدورة الشهرية أو بعدها، كما يتعرض كل من الرجال والنساء إلى النزيف بعد إجراء الجراحات، بجانب حالات النزيف الشائعة عند البالغين والصغار، وفي الغالب يجب تناول دواء كابرون kapron أو غيره لعلاج هذا النزيف، حيث نوضح لكم في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة أهم المعلومات عن كابرون اقراص.

دواء كابرون kapron

طريقة حفظ الدواء

يجب حفظ دواء كابرون kapron في درجة حرارة الغرفة العادية وبعيداً عن الرطوبة والشمس وعن متناول أيدي الأطفال، ولا يُنصح بتناول هذا الدواء دون الإشراف الطبي الكامل.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء في شكل كابرون اقراص توجد في عبوة بها شريطين بمُعدل عشرة أقراص في كل شريط بتركيز 500 ميلجرام وعشرون قرص في العبوة الواحدة، كما يتوفر الدواء في الصيدليات والأسواق في شكل حقن kapron في عبوة تحتوي على 6 أمبولات بتركيز 5 مل كل واحدة منهم.

تابعفيبراميسين vibramycin | علاج حب الشباب الشديد

دواعي استعمال دواء كابرون kapron

يتم استخدام دواء كابرون kapron في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية المختلفة ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستعمل الدواء في علاج حالات نزيف الأنف التي يُعاني منها الكثير من الناس، كما يُستخدم في عاج مجموعة من الحالات الوراثية بشكل عام.
  • يتم تناول هذا الدواء بوصف من الأطباء بعد جراحات سرطان عنق الرحم، ويُستخدم في علاج النزيف الداخلي في العين لبعض الحالات.
  • يتم تناول الدواء في حالة خلع الأسنان عند التعرض إلى نزيف اللثة، ويُعالج الدواء بعض الأمراض الوعائية.
  • يُستخدم الدواء في حالات النزيف الشديد التي تنتج عن الدورة الشهرية عند النساء.
  • يُستخدم الدواء بعد العمليات الجراحية في منطقة المثانة أو البروستاتا والناتج عنها النزيف.

موانع استعمال دواء كابرون kapron

لا يُنصح بتناول الدواء في بعض الحالات حتى لا تتعرض صحة المريض إلى الخطر، ويجب وضع التالي في الحسبان قبل تناول الدواء، حيث تتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • لا يجب تناول هذا الدواء للسيدات في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو قد يكون خطير على الجنين أو الطفل بجانب الأم أيضاً.
  • لا يجب تناول الدواء للأشخاص المُصابين بتخثر في الدم، بجانب الأشخاص المصابين باضطرابات التبول ومنها نزول البول المختلط بالدم.
  • لا يجب تناول الدواء للمصابين بجلطات في السابق أو عرضه لذلك، بجانب الأشخاص ممن يُعانون من حساسية شديدة ومفرطة تجاه مكونات الدواء أو المادة الفعالة به.
  • لا يجب تناول الدواء لمن لديهم قصور في وظائف الكلى أو الكبد.

الآثار الجانبية لدواء كابرون kapron

يتسبب تناول كابرون اقراص في مجموعة من الأعراض الجانبية التي قد تكون خطيرة بعض الشيء على من يتناوله، وخاصة من يتناول الدواء بجرعة زائدة أو حتى وقت طويل دون استشارة الطبيب، وعن الآثار الجانبية لهذا الدواء هي كل من:

  • قد يتسبب الدواء في حدوث تجلط بالعين، لكن هذا من الأعراض النادرة التي لا تحدث بشكل مستمر بل بنسبة قليلة للغاية.
  • قد يتسبب هذا الدواء في شعور من يتناوله بالأرق الشديد والإجهاد، وربما يتسبب في ألم في المعدة وإسهال لبعض الأشخاص.
  • ربما ينتج عن تناول هذا الدواء اضطرابات في العين والرؤية وتشوش الألوان بالنسبة للكثير من الحالات.

جرعة دواء كابرون kapron للاطفال والبالغين

جرعة الدواء للاطفال: يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول الأطفال لهذا الدواء لتحديد الجرعة المناسبة والمدة العلاجية حسب بعض العوامل منها الفئة العمرية والحالة الصحية ووزن الطفل وغيرهم.

جرعة الدواء للبالغين: يتناول البالغين قرصين أو ثلاث أقراص من هذا الدواء مرتين أو ثلاث مرات في اليوم حسب وصف الطبيب.

سعر دواء كابرون kapron في مصر

يبلغ سعر الدواء في مصر لعبوة الأقراص التي تحتوي على شريطين بمُعدل 500 ميلجرام وبعدد عشرون قرص في العبوة حوالي 36 جنيه مصري.

بينما سعر كابرون حقن في عبوة بها 6 أمبولات بتركيز 5 مللي للأمبول حوالي 40.5 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء كابرون kapron أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة.

يُمكنكم التعرف على المزيد من علاجات النزيف عند النساء والرجال عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء كابرون kapron أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعلارى برو larypro | علاج التهابات اللثة والأسنان

مواضيع تتعلق بـ : كابرون kapron:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى