كالسيترون calcitron

كالسيترون calcitron هو دواء عبارة عن علاج لين العظام مُكمل غذائي يحتوي على بعض من المعادن والفيتامينات الهامة للغاية لبناء جسم الإنسان، ويُوصف هذا الدواء من قبل الأطباء للنساء الحوامل، خاصة أنه يحتوي على عناصر هامة للغاية مثل الكالسيوم المهم في الحفاظ على عظام الجسم، ويحمي هذا العنصر وهذا الدواء من الإصابة بهشاشة العظام، ويُنصح بتناول الدواء للمُرضعات لتعويض ما يفقد الجسم من معادن، وفي نفس الوقت يمد دواء كالسيترون calcitron الطفل الرضيع بالكالسيوم والمعادن من خلال لبن الأم.

دواء كالسيترون calcitron

الاسم العلمي

يُعرف دواء كالسيترون calcitron علمياً بأكثر من اسم منهم: فيتامين سي، كالسيوم، مغنسيوم وغيرهم من الفيتامينات والمعادن الهامة لجسم الإنسان.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركتي مالتي فارما و بيوترون.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في عبوة من الأقراص بها عشرون كبسولة.

تابعلارى برو larypro | علاج التهابات اللثة والأسنان

دواعي استعمال دواء كالسيترون calcitron

يصف الأطباء كالسيترون calcitron لعلاج مجموعة من المشاكل الصحية والأعراض التي يُعاني منها الكثير من الناس، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستخدم هذا الدواء بغرض علاج أو الوقاية من نقص الفيتامينات والمعادن في جسم الإنسان، خاصة أنه يعمل على تحسين وظائف الجسم بشكل قوي وفعال.
  • يُستخدم هذا الدواء كمكمل غذائي لعلاج سوء التغذية عند الكثير من الناس أو بعض الأمراض الأخرى في نفس السياق.
  • يُستعمل هذا الدواء في علاج هشاشة العظام وعلاج ألم الجسم عند الكثير من الأشخاص سواء السيدات الحوامل أو في فترة الرضاعة الطبيعية.
  • يُحافظ هذا الدواء على الأطفال من هشاشة العظام، خاصة أنه يحتوي على عنصر الكالسيوم بشكل كبير ومُفيد لصحة عظام الجسم.
  • يُزيد هذا الدواء من سرعة نمو الجسم ويمده بالكثير من العناصر الغذائية الهامة مثل المعادن والفيتامينات وغيرها.
  • يُمد هذا الدواء جسم الإنسان بالأحماض الأمينية مما يُساعد في امتصاص المعادن بشكل كبير من جسم الإنسان، ويُستعمل بشكل فعال من أجل علاج الكساح.
  • يُعالج الدواء امتصاص المعادن ويُساعد في امتصاص الكالسيوم والأحماض إلى جسم الإنسان بشكل قوي وفعال.
  • يُعالج هذا الدواء نقص الفيتامينات والمعادن عند السيدات في فترة الحمل وفي فترة الرضاعة الطبيعية، وهو مثالي لأجل علاج لين العظام عند الكثير من الحالات.

موانع استعمال دواء كالسيترون calcitron

رغم الفائدة الكبيرة من الأدوية الطبية ومن ضمنها دواء كالسيترون calcitron المكمل الغذائي الشهير والمُفيد للغاية لجسم الإنسان، لكن هناك آثار سلبية وجانبية قد تنتج عنه وهي ليست كثيرة مثل العديد من الأدوية الطبية الأخرى، ويُمنع تناول هذا الدواء في حالة واحدة فقط وهي: لمن يُعاني من حساسية شديدة ومفرطة تجاه مكونات هذا الدواء الداخلية أو المادة الفعالة به، ويجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

الأعراض الجانبية لدواء كالسيترون calcitron

ربما يتسبب الدواء في ظهور بعض الأعراض الجانبية، وحين تظهر يجب الاتصال بالطبيب في الحال واستشارته في هذا الأمر، وتتمثل تلك الأعراض فيما يلي:

  • قد يُسبب الدواء حدوث اضطراب في المعدة أو إصابة الشخص بالإسهال أو الإمساك.
  • قد يتسبب الدواء في تغير بلون البراز أو البول عند البعض، وربما يتسبب في الحكة الجلدية عند البعض الآخر.
  • يتسبب الدواء لبعض الحالات في احمرار في الجلد أو الطفح الجلدي وأعراض الحساسية بشكل عام.

جرعة دواء كالسيترون calcitron للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء من قبل الطبيب حسب بعض العوامل منها: الفئة العمرية، الحالة الصحية، الوزن بالنسبة للأطفال، وتتمثل الجرعات المعتادة فيما يلي:

جرعة دواء كالسيترون calcitron للاطفال: يتم تحديد الجرعة من الطبيب المختص حسب وزن الطفل، ولا يجب تحديدها من تلقاء نفسك لمنع الأضرار والآثار الجانبية على الجسم.

جرعة الدواء للبالغين: يتناول البالغين كبسولة أو اثنين من هذا الدواء كل يوم حسب وصف الطبيب المختص.

جرعة الدواء للحامل: هذا الدواء آمن على الحمل والسيدات في فترة الرضاعة الطبيعية، لكن الأفضل استشارة الطبيب وهو من يُحدد الجرعة المناسبة.

سعر دواء كالسيترون calcitron في مصر

يبلغ سعر كالسيترون calcitron في مصر للعبوة التي تحتوي على عشرون كبسولة حوالي 58.5 جنيه مصري تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء كالسيترون calcitron أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة، فإن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

من لديه سؤال أو استفسار عن دواء كالسيترون calcitron أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية هشاشة العظام ولين العظام وغيرها عبر موقعنا موسوعة نبذة.

تابعابيدون Apidone | علاج الحساسية والالتهابات

مواضيع تتعلق بـ : كالسيترون calcitron:

أراء الزوار

اترك تعليق

أعلى