كروميوم Chromium

كروميوم Chromium هو دواء من الأدوية المُساعدة والعلاجات القوية والفعالة في تقوية الجسم البدني، ويُساعد الدواء في بناء عضلات الجسم بشكل كبير وفي فترات عمليات التخسيس، وبالتالي يعمل الدواء على مساعدة الجسم في تنظيم الكوليسترول، ويمد الدواء جسم الإنسان بكل أنواع الفيتامينات والأملاح والمعادن التي يحتاج إليها، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على دواء كروميوم Chromium وعلى أهم المعلومات عنه.

دواء كروميوم Chromium

طريقة حفظ الدواء

يتم حفظ دواء كروميوم Chromium بعيداً عن الحرارة والضوء والرطوبة وعن متناول أيدي الأطفال، حيث يُحفظ الدواء في درجة حرارة الغرفة العادية والتي لا تزيد عن ثلاثون درجة مئوية.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في عبوة تحتوي على شريطين في كل شريط منهم عشرة كبسولات كروميوم.

تابعكالسيترون calcitron | علاج لين العظام

دواعي استعمال دواء كروميوم Chromium

هناك مجموعة من الاستخدامات لدواء كروميوم Chromium ومن ضمنها ما يلي:

  • .يُستخدم الدواء في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم والجسم، ويُستعمل في رفع الكوليسترول المفيد للجسم.
  • يُستخدم الدواء في حالات التخسيس وإنقاص الوزن، وهو مكمل غذائي يُزيد من عضلات جسم الإنسان ويُحسن من الأداء الرياضي بشكل كبير.
  • يُستخدم الدواء في علاج حاصرات بيتا ولمن يرغب في فقد دهون زائدة للجسم واستعادة رشاقته بشكل كبير، حيث يعمل الدواء على زيادة الطاقة في الجسم وتحسين الوظائف.
  • في بعض الأوقات يُستخدم الدواء بهدف الحفاظ على نسبة السكر بالدم، وللدواء القدرة على إنقاص الوزن بشكل كبير وحرق دهون الجسم.
  • يحتوي الدواء على مادة الكروم التي تعمل على تعويض الجسم بكل أنواع العناصر التي يفقدها، ويُحسن من المزاج ويُعالج الاكتئاب.
  • يُقي الدواء جسم الإنسان من الإصابة بالنوبة القلبية، ويمد الجسم بكل الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.

موانع استعمال دواء كروميوم Chromium

لا يجب تناول هذا الدواء في بعض الحالات فهو قد يضر بهم أكثر من نفعه، وتتمثل موانع استعمال دواء كروميوم Chromium فيما يلي:

  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول كبسولات كروميوم لأنه قد يُسبب مشاكل صحية شديدة، ويُحظر تناوله لمرضى الكلى لأنه قد يكون خطيراً عليهم.
  • لا يجب تناول الدواء لمرضى السكر فهو خطيراً عليهم، ويجب الحصول على رأي الطبيب المختص للحفاظ على صحتهم.
  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعاني من حساسية شديدة ومفرطة تجاه مكوناته أو المادة الفعالة به، بجانب من لديهم قصور في وظائف الكلى.
  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعاني من الحساسية وتهيج الجلد والاحمرار والحكة وغيرهم.

الآثار الجانبية لدواء كروميوم Chromium

ربما يتسبب هذا الدواء في مجموعة من الآثار الجانبية بسبب تناوله، ويجب التأكد من مناسبة الدواء لك قبل تناوله، ومن الأعراض الجانبية له ما يلي:

  • يتسبب الدواء في تهيج بالجسم بسبب تناوله، وربما ينتج عنه صداع شديد ودوار لبعض الحالات.
  • قد يتسبب الدواء في غثيان حين تناوله بجرعة زائدة أو خاطئة، وقد يتسبب الدواء في كيمياء الدماغ للكثير من الحالات.
  • ربما يتسبب الدواء في ضعف التفكير والحركة وحدوث تغير في المزاج وتقلب من وقت إلى آخر، بجانب تليف في الكلى والكبد واضطرابات في القلب قد تسبب الوفاة.
  • ربما يُسبب الدواء أعراض الحساسية مثل الحكة والطفح الجلدي والاحمرار في الجلد، ويجب استشارة الطبيب لعدم حدوث مشاكل صحية.
  • قد يجعل الدواء سلوك الإنسان ونفسيته في حالة اضطراب لبعض الوقت، وقد يُسبب اضطرابات في الدم ومشاكل خطيرة على الجسم.

جرعة دواء كروميوم Chromium

يجب الالتزام بالجرعة المُحددة من هذا الدواء لكي تتفادى أي أعراض جانبية بسبب الدواء، وتختلف الجرعة المناسبة حسب حالة المريض والغرض من العلاج.

جرعة دواء كروميوم Chromium للبالغين: يتناول البالغين كبسولة بمعدل 200 مجم في اليوم الواحد من خلال الفم، وتكون بعد تناول الوجبات، ويجب تناول الجرعة في الوقت المُحدد لها حسب استشارة الطبيب.

جرعة دواء كروميوم Chromium للحامل: لا يجب أن تتناول الحامل والسيدات في فترة الرضاعة الطبيعية هذا الدواء إلا بعد استشارة الطبيب، لتجنب الآثار الجانبية منه.

جرعة كروميوم للسكر: في حالة زيادة السكر في الدم أو الكوليسترول، تكون الجرعة هي تناول ما بين 400 وحتى 600 مجم من الدواء في اليوم الواحد بعد تناول الطعام.

سعر دواء كروميوم Chromium في مصر

يبلغ سعر كروميوم Chromium في مصر 16 جنيه مصري تقريباً.

سعر دواء كروميوم Chromium في السعودية

يبلغ سعر كروميوم Chromium في السعودية 55 ريال سعودي تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء كروميوم Chromium أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة.

من يملك سؤال أو استفسار عن دواء كروميوم Chromium أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من المكملات الغذائية عبر موقعنا موسوعة نبذة.

تابعلبوس كافسيد Coughsed | علاج نزلات البرد

مواضيع تتعلق بـ : كروميوم Chromium:

أراء الزوار

اترك تعليق

أعلى