كلمه عن الام

كلمه عن الام

كلمه عن الام الكثير من الناس يبحثون عنها عبر الإنترنت من أجل نشرها في يوم عيد الأم أو في أي وقت آخر، وإن كانت هذه الكلمة لن توفي الأم حقها مهما كان بها من عبارات راقية وجميلة، فإن الجنة تحت أقدام الأمهات وإن تحمل الكثير من المعاني منها الوفاء والحنان بجانب العطاء والكرم والتحمل الكبير للصعاب مهما كانت، فقد قيل في الأم أنها مدرسة فهي تُعلم وتُربي الأطفال وفي نفس الوقت تعطيهم الحق من الحنان والحب الكبير، وحين الحديث عن الأم سوف يعجز اللسان عن وصفها فهي فعلت وتفعل كل شيء لأطفالها ما دامت على قيد الحياة.

ورغم مكانة الأب الكبيرة في الحياة لكن مكانة الأم مختلفة فإنها أقرب للابن أو البنت من كل شخص مهما كان، ومهما فعل بها الابن أو البنت تبقى بنفس الحب ونفس التقدير الكبير في القلب لكل منهما، فإن الكلام يعجز عن وصف الأم والعقل يعجز عن التفكير حين الحديث عنها، والقلب لا يقدر على التعبير وعلى وصف هذا القدر الكبير من الحب والحنان والمشاعر الجميلة، فإن الأم تعطي كثيراً للأبناء، فإنها تكون بجانبهم في وقت الفرح لتفرح معهم، وفي وقت الحزن تواسيهم وتُهون عنهم مهما كانت حزينة، وفي المقال التالي عبر موقعنا نبذة سوف نتعرف على كلمه عن الام بأجمل العبارات.

كلمه عن الام

أمي الحبيبة، بحثت كثيراً عن وصف من أجلك لكن اللسان عاجزاً، ووقف العقل عن التفكير حين البحث عن كلمات وافية، ولم يقدر القلب في التعبير للحديث عن القلوب الصافية، أرجو قبول هدية بسيطة بكلمات راقية وإن كنت أعلن أنها لن توصفك، أحبك يا أمي، أحبك يا أمي، أنت نبع الحنان، وأنت صوت الآذان، فأنت الضوء الذي يسرقني من بين الجموع، فإنني مهما أحببت، ومهما صادقت، ومهما أعلنت عن حبي، سوف تبقى يا أمي دائماً حبي الأول والأخير، ستبقي يا أمي دائماً شعوري الجميل، قلبي الصغير، فإنه لن يحمل المزيد من الحب إلا إليكي يا أمي الحبيبة.

حبيبتي وقدوتي وحكايتي، أمي ثم أمي ثم أمي، وصاني بها الله ووصاني بها رسوله، ألا أغضبها ألا أجعلها تبكي وألا أقل لها أقل القليل، ستبقى دائماً أمي هي حبي الجميل هي حبي الأول والأخير، أعطي لا حياتي وأعطي لها عمري، مهما طلبت مهما كان ما تريد، فإنها تأخذ ما تريد، وإن كانت الكلمات لا توفي حقها، فأنا مستعد أن أضحي بحياتي من أجلها، لكنها لن تقبل فهي أمي.

  1. أمي لمستك تزيل الخوف من خلجاتي.

  2. قلب الأم هوَّة عميقة ستجد المغفرة دائماً في قاعها.

  3. أمّي هي النّبع الذي استمدّ منه أسمى مبادئ حياتي.

  4. يا أمّي لو تطلبي حياتي لأعطيتكِ، أنا ومالي كلنا ملك يُمناكِ.

  5. أمّي أنتِ مثلي الأعلي في الحياة، مِنكِ وحدكِ تعلّمت كيف أكون إنساناً.

  6. أمّي في صدري تختنق الكلمات، وفي عيني آلاف العبارات، فتقبّلي مني التحية ومن الله السلام.

  7. أمّي بغيابك الكلمة تعجز في نحرها، وبقربك الليلة يحضنها قمرها، في صوتك دفءٌ وفي عروقي وفاء.

  8. أمّي أنتِ عبير الجنة وريحها، وأنتِ زهرة نبتت في الوادي، وأنتِ شمعة أضاءت دنيتي بالخير والبركة.

  9. أمّي الحبيبة أهديكِ قطرة من الخليج، وزهرة من بستان الأريج، وكلمات حبّ من قلبي البهيج، حفظكِ الله يا أمّي.

  10. الأم سرّ الحياة ومهاج الغضب ومقعد الألفة ومجتلى القريحة، ومطلع القصيدة وموطن الغناه، ومصدر الهناء، ومشرق السعادة.

كما تعرفنا على كلمه عن الام في المقال التالي، يمكنكم التعرف على المزيد من الكلمات الراقية عن الأم وغيرها من خلال موقعنا نبذة.

تابع:معنى اسم مازن

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة