كيفية اخذ سكرين شوت من اللاب

كيفية اخذ سكرين شوت من اللاب

كيفية اخذ سكرين شوت من اللاب توب من خلال بعض الخطوات القليلة وحسب نظام الويندوز الخاص بالشخص، نتعرف على الطريقة من خلال المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، حيث أصبح جهاز اللاب توب أو جهاز الحاسب الآلي المحمول خلال الوقت الحالي من أكثر الأجهزة التي يستخدمها الكثير من الناس في مختلف المهن، فهو طريقة مميزة للغاية من أجل إنشاء الجداول وعمل الحسابات المختلفة، وذلك للاستخدام السهل له بجانب إمكانية حمله بكل سهولة والتحرك به من مكان إلى آخر، وهو ما يجعل اسمه الكمبيوتر المحمول على عكس الديسك توب.

ويتيح اللاب توب للجميع كل الخصائص المختلفة والاستخدامات التقنية التي تتوفر في جهاز الحاسب الآلي العادي، ومن ضمنها خاصية تصوير الشاشة أو اخذ سكرين شوت في اللاب توب ، وهي خاصية مميزة للغاية تُمكن الشخص من الاحتفاظ بالمعلومات أو مشاركتها مع الغير، وهي بكل بساطة عملية تصوير من أجل نسخ المحتويات الظاهرة على سطح المكتب للمشاركة مع الأشخاص أو المجموعات، أو استخدامها في الأغراض الاجتماعية والترفيهية أو طلب المساعدة من أحد في حل المشاكل التي يواجهها الشخص في أمر ما في حياته.

كيفية اخذ سكرين شوت من اللاب

كيفية اخذ سكرين شوت من اللاب توب في Windows يكون من خلال خاصية التقاط صور الشاشة في نظام التشغيل ومن خلال الخطوات التالية:

  1. نقوم بالضغط على زر Prt Scn /prt sc وهو مصطلح يختصر كلمة Print screen أو طباعة الشاشة الموجودة في أعلى يمين لوحة المفاتيح، وحين القيام بالضغط عليها يُمكن تصوير الشاشة والتقاط ما تحتوي عليه في الوقت الحالي.
  2. بعض أجهزة اللاب توب تتطلب الضغط على زر “Fn” أثناء الضغط على أمر Print screen من أجل تصوير الشاشة.
  3. مع العلم يمكن الحفظ لكل الصور التي تم التقاطها من خلال برنامج الرسام أو برنامج Paint ، ثم يتم الضغط على الزر الأيمن للفأرة واختيار لصق، لكي تظهر الصورة على الشاشة بشكل كامل كما تم التقاطها، وبعد ذلك نضغط على حفظ الصورة من خلال الأمر Save.

تصوير الشاشة في نظام ويندوز 7

يُتيح نظام التشغيل الشهير ويندوز 7 أكثر من طريقة من أجل التمتع بخاصية التقاط صورة الشاشة في ويندوز 7 أو في الإصدارات الأحدث منه، وتلك الطرق هي كل من:

الطريقة الأولى تبدأ حين نضغط على زر ويندوز في لوحة المفاتيح، وهذا الزر يكون مرسوم عليه الشعار التجاري لنظام تشغيل ويندوز الرسمي، ثم بعد ذلك نضغط على زر طبع الشاشة أو طباعة الشاشة ويتم التصوير بالفعل.

الطريقة الثانية هي طريقة تتيح للمستخدم وجود أداة تمكنه من تحديد مكان الصورة الذي يريد تصويره على شاشة الكمبيوتر، ويمكن استخدام هذه الأداء التي تُعرف باسم أداء القص أو Snipping tool، كما يمكنك تحديد استخدام هذه الأداة من خلال البخث عنها بالدخول إلى قائمة أبدأ أو قائمة Start ثم الضغط على اختيار انشاء صورة جديدة، وفي هذا الوقت نقوم بتحديد المنطقة التي نريد تصويرها من خلال استخدام الفأرة، ونقوم بتحديد هذه المنطقة ونضغط على زر حفظ الصورة، مع العلم أن هذه الأداة تُتيح للمستخدم أنواع مختلفة من التقاط الصور وهي:

  • الالتقاط الحر والذي يمكن من خلال التقاط صورة إلى أي جزء من الشاشة.
  • التقاط النافذة وهو التقاط يكون للنافذة المفتوحة على الكمبيوتر في هذا الوقت.
  • التقاط ضمن مساحة المستطيل والذي يتم تحديده من قبل المستخدم.
  • التقاط الشاشة كاملة وهو التقاط يشمل كامل الشاشة.

يمكنكم التعرف على المزيد من طرق التقاط الصور في ويندوز عبر موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على كيفية اخذ سكرين شوت من اللاب.

تابعمعنى اسم نبراس وصفاته

مواضيع تتعلق بـ : كيفية اخذ سكرين شوت من اللاب:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى