كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى

كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى

كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى بطريقة سهلة وبسيطة ومُفصلة للجميع، نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة ، فإن فائدة البنك هي قيمة من المال يحصل عليها العميل نتيجة وضع مبلغ بقدر ما في البنك، وتكون فترة تواجد المبلغ في البنك هي فترة استثمار يحصل الشخص على فائدة عليها، وعلى نسبة من الأرباح التي تنتج عن هذا الاستثمار، وبالطبع لا يقتصر تعريف الفائدة على هذا فقط، بل أنها مبلغ من المال يحصل عليه البنك في حال حصل الشخص على قرض من هذا البنك لعمل مشروع أو قرض شخصي من أجل الزواج أو قضاء أمر مهم في الحياة.

وتختلف قيمة فائدة البنك حسب مبلغ هذا القرض وحسب فترة السداد الشهرية، كما تختلف القيمة كلما يختلف البنك، وفي هذا المقال نوضح لكم كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى ، خاصة في ظل بحث الكثير من الناس سواء عبر الإنترنت بشكل عام أو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص عن هذا الأمر، وكل من يُريد فتح حساب توفير أو شراء شهادات الادخار يُريد أهم المعلومات عن الفائدة، وكل هذا تجدونه في مقالنا التالي.

ذات صلة: فروع بنك الامارات دبي الوطني مصر

كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى

بتساءل العديد من الناس عن كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى ، فإن هناك الكثير من الحسابات الادخارية و الشهادات التي تختلف قيمة فائدتها عن غيرها من الحسابات والشهادات الأخرى، وتختلف قيمة الفائدة من بنك إلى آخر، وسوف نتحدث عن تلك الفوائد في المقال التالي، لكن قبل ذلك نتعرف على طريقة حساب الفائدة التي يحصل عليها الشخص نتيجة إيداع مبلغ من المال في البنك أو العكس، حيث يجب على العميل أن يقوم بتحديد المبلغ الذي قام بإيداعه في البنك الأهلي المصري من أجل إتمام هذه العملية بالشكل الصحيح، كما يجب معرفة قيمة الفائدة المضافة على هذا المبلغ بالعلامة المئوية %، وكذلك يجب عليك القيام بضرب قيمة الفائدة بالعلامة المئوية في قيمة المبلغ الذي قمت بإيداعه في البنك.

ولنأخذ على ذلك مثال: فإن قمت بإيداع مبلغ في البنك الأهلي المصري وقدر هذا المبلغ هو 100 ألف جنيه مصري، وكانت الشهادة هي شهادة سنوية والفائدة الخاصة بها تبلغ بالنسبة المئوية 15.75%، فإن قيمة الفائدة المضافة بعد مرور عام كامل تكون ناتج 100.000 * 15.75 = 15750 جنيه في العام الواحد، مع العلم أن العميل يُمكنه سحب قيمة شهرية من هذه الفائدة ويُمكن حسابها من خلال قسمة مبلغ الفائدة المضافة على عام كامل وهو 12 شهر، وبالتالي تكون قيمة الفائدة في الشهر الواحد هي: 1312.5 جنيه مصري.

كم تبلغ فائدة الوديعة في البنك الاهلي المصري

مثلما يتساءل الناس عن كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى ، فإن العديد منهم في تساؤل مستمر عن كم تبلغ فائدة الوديعة في البنك الاهلي المصري ، حيث يقوم البنك الأهلي المصري بتقديم الكثير من الودائع البنكية المختلفة من حيث قيمة الفوائد وحسب نوع الوديعة، وتلك أبرز ودائع البنك الاهلي المصري مع قيمة الفائدة المضافة بالنسبة لكل منهم:

  1. وديعة البنك الاهلي المصري المستمر حتى سبعة أيام أو المستمرة حتى مدة أقل من خمسة عشر يوماً تُساوي فائدتها بالنسبة المئوية 7.25%.
  2. الوديعة في البنك الاهلي المصري المستمر حتى خمسة عشر يوماً أو أكثر والمستمرة حتى أقل من شهر واحد، فإن الفائدة بالنسبة المئوية لتلك الوديعة تبلغ 7.75%.
  3. وديعة البنك الاهلي المصري المستمرة حتى شهر كامل أو أكثر والمستمرة حتى أقل من شهرين فإن فائدتها تبلغ بالنسبة المئوية 9.50%.
  4. الوديعة المستمرة حتى شهرين أو أكثر في البنك الاهلي المصري أو المستمرة حتى ثلاث أشهر فإن فائدتها بالنسبة المئوية تُساوي 9.50%.
  5. وديعة البنك الاهلي المصري التي تستمر حتى ثلاثة أشهر أو أقل من ستة أشهر فإن الفائدة الخاصة بها بالنسبة المئوية تبلغ 9.75%.
  6. الوديعة المستمرة حتى ستة أشهر أو أكثر والتي تستمر حتى أقل من سنة في البنك الاهلي المصري تبلغ قيمتها بالنسبة المئوية 9%.
  7. الوديعة المستمرة في البنك الاهلي المصري حتى عام كامل أو أكثر والتي تستمر حتى أقل من عامين فإن فائدتها بالنسبة المئوية تبلغ 9%.
  8. وديعة البنك الاهلي المصري المستمرة حتى عامين أو أكثر وأقل من ثلاث سنوات تبلغ قيمة فائدتها بالنسبة المئوية 9%.
  9. وديعة البنك الاهلي المصري المستمرة حتى ثلاث سنوات أو أكثر والمستمرة حتى أقل من أربعة سنوات تبلغ قيمة فائدتها بالنسبة المئوية 9.25%.
  10. وديعة البنك الاهلي المصري المستمرة حتى أربعة سنوات أو أكثر ولمدة تستمر حتى أقل من خمس سنوات فإن فائدتها بالنسبة المئوية تبلغ 9.50%.
  11. الوديعة في البنك الاهلي المصري المستمرة حتى خمس سنوات أو أكثر والمستمرة حتى أقل من 6 سنوات تبلغ قيمة فائدتها بالنسبة المئوية 9.50%.
  12. الوديعة في البنك الاهلي المصري التي تستمر حتى 6 سنوات كاملة أو أكثر وتكون أقل من 7 سنوات فإن قيمة فائدتها بالنسبة المئوية تبلغ 9.50%.
  13. وديعة البنك الاهلي المصري المستكرة حتى سبع سنوات كاملة أو أكثر تبلغ فائدتها بالنسبة المئوية 9.50%.

سعر فائدة الأوعية في البنك الاهلي المصري

يُقدم البنك الأهلي المصري العديد من حسابات الإدخار تحت اسم الأودعية أو حسابات التوفير ، وكل وعاء منهم له مدة زمنية خاصة، حيث يختلف كل منهم عن الآخر في قيمة الفائدة المضافة وهو ما نوضحه لكم في في الفقرات التالية من هذا المقال:

  • حساب التوفير في البنك الاهلي المصري الذي يستمر لمدة شهر كامل، فإن الفائدة المضافة له تبلغ بالنسبة المئوية 10.70%.
  • حساب التوفير في البنك الاهلي المصري الذي يستمر لمدة ربع سنوية فإن فائدته بالنسبة المئوية تبلغ 10.80%.
  • فائدة القيمة المضافة بالنسبة إلى حساب توفير البنك الاهلي المصري الذي يستمر لمدة نصف سنوية قد تصل بالنسبة المئوية إلى 10.95%.
  • فائدة القيمة المضافة بالنسبة إلى حساب التوفير الذي يستمر مدة سنوية ربما تصل بالنسبة المئوية إلى 11.25%.
  • حساب التوفير الذي يخص المعاشات في البنك الاهلي المصري تبلغ فائدة القيمة المضافة له بالنسبة المئوية 11.25%.
  • حساب توفير البنك الاهلي المصري بالنسبة إلى المدخر الصغير مع الجوائز تصل فائدته المضافة بالنسبة المئوية إلى 11.25%.
  • شهادات الإدخار التي تخص الشركات في البنك الأهلي المصري والتي تستمر حتى مدة ثلاث سنوات كاملة بنوع شهري، تصل فائدتها بالنسبة المئوية إلى 9.25%.
  • شهادات الإدخار التي تخص الشركات في البنك الأهلي المصري لمدة تصل إلى ثلاث سنوات بنوع ربع سنوي تصل الفائدة المضافة بالنسبة إليها بالنسبة المئوية إلى 9.50%.
  • شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري التي تخص المجموعة “أ” ذو العائدة التراكمي تصل فائدتها بالنسبة المئوية إلى 10.75%.
  • شهادة الادخار في البنك الاهلي المصري الخاص بالدخل الشهرى المتغير تصل قيمة فائدتها بالنسبة المئوية إلى 12.9696%.
  • شهادة الادخار التي تُسمي الشهادة الخماسية في البنك الأهلي المصري والتي لها عائد شهري فإن فائدتها بالنسبة المئوية قد تصل إلى 13%.
  • شهادة الادخار التي تحمل اسم الشهادة البلاتينية بالبنك الأهلي المصري والتي لها عائد ربع سنوي تصل قيمة الفائدة المضافة لها بالنسبة المئوية إلى 15.25%.
  • شهادة الادخار الخاصة بالمجموعة “ب” في البنك الأهلي المصري والتي تصل مدتها إلى ثلاث سنوات، فإن القيمة المضافة لها بالنسبة المئوية تصل إلى 15%.
  • شهادة الادخار في البنك الاهلي المصري بالنسبة إلى الشركات والتي تصل مدتها إلى ثلاث سنوات بنوع نصف سنوي، تصل فائدتها بالنسبة المئوية إلى 9.75%.
  • حساب توفير البنك الأهلي المصري الذي يحمل اسم توفير المستقبل بعائد شهري تصل فائدته المضافة بالنسبة المئوية إلى 10%.
  • فائدة حساب التوفير الذي يُسمى حساب توفير المستقبل بالبنك الاهلي المصري وهو حساب العائد ربع سنوي بالنسبة المئوية تصل إلى 10.25%.
  • حساب التوفير في البنك الاهلي المصري الذي يحمل اسم حساب توفير المستقبل بعائد نصف سنوي، تصل فائدته بالنسبة المئوية إلى 10.50%.
  • حساب توفير البنك الاهلي المصري الذي يسمى حساب توفير المستقبل والذي لديه العائد بشكل سنوي تصل فائدته بالنسبة المئوية إلى 10.75%.
  • شهادات الادخار البلاتينية في البنك الاهلي المصري بعائد شهري تصل فائدتها بالنسبة المئوية إلى 15%.
  • شهادات الادخار البلاتينية في البنك الاهلي المصري ذو العائد المتغير تبلغ قيمة فائدتها المضافة بالنسبة المئوية إلى 16%.
  • شهادات الادخار للبنك الأهلي المصري في المجموعة “ب” لمدة تصل إلى عام كامل، فإن فائدة القيمة المضافة لها بالنسبة المئوية تصل إلى 15.75%.
  • شهادات ادخار البنك الاهلي المصري التي تحمل اسم شهادات أمان المصريين تبلغ القيمة المضافة لها بالنسبة المئوية 16%.
  • شهادات ادخار البنك الأهلي المصري بالنسبة إلى الشركات والتي تصل مدتها إلى ثلاث سنوات بنوع عائد سنوي تصل فائدتها بالنسبة المئوية إلى 10%.
  • شهادات ادخار البنك الأهلي المصري بالنسبة إلى الشركات والتي تصل إلى ثلاث سنوات كاملة بنوع عائد شهري، تصل فائدتها بالنسبة المئوية إلى 8.75%.
  • شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري للشركات لمدة تصل إلى ثلاث سنوات كاملة بنوع عائد ربع سنوي تصل فائدة القيمة المضافة لها بالنسبة المئوية إلى 9%.
  • شهادات الادخار في البنك الأهلي المصري بالنسبة إلى الشركات ولمدة تصل إلى ثلاث سنوات بنوع عائد نصف سنوي، تصل فائدة القيمة المضافة لها بالنسبة المئوية إلى 9.25%.
  • وأخيراً في مقال كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى ، فإن شهادة الادخار الخاصة بالبنك الأهلي المصري للشركات والتي تصل مدتها إلى ثلاث سنوات كاملة بنوع عائد سنوي، تصل فائدة القيمة المضافة لها بالنسبة المئوية حتى 50%.

تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى وعن أهم المعلومات عن البنك الاهلي المصري بشكل عام، ويُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى من خلال موقعنا موسوعة نبذة ، وسوف ننتظر منك أي استفسار أو سؤال تُريدون الحصول على إجابة عنه في المواضيع الخاصة بنا.

مواضيع تتعلق بـ : كيفية حساب فوائد البنك الاهلى المصرى:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى