كيف اصور الشاشة في اللاب توب

كيف اصور الشاشة في اللاب توب

كيف اصور الشاشة في اللاب توب من خلال بعض الطرق السهلة والبسيطة، الكثير من الناس يبحثون عبر الإنترنت عن الإجابة الصحيحة والسهلة لهذا السؤال، وكل منهم يريد التعرف على طريقة تصوير شاشة اللاب توب ، وفي مقالنا التالي عبر موقعنا نبذة سوف نتعرف على إجابة سؤال كيف اصور الشاشة في اللاب توب وعلى طرق تصوير شاشة الكمبيوتر بشكل عام سواء الكمبيوتر الشخصي وهو اللاب توب أو الديسك توب ، خاصة في ظل استخدام الكثير من الناس لهذا النوع من أجهزة الكمبيوتر فهو أسهل من حيث التنقل من مكان إلى آخر.

بجانب أن البعض يريد معرفة كيفية تصوير شاشة اللاب توب لتصوير المعلومات المختلفة والتي يحتاجها العمل في أوقات كثيرة، وقد يريد البعض تصوير شيء ما من أجل مشاركته مع الغير من الأصدقاء والعائلة، أو تصوير شيء في العمل من أجل عرضه على المختصين في هذا العمل، وقد يكون تصوير شيء ما من أجل التذكر في بعض الأحيان هو مهم للغاية، ولعل هذا أبرز سبب يجعل الناس يبحثون عن إجابة سؤال كيف اصور الشاشة في اللاب توب.

كيف اصور الشاشة في اللاب توب

الإجابة عن سؤال كيف اصور الشاشة في اللاب توب: أنه يمكن حفظ الصور في ملف الرسومات من خلال تصوير شاشة الكمبيوتر ، بجانب وجود مجموعة من البرامج المختلفة لأجل التقاط صورة للشاشة ، ومن السهل للغاية أن يلتقط الشخص ليس صورة واحدة بل مجموعة من الصور دون أي برنامج خاص، وذلك من خلال نظام الويندوز وبهذه الطريقة:

  • نقوم بالضغط على زر طباعة الشاشة، وهو الزر الموجود في النصف العلوي الأيمن من لوحة المفاتيح.
  • نقوم بنسخ لقطة الشاشة إلى الحافظة في منقطة الذاكرة، وهي المنطقة التي تعمل على تخزين مؤقت لكل المعلومات بما يشمل الصور وكل البيانات.
  • أخيراً نقوم بعمل لصق للصورة في برنامج معالج النصوص وهو برنامج يشبه الوورد بعض الشيء، ويمكن استخدام برنامج محرر الصور مثل الفوتوشوب من أجل التعديل ثم يتم حفظ الصورة بكل سهولة.

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر

طريقة تصوير شاشة الكمبيوتر التي تعرفنا عليها في البداية ليس الأزلى والأخيرة، بل هناك مجموعة من طرق التقاط صور للشاشة بكل سهولة ومنها هذه الطريقة:

  1. اضغط على مفتاح Alt وعلى مفتاح برينت سكرين في الوقت نفسه، وكل منهم موجود في لوحة المفاتيح عادة.
  2. نقوم بفتح برنامج الرسام وعمل لصق للقطة الشاشة على هذا البرنامج، ثم حفظ الصورة بالشكل العادي.
  3. جدير بالذكر أن في معظم لوحات المفاتيح يمكن العثور على مفتاح برينت سكرين في الركن العلوي من الجانب الأيمن، ويكون اسم هذا الزر هو “PrtSc” أو “PrtScn”.

التقاط صور لشاشة الكمبيوتر

يوجد طريقة أخرى من أجل التقاط صور لشاشة الكمبيوتر وهي طريقة ويندوز و برينت سكرين، حيث يتم الضغط على زر ويندوز الشهير وعلى زر برينت سكرين في نفس الوقت، وفي هذه الطريقة لن تحتاج إلى لصق الصور بل تجدها كما هي في المسار التالي “C:\Users\[user]\Pictures\Screenshots)”، مع العلم أن هذه الطريقة يتم استخدامها في ويندوز 8 و 8.1 و 10 وأحداث أنواع الويندوز من بعد ويندوز 8 بشكل عام، ويمكن الحصول على الصور ووضعها في مكان ما تريد.

تلك هي طرق تصوير الشاشة بدون برامج والتي فقط نستخدم بها ما يتاح من الكمبيوتر سواء الشخصي أو اللاب توب، وهناك مجموعة من البرامج التي تقدم هذه الخدمة.

يمكنكم التعرف على المزيد من طرق تصوير الشاشة وعلى إجابات عن سؤال كيف اصور الشاشة في اللاب توب من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى جدب في اللغة العربية

مواضيع تتعلق بـ : كيف اصور الشاشة في اللاب توب:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى