كيورام curam

كيورام curam

دواء كيورام curam هو مضاد حيوي قوي وفعال وواسع المدى قادر على علاج العدوى والقضاء على البكتيريا والالتهابات التي تُصيب الجسم، فهو ينتمي إلى فئة أدوية البنسلينات، ويقضي الدواء على أي عدوى تنتج عن البكتيريا في الحال، ونتعرف في الفقرات التالية من هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على دواء كيورام curam وأهم المعلومات عنه بشكل عام.

دواء كيورام curam

الاسم العلمي للدواء

الاسم العلمي لدواء كيورام curam هو أموكسيسيللين أو كلافولانيك أسيد.

الشركة المنتجة للدواء

يتم إنتاج وتصنيع هذا الدواء من قبل شركة ساندوز الشهيرة.

استخدامات الدواء

يُستخدم الدواء في القضاء على العدوى والالتهابات والبكتيريا بشكل قوي وفعال.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء في هيئة أقراص بتركيز 375 مجم و 1 مجم و 625 مجم، كما يتوفر في هيئة شراب مُعلق بتركيز 457 مجم وتركيز 312 مجم، وتركيز 156 مجم وتركيز 228 مجم.

تابعكروماكس chromax | علاج السمنة والوزن الزائد

دواعي استعمال دواء كيورام curam

يتم استخدام الدواء في علاج مجموعة من الحالات والأعراض المختلفة ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستخدم الدواء في علاج التهابات الأذن الوسطى بشكل قوي وفعال.
    يُستخدم الدواء في علاج التهابات الجيوب الأنفية واللوزتين.
    يُستخدم الدواء في علاج كل المشاكل التي تواجه الجهاز التنفسي.
    يُستخدم الدواء في علاج التهابات الحلق بجانب الالتهابات التي تُصيب الجهاز البولي للمريض.
    يُستخدم الدواء في علاج الالتهابات الجلدية التي تُصيب الجلد بشكل قوي وفعال للغاية.
    يُستعمل هذا الدواء في علاج الدمال والخراج التي يُصاب بها الكثير من الناس.
    يُعالج هذا الدواء التهابات الأسنان بشكل عام وخاصة التهابات اللثة ومشاكلها.
    يُساعد الدواء في العلاج من عدوى المفاصل خاصة وعظام الجسم بشكل عام.

موانع استعمال دواء كيورام Curam

توجد بعض الحالات التي يُمنع بها استعمال التي يُمنع بها استعمال دواء كيورام Curam لتسببه بخطر كبير على الصحة، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع استخدام الدواء للأشخاص الذي يُعانون من الحساسية الشديدة والمفرطة تجاه المادة الفعالة أو مكوناته الداخلية.
    يُمنع استعمال هذا الدواء من قبل مرضى الكبد لخطورته الكبيرة عليهم، ولا يجب استعماله مع الأدوية المُضادة لحالات التخثر.
    يُحضر استعمال هذا الدواء لمن يُعاني من الحساسية تجاه مادة البنسيلين أو مع أدوية الحساسية، فهو يتسبب في زيادة ظهور أعراض الحساسية بشكل كبير.
    لا يجب استعمال الدواء مع الأدوية التي تخص الحمل إلا من خلال الإشراف الطبي الكامل.
    يُحذر استعمال هذا الدواء من قبل مرضى الكلى، فإنه يتسبب في مشاكل صحية كثيرة لهم.

الأعراض الجانبية لدواء كيورام Curam

حين استعمال الدواء قد تنتج عنه بعض الأعراض الجانبية والآثار السلبية على صحة الإنسان، وهي لا تحدث دائماً لكنها واردة الحدوث، ومن ضمنها ما يلي:

  • قد تصاب بعض الحالات حين تناول الدواء بالصداع والغثيان والقيء.
    بعض الحالات قد تُصاب بالإسهال حين تناول هذا الدواء، أو يحدث لها اضطرابات في الجهاز الهضمي.
    ربما تظهر بعض الأعراض الأخرى الطفيفة التي ترتبط بالجهاز الهضمي ومنها الإسهال عند الأطفال وحدوث اضطرابات في المعدة، والسبب هو تخلص الدواء من البكتيريا النافعة لبعض الحالات.

احتياطات استعمال دواء كيورام Curam

هناك مجموعة من الاحتياطات التي يجب وضعها في الحسبان والحذر في بعض الحالات حين تناول الدواء، ومن ضمنها ما يلي:

  • بالنسبة لكم يحدث لهم طفح جلدي أثناء العلاج أو عدم حدوث تحسن في حالة المريض خلال يومين من تناول الدواء يجب استشارة الطبيب في الحال.
    هذا الدواء مختلف من مضادات الجراثيم بعض الشيء ويجب استشارة الطبيب حال تناوله في نفس وقت تناولها.
    حتى الوقت الحالي ليس هناك ما يُثبت أن مادة الأموكسيسلين بجانب مادة كلافولانيك أسي قد ينتج عنهم أضرار صحية على السيدات في فترة الحمل، ويُمكن استعمال الدواء لكن الأفضل استشارة الطبيب قبل ذلك.
    بالنسبة للسيدات في فترة الرضاعة الطبيعية، قد يأتي الدواء للطفل من خلال لبن الأم، ولهذا يجب الحذر من استعمال الدواء في بعض الحالات ويكون العلاج تحت الإشراف الطبي الكامل.

التداخلات الدوائية لدواء كيورام Curam

حال تناول هذا الدواء مع الأدوية الطبية الأخرى قد ينتج عنها تفاعلات وتداخلات دوائية تسبب ضرر على المريض أكثر من النفع، ومن ضمن هذه الأدوية ما يلي:

  • وارفارين
  • فينفلاكسين
  • بروبنيسيد
  • الوبيورينوال
  • ميثوتريكسيت
  • التتراسكلين
  • الكلورلمفينيكول

جرعة دواء كيورام Curam للاطفال والبالغين

جرعة دواء كيورام Curam للبالغين: يتناول البالغين الدواء بتركيز من 625 حتى 1 مجم مرتين في اليوم بمعدل كل 12 ساعة حتى أسبوع كامل.

جرعة دواء كيورام Curam للاطفال: تُحتسب الجرعة حسب وزن الطفل وتكون بمعدل تركيز 2 مل أو 7.5 كجم كل ثمانية ساعات في اليوم حتى أسبوع كامل بالنسبة للأطفال من عمر عام حتى ستة أعوام، بينما الأطفال أكثر من ستة أعوام يتناولون هذا الدواء بتركيز 5 مل فقط ثلاث مرات في اليوم وبتركيز 457 مجم، وحال حدوث زيادة في وزن الطفل عن أربعون كيلو جرام، يتناول في هذا الوقت جرعة البالغين.

سعر دواء كيورام Curam في مصر

يبلغ سعر دواء كيورام Curam في مصر من فئة الشراب المُعلق بتركيز 156.25 حوالي خمسة وعشرون جنيهاً تقريباً، والشراب المعلق بتركيز 200 مجم حوالي خمسة وعشرون جنيهاً مصرياً تقريباً، ويصل سعر عبوة الأقراص بتركيز 1 جرام حتى ستة وسبعون جنيهاً تقريباً، كما أن سعر عبوة الشراب المعلق بتركيز 400 مجم حوالي ستة وثلاثون جنيهاً مصرياً، وأخيراً سعر دواء كيورام Curam في مصر للعبوة الشراب المعلق بتركيز 600 مجم حوالي خمسة وعشرون جنيهاً مصرياً.

كيورام مضاد حيوي

دواء كيورام curam هو مضاد حيوي قوي وفعال وشديد التأثير، وقادر على القضاء على البكتيريا بجانب الالتهابات والعدوى التي تُصيب الجسم.

ويُمكن استعمال الدواء من قبل السيدات في فترة الحمل دون مشاكل، وهو دواء آمن في الاستعمال ولزيادة الاطمئنان يجب استشارة الطبيب قبل تناوله للحرص على حياة الجميع.

كيورام للأسنان

يُستخدم دواء كيورام للأسنان ويُخفف من الألم والالتهابات الموجودة في الأسنان واللثة، وهو قادر على علاج العدوى التي تُصاب بها عظام الجسم بشكل عام وخاصة المفاصل.

كيورام للرضع

دواء كيورام 156 هو مسحوق يُستعمل في عمل شراب يُؤخذ عبر الفم، وهو مضاد حيوي يتناسب مع كل الأطفال والرضع من عمر ثلاثة أشهر حتى ستة سنوات.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في هذا المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء كيورام curam أو غيره من الأدوية لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة بشكل عام.

تعرفنا على دواء كيورام curam في الفقرات السابقة من هذا المقال وعلى أهم المعلومات عنه، ومن ضمنها الشكل الدوائي والشركة المنتجة والاسم العلمي واستخدامات الدواء، بجانب دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الدواء بجرعة زائدة أو لفترة طويلة، وكذلك سعر دواء كيورام curam في مصر ، ويُمكنكم التعرف على المزيد عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عليكم في التعليقات.

تابعكومتركس comtrex | علاج الصداع والسعال

مواضيع تتعلق بـ : كيورام curam:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى