لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فضلها

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فضلها

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فضلها ومن قالها وأهم المعلومات عنها نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، فإن لها الكثير من الفضل والتأثير على حياة من يقولها بجانب تيسير الأمور وما التيسير إلا من عند الله سبحانه وتعالى وحده، ومهما كانت المشاكل والمحن كبيرة وشديدة على الشخص، لابد أن يصبر وألا ييأس من رحمة الله فإنه لا ييأس من رحمته إلا الكافرين والظالمين، ويجب على الشخص التقرب من الله عز وجل والمداومة على الأذكار والأدعية وأداء الفروض، ولقول لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فضل كبير نتعرف عليه.

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فضلها

  1. قول لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين له فضل كبير وخير أكبر على قائل هذه الكلمة، حيث نجد أن النبي محمد صل الله عليه وسلم قد أوضح فضلها في الحديث الشريف وقوله “دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين، إنه لم يدع بها مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له بها”.
  2. هذا الدعاء من خير الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم ويتمسك بها ويرددها بشكل مستمر، حتى يُحقق الله عز وجل دعواته وامنياته وألا يتركها ويترك قولها إن حقق الله له ما يريد، فإنها تشير إلى قدرة الله سبحانه وتعالى على فك كرب الجميع وعلى ذهاب الحزن والهم والغم عنهم، ومن فضلها أنها تبعث الطمأنينة والسكينة والسلام في قلب من يقولها.
  3. كان النبي يونس عليه السلام في ظلام البحر وفي بطن الحوت وما بين ظلام الليل حوله، لكنه كان يثق في قدرة الله سبحانه وتعالى ولم ييأس نهائياً وظل يدعو الله سبحانه وتعالى، حيث قال الله عز وجل في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “وَذَا النُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَاضِباً فَظَنَّ أَن لَّن نَّقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ  فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنجِي الْمُؤْمِنِينَ”.
  4. وهنا أوضح لنا الله عز وجل أن الموقف كان صعب للغاية لكن الله على قدر شيء قدير، حيث نجى النبي يونس عليه السلام من الكرب ومن بطن إحدى مخلوقاته سبحان الله تعالى.

من قائل لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

ورد في حديث عن النبي محمد صل الله عليه وسلم في قول سعد بن مالك قال “سمعت رسول الله يقول ( إسم الله الذى إذا دعى به أجاب و إذا سئل به أعطى دعوة يونس بن متى ” قال: فقلت : يارسول الله هى ليونس بن متى خاصة أم لجماعة المسلمين؟ قال : هى ليونس بن متى خاصة وللمؤمنين عامة إذا دعوا بها : ألم تسمع قول الله تبارك و تعالى { فَنَادَى فِي الظُّلُمَات أَنْ لَا إِلَه إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانك إِنِّي كُنْت مِنْ الظَّالِمِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنْ الْغَمّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ } ؟ فهو شرط الله للذي يدعوه بها”.

وهنا أوضح لنا النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام أن المؤمن يجب أن يدعو الله بالنية الصادق وأن يكون قلبه صادق حين دعاء الله عز وجل حتى يستجيب الله له، ويجب أن يكون العمل لوجه الله حتى يُحقق الله الأماني والطموحات التي يريد الشخص تحقيقها في حياته، وكل هذا يتوقف على أمرين وهم نية صادقة وقلب صادق.

بعد أن تعرفنا على لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فضلها وعلى كل المعلومات عنها، يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات الدينية عبر موقعنا نبذة.

تابعيوم القيامة في الإسلام

مواضيع تتعلق بـ : لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فضلها:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى