ماسكات لتفتيح البشرة

ماسكات لتفتيح البشرة

ماسكات لتفتيح البشرة تختلف ما بين الطرق الطبيعية وما بين الطرق الطبيعية وبين الماسكات التي يتم شراؤها من أماكن مختلفة خاصة بالتجميل مثل الصيدليات وغيرها، ويوجد حلم لدى كل امرأة أو فتاة أن يكون لديها بشرة ناعمة وجميلة فإن البشرة تهم كثيراً كل السيدات بشكل عام، ولهذا في المقال التالي عبر موقعنا نبذة سوف نتعرف على البعض من ماسكات تفتيح البشرة الطبيعية التي يمكن عملها بأشياء موجودة في المنزل.

ماسكات لتفتيح البشرة

ماسكات لتفتيح البشرة التي نتعرف عليها في المقال التالي تعمل على حل مشاكل البشرة خاصة السمراء بالشكل الطبيعي، بجانب أنها تُساعد في تفتيح البشرة بشكل كبير وتُرطب البشرة وتحميها من الجفاف، وتترك هذه الماسكات البشرة بيضاء وناعمة وبها إشراق وحيوية كبيرة، وأول هذه الماسكات هي ماسك الخيار والليمون ، وهو ماسك مميز للغاية يعمل على تفتيح وترطيب البشرة.

بينما طريقة التحضير تكون من خلال إحضار عصير ثمرة واحدة من الخيار بقشرها، ثم يتم وضع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وهذا إن لم تكن البشرة حساسة، وإن كانت حساسة يمكن الاستغناء عن الليمون في هذه الوصفة، وبعدها يتم وضع ملعقة صغيرة من ماء الورد وتقليب الخليط بشكل جيد، وأخيراً يتم ترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة من أجل الحصول على نتيجة جيدة، ويتم تكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الطماطم والزبادي

هو ماسك آخر من ضمن ماسكات لتفتيح البشرة وترطيبها خاصة البشرة الداكنة التي يعمل هذا الماسك على تقشيرها، وطريقة التحضير تكون من خلال إحضار ثمرتين من الطماطم ويتم تقطيعها إلى قطع صغيرة، ثم في الخلاط يتم وضع الطماطم وملعقتين من الزبادي ونصف ليمون لأصحاب البشرة الغير حساسة، ويمكن الاستغناء عن الليمون في الوصفة لأصحاب البشرة الحساسة، ويتم مزج الخليط مع بعضه بشكل جيد ووضعه على الوجة لمدة ثلاثين دقيقة، وفي هذا الوقت سوف نجد نتائج مميز للغاية، ويُنصح بعمل هذا الماسك مرتين كل أسبوع من أجل استمرار النتائج الفعالة.

ماسك الموز وزيت الزيتون

ماسك الموز وزيت الزيتون هو ماسك يعمل على ترطيب البشرة الجافة المتصبغة ويعمل على تفتيحها أيضاً، مع العلم أن الماسك لا يُناسب إلا أصحاب البشرة الجافة فقط، ويمكن تحضيره من خلال إحضار ثمرة من الموز تكون ناضجة، ونقوم بوضع هذه الثمرة في طبق ونضع عليها ملعقتين من زيت الزيتون، ثم يتم هرسها بشكل جيد من أجل الحصول على ماسك متماسك، ثم يتم وضع الماسك على البشرة حتى نصف ساعة وغسل الوجه بعد ذلك، مع العلم أن النتائج الفعالة للماسك تكون من خلال عدم التعرض للشمس، وبالتالي عمل الماسك في الليل أفضل.

نصائح لتفتيح البشرة السمراء

من أجل تفتيح البشرة السمراء لابد أن يعرف الجميع الأسباب المؤدية لهذا السمار، ومن أجل التغلب عليها يجب أن يلتزم الناس ببعض الأشياء من ضمنها:

  • عدم العبث في أي حبوب تظهر في الوجه أو محاولة تفريغها، وذلك لأنها تترك أثر أو تُسبب التهاب شديد في البشرة وهو ما ينتج عنه السمار.
  • شرب كميات كبيرة من المياه وعدم البعد عن شرب المياه فترة طويلة إلا لسبب، حيث وحين يتم الشعور بأن الجسم به جفاف يمكن تناول ثلاثة لتر ماء على الأقل في الأسبوع الواحد، فإن هذا يفيد البشرة والجسم بشكل عام.
  • يجب أن تتأكد الفتاة أو الجميع عامة من غسل البشرة بشكل جيد قبل الخروج إلى أشعة الشمس، ويمكن أن يتم استخدام واقي الشمس مناسب لنوع البشرة.

يمكنكم التعرف على المزيد من ماسكات لتفتيح البشرة ونصائح حول هذا الأمر عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم هاجر

مواضيع تتعلق بـ : ماسكات لتفتيح البشرة:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى