ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر

ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر

يبحث العديد من رجال الأعمال والأشخاص الراغبين في دخول عالم المال والأعمال في معرفة ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر، ويطرح العديد من الأشخاص سؤال، ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر؟ وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح العديد من أفكار المشاريع الأكثر ربحًا في مصر.

ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر؟

يشغل سؤال ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر؟ بال العديد من الأشخاص الراغبين في دخول عالم المال والأعمال لتحقيق أرباح مالية كبرى، ويبحثون عن أكثر المشاريع ربحًا في الأسواق العالمية بشكل عام، والسوق المصري بشكل خاص، حيث يتميز السوق المصري بأنه سوق منفتحًا يقبل المنافسة ويستوعب جميع الأفكار الجديدة، ومن اكثر المشاريع ربحًا في مصر التالي:

أولًا: مشروع تربية وتسمين العجول:

يعتبر مشروع تسمين العجول على قائمة أكثر المشاريع ربحًا في مصر، فهو من المشاريع الناجحة للغاية والمربحة، حيث تبلغ دورة رأس المال المشروع ما بين ستة إلى ثمانية أشهر تقريبًا، وتتراوح أرباح المشروع ما بين 29% إلى 31% من رأس مال المشروع، وينصح الخبراء ببدء المشروع بـ 100 عجل فقط.

هناك العديد من المشاريع التي ترتبط بشكل مباشر بمشروع تربية وتسمين العجول، والتي تعد أيضًا من المشاريع الناجحة والمربحة للغاية مثل مشروع تصنيع علف تسمين العجول، أو مشروع فتح محل جزارة، أو مشروع تجارة الألبان والمنتجات الحيوانية، وغيرها من المشاريع.

ثانيًا: مشروع مصنع صابون سائل:

يعد مشروع صناعة الصابون السائل من الصناعات الصغيرة التي لا تحتاج لرأس مال كبير في البداية، كما لا يحتاج المشروع لتقنيات التكنولوجية المعقدة، كما لا يحتاج المشروع لعدد كبير من العمالة، وفي نفس الوقت فإنه مشروع مربح وناجح للغاية، ويمكن أن يتم البدء في المشروع برأس مال لا يتجاوز الـ 20 ألف جنيه.

ويجدر هنا الإشارة إلى أن الأرباح المتوقعة من هذا المشروع قد تبلغ إلى نسبة 60% من رأس مال المشروع، ويمكن استرداد رأس مال المشروع خلال فترة تتراوح ما بين عامين إلى 3 أعوام.

ثالثًا: مشروع مطعم أو كافيه

يعد مشروع إنشاء مطعم أو كافية من أهم المشاريع الأكثر ربحًا في مصر، فمن الصعب أن يفشل هذا المشروع بسبب الإقبال الشديد على المطاعم والكافيهات، حيث يبحث العديد من الأشخاص إلى الجلوس برفقه أصدقائه أو تناول الطعام في مطعم أو كافية بعيدًا عن جو المنزل.

ويختلف رأس مال المشروع على حسب المستهلكين المستهدفين من المشروع، حيث يختلف رأس مال مشروع مطعم أو كافية بالنسبة لمشروع مطعم فول وطعمية وفلافل أو إقامة مطعم شعبي أو مطعم لتقديم الوجبات السريعة، ويزيد راس مال المشروع كلما كان المطعم خمس نجوم أو كافية فخم.

ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر ؟

هناك العديد من المشاريع التجارية التي تعد من أفضل المشاريع التجارية الناجحة في مصر، ومنها:

مشروع مغسلة سيارات

يعد مشروع إنشاء مغسلة سيارات واحد من أفضل المشاريع التجارية الناجحة بمصر، التي تحقق معدل ربح عالي للغاية نظرا للارتفاع المهول بأعداد السيارات بمصر، ويمكن البدء في تنفيذ مشروع  مغسلة سيارات برأس مال يقدر بحوالي 20 ألف جنيه فقط، كما أن دورة رأس مال هذا المشروع تعد قصيرة للغاية، حيث يمكن استرداد رأس المال خلال فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر.

يتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج لعدد عمالة كبير، حيث يكفي بعامل واحد أو عاملين، لكنه يحتاج لعدد كبير من الأجهزة لكن سعرها لن يتجاوز الـ 20 ألف جنيه المقدرة كرأس مال لهذا المشروع.

مشروع كافيه بلاي ستيشن

يعد مشروع بلاي ستيشن من أكثر المشاريع ناجحًا وربحًا بمصر حيث يقبل عليه المراهقين والأطفال وحتى الأشخاص الكبار من أجل تمضية بعض الوقت في اللعب الممتعة، وقد انتشرت خلال الوقت الراهن كافيهات البلاي ستيشن بشكل كبير خلال السنوات الـ 10 الأخيرة.

بالنسبة لدورة رأس المال هذا المشروع والفترة الزمنية تتراوح ما بين شهرين إلى خمسة أشهر على الأكثر، ويمكن البدء في تنفيذ المشروع برأس مال لا يتجاوز الـ 50 الف جنيه، وهو مبلغ كافي من أجل شراء جهازين كمبيوتر، وعدد من ألعاب البلاي ستيشن، مع شراء شاشات العرض، بالإضافة لقيمة تأجير المكان الذي سوف يتم فيها إقامة المشروع.

مشروع حضانة أطفال

يعد مشروع حضانة أطفال من المشاريع المربحة والناجحة للغاية، ولكن مشروع فتح حضانة أطفال بمصر يحتاج لاستخراج العديد من التصاريح من العديد من الجهات الحكومية، بالإضافة إلى أن المشروع يحتاج لرأس مال كبير في البداية لتحدد قيمته على حسب المكان الذي سوف يتم إقامة المشروع به، والفئة المستهدفة من المستهلكين، وعدد الأطفال الذين يجب أن تستوعبهم الحضانة بالإضافة لعدد الفصول وغيرها.

وقد زاد إقبال المستثمرين على إنشاء حضانات للأطفال خاصة خلال السنوات الأخيرة، ولعل ذلك يعود لزيادة عدد النساء العاملات بمصر خلال الوقت الراهن، حيث تحتاج هؤلاء الفئة من النساء لمكان آمن لترك أطفالهم فيه خلال فترة تواجدهم في العمل.

ذات صلة: 4 مشاريع تجارية كبيرة وناجحة 2021

مشروع محل تجاري

يعد مشروع محل تجاري من المشاريع الناجحة والمربحة للغاية، يحتاج المشروع لاستخراج العديد من التراخيص من العديد من الجهات الحكومية ، لكنه يظل المشروع الأفضل لإقامته بمصر، حيث أنه يمكن فتح محل تجاري برأس مال صغير، ويزيد رأس المال المشروع كلما زاد حجم المحل.

مشروع ورشة نجارة

يعد مشروع ورشة نجارة من المشاريع التجارية الهامة المربحة للغاية، ويعتمد المشروع بشكل أساسي على جودة الصنعة التي ينفذها النجار بيده، ولا يحتاج المشروع لرأس مال كبير، ولكنه يحتاج لخبرة جيدة بمجال النجارة وفنونها.

لا يحتاج مشروع ورشة نجارة لعدد كبير من العمالة، ويعد السوق المصري سوقًا مفتوحًا للمنافسة، والتمييز يكون للإبداع والجودة، ويتوقف نجاح المشروع على السعر والجودة والمكان الذي سوف يقام به المشروع.

مواضيع تتعلق بـ : ماهى اكثر المشاريع ربحا فى مصر:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى