ما هو الكيراتين

ما هو الكيراتين

ما هو الكيراتين المادة التي يتحدث عنها الكثير من الناس في الوقت الحالي، وبسبب شهرة هذه المادة أصبح العديد في بحث مستمر عبر الإنترنت عن الكيراتين ، وهو إحدى البروتينات الأساسية المكونة لكل من الشعر والجلد والأظافر، ويوجد نوعان من الكيراتين في الجسم، النوع الأول وهو ألفا كيراتين ونفس الإسم باللغة الإنجليزية، وهو نوع موجود في الجلد وفي الشعر، بينما النوع الثاني هو بيتا كيراتين المعروف بنفس الاسم في اللغة الإنجليزية، وهذا النوع يتم تطبيقه على الشعر من خلال المُصفف ومن خلال وضعه على الشعر وإلقاء مصدر الحرارة عليه من أجل ضمان استقراره.

وفي العادي تستغرق هذه العملية حوالي 90 دقيقة أو أكثر، وهذا النوع من الكيراتين به الكثير من الفوائد للشعر، من ضمنها إعطاء الشعر النعومة والمظهر الحسن، مع العلم أن الكيراتين الخالي من الفورمالديهايد لا يضر ولا يسبب تساقط الشعر أو ضعفه مع مرور الوقت، ورغم ذلك قد تحدث هذه الأعراض في بعض الأحيان بسبب مصدر الحرارة المستخدم من أجل إصلاحه، وفي مقالنا التالي سوف نتعرف على إجابة سؤال ما هو الكيراتين وعلى المزيد من المعلومات حول الكيراتين عبر موقعنا نبذة.

أسباب نقص الكيراتين في الشعر

هناك بعض العوامل التي تُسبب نقص الكيراتين في الشعر والتي نوضحها لكم وهي كل من:

  1. استخدام البعض من المواد الكيميائية من حين إلى آخر من أجل تصويب الشعر، أو صبغ الشعر بشكل مستمر.
  2. استخدام المكواة من أجل تنعيم الشعر بشكل مستمر قد يُسبب نقص الكيراتين في الشعر بشكل كبير.
  3. تعريض الشعر إلى أشعة الشمس لفترة طويلة هو ضار للغاية ويسبب نقص الكيراتين به، رغم أن الفترة المناسبة جيدة من أجل الشعر.
  4. لابد من تناول الطعام الذي يحتوي على البيوتين والعناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والأميغا 3 وفيتامين سي.

طريقة استقامة الكيراتين

يُمكن استقامة الكيراتين من خلال طريقة سهلة للغاية يُطبقها إحدى خبراء و مصففين الشعر داخل الصالون الخاص به، وتستغرق هذه العملية لكي تكون كاملة وصحيحة ومميزة ما لا يقل عن ساعتين أو ثلاث ساعات تقريباً، وذلك من أجل الحصول على نتائج مميزة وجيدة ويرضى عنها الشخص، وتتمثل الطريقة في هذه الخطوات وهي كل من:

  • يتم وضع شامبو البروتين على الشعر من خلال المقشر، لأجل أن يتجانس الشعر بشكل جيد، ثم يتم غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة بشكل جيد.
  • يتم وضع الكيراتين المعالج على الشعر ثم القيام بتغطية الشعر فترة ما بين عشرون أو ثلاثون دقيقة تقريباً، وهي الفترة التي يحتاجها الكيراتين لكي يصل إلى أعماق الشعر.
  • ثم نقوم بتصويب الشعر من خلال مكواة على درجة حرارة لا تقل عن 450 درجة فهرنهايت تقريباً.
  • أخيراً نترك المادة على الشعر حتى ثلاثة أيام على الأقل لكي يمتص الشعر الكيراتين بشكل كامل، وبعد انتهاء هذا الوقت وهو ثلاثة أيام على الأقل يتم غسل الشعر بشكل جيد.

خطورة استقامة الكيراتين

الكثير من الناس يريدون علاج الشعر الخشن بالكيراتين أو الشعر المجعد بشكل مؤقت حتى ثلاثة أشهر تقريباً، لكنه ضار إلى حد ما لأنه يحتوي على مستويات عالية على عكس المعتاد من مستويات الفورمالديهايد ، وحسب الدراسات التي تم إجراؤها عليه والأدلة العلمية فإن هذه المادة قد تُسبب السرطان في بعض الأحيان، خاصة سرطان الأنف أو الحلق، وكلما زاد التعرض لهذه المادة زادت فرص الإصابة بالسرطان في الوقت المقبل، ولهذا حذر الأطباء من التعرض لمستوى عالي من مادة الفورمالديهايد الشهيرة التي تحدثنا عنها في المقال التالي والتي هي إحدى المواد في الكيراتين.

يمكنكم التعرف على المزيد من إجابة سؤال ما هو الكيراتين وحول مادة الكيراتين بشكل عام عبر موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم يولا وصفاتها

مواضيع تتعلق بـ : ما هو الكيراتين:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى