ما هي عجائب الدنيا السبع

ما هي عجائب الدنيا السبع

ما هي عجائب الدنيا السبع وما أهم المعلومات عنها؟، الكثير من الناس في تساؤل عن هذه الأمور بشكل مستمر، ولهذا نتعرف في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على عجائب الدنيا السبع الجديدة التي ربما لا يعرفها الكثير من الناس في الوقت الحالي، ورغم أن عجائب الدنيا كثيرة وعديدة ولا تنحصر في الرقم 7 فقط، لكن مع التطور عرف الإنسان الكثير من العجائب المختلفة، وهناك عجائب جديدة تفوقت على القديمة، وبالتالي فإن عجائب الدنيا في الوقت الحالي حين يتم اختيار منها سبعة عجائب فقط فهي تكون كالتالي:

ما هي عجائب الدنيا السبع

الإجابة عن سؤال ما هي عجائب الدنيا السبع الذي يبحث عنه الكثير من الناس تتمثل في التالي: أولاً هرم تشيتشن إيتزا المكسيكي وهو إحدى المعالم الأثرية التي توجد في المكسيك خلال الوقت الحالي، حيث يقع في شبه جزيرة يوكاتان ، وقد تم إنشاء الهرم ما بين عام 600 و 900 قبل الميلاد، ويبلغ ارتفاع هذا الهرم 54 متر تقريباً، وتم اكتشافه في القرن التاسع عشر.

مدينة ماتشو بيتشو بيرو: هي مدينة تم بناؤها في القرن الخامس عشر على يد شعب الإنكا في هذا الوقت، وتقع المدينة في منطقة جبال الأنديز الموجودة في بيرو ، ويصل ارتفاع هذه المدينة إلى 2430 عن سطح البحر، وتم اكتشاف المدينة في عام 1911م عن طريق المكتشف الأمريكي الشهير هيرام بينجهام.

سور الصين العظيم: لا شك إن سور الصين العظيم هو إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة والجديدة أيضاً، ورغم وجود الكثير من العجائب في العالم أجمع إلا أن سور الصين العظيم يبقى محافظاً على مكانته بين أفضل العجائب في العالم أجمع، ويمتد طول السور على حدود الصينية الشمالية والشمالية الغربية، وهو من أكبر الأسوار التي تم إقامتها على سطح الأرض، حيث تم بناء السور في عام 222 قبل الميلاد والانتهاء منه في عام 206 قبل الميلاد.

تمثال المسيح الفادي: هو تمثال موجود في البرازيل وخاصة على قمة جبل كوركوفادو في مدينة ريو دي جانيرو ، وهذا التمثال هو خامس تماثيل المسيح في العالم، ويبلغ ارتفاعه حوالي 23 متراً ويبلغ من الوزن ألف طن تقريباً وهو من ضمن عجائب الدنيا السبع الجديدة.

البتراء في الأردن: هي مدينة أثرية في الأردن اختلف في وصفها الكثير بسبب الجمال الساحر بها، فهي إنجاز حضاري مبهر ومميز للغاية في الأردن وضع نفسه في عجائب الدنيا السبع القديمة والجديدة، حيث تم إنشائها في القرن السادس قبل الميلاد، حيث تقع المدينة في جنوب الأردن على بعد 225 كيلو متر.

الكولوسيوم: هو مدرج روماني من أبرز المعالم في العاصمة الإيطالية روما ، وقد تم استخدامه من قبل ليكون ساحة قتال ومصارعة، لكن تغير الحال ليكون وجهة سياحية في روما يقصدها السياح من كل أنحاء العالم، وتم بناء الكولوسيوم في عام 72 بعد الميلاد وهو مكون من أربعة طوابق، ويبلغ ارتفاع الكولوسيوم ما يعادل عمارة من خمسة عشر طابق تقريباً.

تابج محل: هو صرح عظيم موجود في الهند مثله مثل سور الصين العظيم حافظ على مكانته في قائمة عجائب الدنيا السبع القديمة والجديدة، وتم بناء هذا الصرح على يد السلطان شاه جيهان لكي يُخلد به ذكرى زوجته التي رحلت عنه وتوفت، وكان الغرض منه هو الحب الكبير بينه وبينها، حيث تم البدأ في البناء عام 1653م لكي يكون رمز عظيم في هذا البلد ومن أبرز الأماكن السياحية في الهند.

يمكنكم التعرف على المزيد من عجائب الدنيا السبع الجديدة والقديمة عبر موقعنا، والإجابة كاملة عن سؤال ما هي عجائب الدنيا السبع.

تابع: ارخص مكان لبيع السيراميك في مصر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة