مسجات دعاء للمريض

مسجات دعاء للمريض

مسجات دعاء للمريض نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، حيث يعد المرض أو الداء أو العلة هو ما يصيب الإنسان أو أي شيء بشكل عام حتى الحيوان، وهو عبارة عن حالة غير طبيعية تصيب جسم الإنسان أو العقل البشري، وهو ما يجعل الأمور نزعج كثيراً هذا في المقام الأول، بينما في المقام الثاني يحدث ضعف كبير في الوظائف الحيوية للإنسان ويحدث إرهاق للشخص المريض، والمرض بشكل عام هو اختبار من الله سبحانه وتعالى للعبد لكي يعرف هل سيصبر أم لا وهو أعلم بكل شيئ جل جلاله ربي العالم بكل شيء.

كما يكون المرض تكفير للذنوب وكذلك المصائب والصعاب التي يمر بها الشخص في الحياة، والمرض هو كل فرد يتلقى العناية الطبية وهو في الغالب يكون عليل أو معتل أو مجروح، ويحتاج الشخص أن يتم علاجه بواسطة طبيب أو مختص طبي من خلال وصف بعض الأدوية التي تأتي بشفاء بأمر الله عز وجل لهذا الشخص المريض، وتلك أبرز مسجات دعاء للمريض.

مسجات دعاء للمريض

كتب الكثير من الكتاب والشعراء مجموعة من مسجات دعاء للمريض جميلة للغاية تُرسل إليه بنية الشفاء عسى أن يذهب الله عنه المرض وينجيه وهو القادر على كل شيء وحده، وتلك الكلمات الجميلة تعطي الطمأنينة للمريض وتعلمه أن غيره يفكر به وأن الله سوف يشفيه إن شاء الله تعالى.

  1. اللهم خفف عنها كل ذكرة ألم ترهق جسدها، الله اشفيها فإنها قطعة من قلبي والألم بها يؤلمني أكثر “إلى الأم أو الصديقة أو من نحبها في حياتنا بشكل عام”.
  2. اللهم اشفيه، اللهم اشفي جسده، اللهم نقي جسده من المرض بقدرتك وعظمتك إنك قادر على كل شيء، اللهم انثر العافية في جسده وطمن أهله عليه يارب يا مجيب الدعاء.
  3. اللهم اشفي “الاسم” شفاء لا يغادر وأجمع له بين الأجر والعافية يارب العالمين، اللهم وفقه في حياته في كل الأمور يا قادر على كل شيء.
  4. اللهم إنه أغلى ما أملك ويؤلمني ما يؤلمه ويبكيني ما يتعبه، اللهم اشفيه من كل تعب وهم وضيق يارب العالمين، اللهم اني استودعتك إياه فلا تريني به مكروه، اللهم آمين.
  5. أيها العزيز على قلبي، أيها المحبوب عندي بشكل لا يوصف، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، ومن كل الهموم والمشاكل والذنوب ينجيك، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

زيارة الرسول للمريض

المرض هو عبارة عن حالة إنسانية يدخل بها الجميع بشكل عام فلا يوجد أحد لا يمرض وإن كان المرض قليل، وتختلف أنواع المرض حسب الخطورة نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن ينجي الجميع من السوء، ويحتاج الشخص المريض من يزوره ومن يخفف عنه في هذا الوقت العصيب الذي يعيشه خاصة إن كان المرض سيء جداً، ولهذا كان الرسول الكريم سيدنا محمد صل الله عليه وسلم يزور أصحابه المرضى ويزور الجميع من المسلمين وغير المسلمين، فقد زار عمله أبو طالب ولم يكن مسلم في هذا الوقت وكان يحتضر.

فقال له النبي عليه الصلاة والسلام “قل لا إله إلا الله أشفع لك بها يوم القيامة”، فرد عليه قائلاً “يا ابن أخي لولا أن تعيرني قريش لأقررت عينيك بها”، فنزل قول الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّكَ لَا تَهْدِي مَنْ أَحْبَبْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ” صدق الله العظيم.

يمكنكم التعرف على المزيد من مسجات دعاء للمريض وعن ادعية المريض الجميلة عبر موقعنا نبذة وأجمل مسجات مختلفة عن الكثير من أمور الحياة.

تابعمعنى كلمة جرار

مواضيع تتعلق بـ : مسجات دعاء للمريض:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى