مشروع تفصيل فساتين اطفال بكل تفاصيله

تفصيل فساتين اطفال

تبحث العديد الفتيات والنساء عن كيفية تنفيذ مشروع تفصيل فساتين اطفال يخصهن ويعملن فيه وهذا المشروع يصلح تنفيذه من السيدات والرجال على حد سواء حيث أنه من المشاريع المربحة للغاية، ويعد مشروع تفصيل فساتين اطفال من أهم المشاريع التي تبحث عنها العديد من النساء والفتيات، حيث أنه من المشاريع المربحة للغاية بسبب زيادة استهلاك ملابس الأطفال بشكل عام، حيث أن أعداد الأطفال في زيادة يومية، ويحتاجون لملابس بصفة دائمة ومستمرة، لهذا يعد مشروع تفصيل فساتين اطفال من أهم المشاريع المربحة التي تتطلب بعض من العوامل والمتطلبات لنجاح هذا المشروع، وسوف يتم خلال هذا المقال توضيح دراسة جدوى مشروع تفصيل فساتين اطفال بشكل تفصيلي.

مشروع تفصيل فساتين اطفال

في البداية يجدر الإشارة إلى أن أجسام الأطفال تتغير بشكل سريع بسبب معدلات النمو اليومية، لهذا تلجأ معظم الأمهات لشراء الملابس بشكل دائم ومستمر للطفل، لهذا يعد مشروع تفصيل فساتين اطفال من المشاريع الهامة المربحة للغاية، بسبب زيادة الحاجة لشراء ملابس للأطفال بشكل دائم ومستمر مع مراحل نمو الطفل.

ذات صلة: فكرة مشروع جديد 2021

أهم عوامل نجاح مشروع تفصيل فساتين اطفال

من أهم عوامل نجاح مشروع تفصيل فساتين اطفال هو التسويق الجديد للمشروع، ولابد من الحرص على التعرف على متطلبات السوق، مع ضرورة تحديد المنافسة السوقية، والتعرف على مواصفات المنتج المرغوب فيه في السوق، ثم يأتي القرار النهائي لشراء مستلزمات المشروع.

لابد من الحرص على اختيار الخامات الجيدة، واختيار الخامات القطنية والطبيعية حيث أن بشرة الأطفال حساسة، ويفضل أن يتم أختيار الألوان الداكنة أو المتعددة التي يفضلها العديد من الأطفال والأمهات مع توفر بعض الملابس التي يكون عليها رسوم كرتون%8ة أو رسوم للألعاب الرياضية أو أي رسومات يفضلها الأطفال.

يعد الجينز من أفضل الخامات للأطفال وخصوصًا في البنطلونات، وتفضل الأم تلك الخامات للبنات وخصوصًا الفساتين ذات التطريزات المختلفة أو رسومات الشخصيات الكرتونية خصوصًا شخصية باربي أو دورا، أو ميني ماوس وغيرها من الرسومات المحببة للأطفال.

دراسة جدوى لمشروع تفصيل فساتين اطفال

يعتمد مشروع تفصيل فساتين اطفال على طبيعة المنتج الذي سوف يتم تنفيذه، وينقسم إلى 3 أقسام، وهي كالتالي:

  • قسم خطوط الإنتاج.
  • قسم القص.
  • قسم التشطيب.

بالنسبة لقسم خطوط الإنتاج يكون الإنتاج على حسب نوعية الماكينات المستخدمة في المشروع، أما بالنسبة لملابس الاطفال المصنوع من النسيج تحتاج خطوط إنتاج طويلة من ماكينات السنجل نيدل، أما بالنسبة للملابس التريكو فهي تحتاج لخطوط إنتاج قصيرة وتعتمد على ماكينات الأوفر والاولية، وكل ماكينة خياطة تحتاج مساحة تقرب من 4 متر تقريبًا.

أما بالنسبة لقسم القص أنه يحتاج إلى وجود ترابيزة على حسب عرض القماش، ولا يقل عرض الترابيزة عن 100 سم، ولا تزيد عن 150 سم، ويشترط أن يكون طول الترابيزة ضعف طول الباترون في حالة كان القص لمقاس واحد فقط، أما إذا كان القص لـ “ثري أي” أي قص 3 أو 4 مقاسات ففي تلك الحاجة لابد من توفير ترابيزة قص من 6 إلى 12 ضعف طول الباترون، ويحتاج قسم القص لمقص كهربائية ويحتاج أيضًا لمقاسات يدوية ومقاسات خشبية للمساعدة في رسم وفرد القماش.

في النهاية يأتي قسم التشطيب، لابد أن يحتوي هذا القسم من المشروع على كراسي وترابيزات مسطحة لعمل الأفراد عليه ليتم فرد قطعة الملابس وفرزها، ويتم قص الفتل الزائدة من قطع الملابس المصنعة، مع فرز القطع التي تحتوي على عيوب.

الدراسة المالية لمشروع تفصيل فساتين اطفال

قبل أن يتم الشروع في تنفيذ مشروع تفصيل فساتين اطفال فمن الأمور الهامة للغاية هو معرفة التكلفة النهائية للمشروع، مع توضيح حجم المشروع، ويتم هذا من خلال حساب قيمة إيجار المكان، واحتساب الماكينات المستخدمة في المشروع، وأدوات المشروع، وتكلفة القماش وتكلفة العمالة التي سوف تقوم بالعمل في المشروع.

وبعد هذا يتم احتساب تكلفة القطعة فكلما زادت تعقيدات القطعة كلما ارتفع سعرها، بالإضافة إلى تكلفة الاكسسوارات المستخدمة في هذا المشروع حيث أن كافة تلك التفاصيل تزيد من قيمة القطعة، وفي حالة وجود تطريز أو طباعة على قطعة الملابس فإن هذا يزيد من سعرها.

مواضيع تتعلق بـ : مشروع تفصيل فساتين اطفال بكل تفاصيله:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى