مطويات عن سرطان الثدي

مطويات عن سرطان الثدي

مطويات عن سرطان الثدي وأهم المعلومات عنه من حيث الأعراض والعلاج نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، ويُعد سرطان الثدي هو ثاني أكثر أنواع السرطان التي يُصاب بها الناس في العالم وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما يأتي في المقام الأول بهذا البلد سرطان الجلد ، ويحدث هذا بسبب وجود الخلايا السرطانية في الثدي، ورغم أن هذا النوع من السرطان شائع لدى النساء لكنه يصيب الرجل في بعض الأحيان، وبسبب التطور الكبير في علاج سرطان الثدي والتعرف على الأعراض في وقت مبكر أصبح عدد الوفيات منه قليل.

مطويات عن سرطان الثدي

أول ما نتعرف عليه في مطويات عن سرطان الثدي هي أعراض سرطان الثدي ، والتي تعتمد على حجم انتشار هذا السرطان حتى يصل إلى الغدد الليمفاوية، ويجب على من يجد هذه الأعراض به أن يُسرع إلى الطبيب على الأقل لكي يطمئن على نفسه سواء كان رجل أو امرأة، وذلك لأن الفحوصات الشاملة تكون مهمة للغاية وتكشف عن العديد من المشاكل الصحية التي يعاني منها الشخص، ومن ضمن أعراض سرطان الثدي كل من:

  1. بالنسبة للسيدات يكون هناك بعض الإفرازات التي تخرج من الحلمة بجانب الحليب، ويحدث تقلص في الحلمة ويتغير شكلها بعض الشيء.
  2. يحدث احمرار وتحجيم أو زيادة سماكة في الجلد بمنطقة الثدي بشكل عام، أو في الحلمة بشكل خاص، ويكون هناك شعور بالألم سواء في الثدي كامل أو في الحلمة بشكل خاص.
  3. يحدث تهيج في الجلد في الكثير من الأحيان، وبالنسبة للنساء تكون أجزاء الثدي منتفخة أو جزء واحد منها، ورغم ذلك لا يتم الشعور بتورم بداخلها في أوقات كثيرة.
  4. حدوث تشكيل ورم أو وجود ورم في الثدي بالفعل، فإن هذا الورم قد لا يشعر به الشخص من حيث الألم لأنه عبارة عن حواف غير منتظمة، لكنه سوف يشعر به من حيث الحجم، وقد يكون الورم في هذا الوقت منتظم ومستدير ويسبب الألم عند لمسه، ولهذا يجب مراجعة طبيب أو طبيبة أورام حين ظهور أي ورم في الثدي وبشكل سريع للغاية

علاج سرطان الثدي

علاج سرطان الثدي هو القشة التي يتعلق بها الجميع، فقد ظهر العديد من خيارات علاج سرطان الثدي في السنوات الأخيرة مع تطور العلم، لكن هذا العلاج يتوقف على نوع السرطان والمرحلة، وهذه أبرز علاجات سرطان الثدي المتاحة حالياً:

  • الجراحة: الخيار الأول لما تتطلب الكثير من حالات سرطان الثدي ، وهناك نوعان من الجراحة الأولى منهم هي إزالة الورم والحفاظ على الثدي، والثانية هي استئصال الثدي شكل كامل في حالة الانتشار الكبير للورم.
  • العلاج الإشعاعي: هو عبارة عن علاج ليس فقط لـ علاج سرطان الثدي بل لعلاج الكثير من الأمراض المختلفة، وذلك لأن الإشعاع يدمر الخلايا السرطانية من خلال استخدام موجات عالية الدقة على السرطان.
  • العلاج الكيميائي: عبارة عن نشر علاج كيميائي شامل في المكان أو الجسم كاملاً من أجل استهداف خلايا السرطان والتخلص منها بشكل كامل، ورغم أنه فعال لكنه مؤلم كثيراً ويصيب الجسم بهمدان.
  • العلاج الهرموني: هو نوع من العلاج الذي يستخدم للحد من خطر تكرار الإصابة بهذا السرطان خاصة بعد الجراحة.
  • العلاج البديل: هو علاج يلجأ إليه الأطباء في أساليب حرجة وفي مراحل متقدمة وصعبة من سرطان الثدي والأمراض الأخرى، وهو خيار حين تستنفذ كل محاولات الدواء وغيرها في علاج السرطان.

يمكنكم التعرف على المزيد من علاجات سرطان الثدي وغيره عبر موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على مطويات عن سرطان الثدي.

تابعمعنى لله درك

مواضيع تتعلق بـ : مطويات عن سرطان الثدي:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى