مطوية عن مرض السكري

مطوية عن مرض السكري

مطوية عن مرض السكري وأبرز المعلومات عن هذا المرض عافانا الله وإياكم منه نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، حيث من الطبيعي أن يفرز البنكرياس هرمون الأنسولين ما يسمى بالإنجليزية باسم “Insulin”، وهو ما يساعد في تخزين السكر والدهون من أجل أن يستفيد منها الجسم فيما بعد، حيث يتم تعريف مرض السكري على أنه مجموعة من الأعراض التي تسبب اضطراب ومشاكل في هرمون الأنسولين واختلافه عن المعدل الطبيعي، وما يسبب مشاكل للشخص من خلال قلة الخلايا المستجابة للأنسولين المفرز بالشكل الصحيح.

مطوية عن مرض السكري

نتعرف على أهم المعلومات عن هذا المرض من خلال مطوية عن مرض السكري أولها هي أعراض مرض السكر، حيث من الطبيعي أن يظهر مرض السكر من النوع 1 بشكل مفاجئ خلال بعض أيام أو أسابيع، وفي مقابل هذا يظهر داء السكر بشكل تدريجي من النوع الثاني وأعراضه تكون أعراض عامة في البداية، وهو ما يجعل الأشخاص المصابين بهذا المرض لا يعرفون ذلك إلا بعد سنوات من الإصابة به، جدير بالذكر أن شدة الأعراض تختلف حسب مستويات السكر في الدم، وتلك أبرز أعراض مرض السكر التي تكون موجودة من البداية حتى النهاية:

  1. مريض السكر في العادي يشعر بالكثير من العطش من وقت إلى آخر، كما أنه يشعر بحاجة إلى التبول في الكثير من الأوقات خاصة في الليل.
  2. يشعر مريض السكر بالجوع الشديد في بعض الأحيان، كما تظهر لديه بعض الالتهابات وتتكرر من وقت إلى آخر، خاصة الالتهابات التي تصيب الجلد واللثة والمهبل.
  3. يشعر مريض السكر بالتعب الشديد ويفقد الوزن من وقت إلى آخر، كما أنه يشعر بانخفاض كتلة العضلات وتظهر عليه علامات التعب كثيراً.
  4. يشعر المريض بعدم وضوح الرؤية في بعض الأحيان، وإن كان لديه جرح يأخذ وقت طويل من أجل الالتئام، وقد يعاني مريض السكر من الحكة في الأعضاء التناسلية وهذا بالنسبة للرجال أو النساء بسبب الفطريات.

عوامل خطر مرض السكر

رغم أنه لا يمكن تحديد السبب الذي يؤدي إلى وجود مرض السكر عند الشخص ، إلا أن هناك البعض من العوامل التي يكون بها دور في زيادة خطر الإصابة بهذا المرض، وهي كل من:

  • المرض الوراثي: حسب الكثير من الدراسات التي أجريت عن هذا المرض فإن الوالدين أو الأشقاء قد يعانون منه بالفعل، وقد يزداد خطر الإصابة بداء السكر من النوع الأول لهم.
  • المكان: أثبتت الدراسات أن هناك نسبة عالية من مرض السكر من النوع الأول في في مجموعة من المناطق والدول بالعالم من ضمنها السويد وفنلندا.
  • الطعام: رغم عدم وجود سبب مباشر لنوع من الطعام يسبب هذا المرض، إلا أن البعض من الأطباء يعتقدون أن تناول الحبوب قبل الشهر الرابع من العمر قد يسبب الإصابة بهذا المرض، بجانب تناول حليب البقر في السن المبكر، أيضاً نقص فيتامين “د” في الجسم يزيد من خطر هذا المرض.
  • البيئة: العوامل البيئية قد تكون سبب في بعض الأحيان للإصابة بمرض السكر، حيث من الممكن انتقال الفيروسات من مكان معين للشخص وإصابته بهذا المرض، لكنه لا ينتقل من خلال العدوى بالطبع كما هو معروف.

ويجب على من يشك في وجود مرض السكر لديه أن يخضع للفحص، وذلك لأن الكشف عنه مبكراً مهم للغاية من أجل العلاج المناسب وربما التخلص منه مع مرور الوقت.

تعرفنا على معلومات مهمة في مطوية عن مرض السكري بالمقال التالي، ويمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات الأخرى عبر موقعنا نبذة.

تابعيوم القيامة في الإسلام

مواضيع تتعلق بـ : مطوية عن مرض السكري:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى