معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية

معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية

معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية، حيث يرغب عملاء البنوك في التعرف بشكل دائم ودوري على كافة المعلومات المتعلقة بأرصدتهم المالية في البنوك مع معرفة كل ما هو جديد أولًا بأول خصوصًا في كل ما يتعلق بأرصدتهم المالية، ومعرفة كافة التفاصيل عن العمليات الحسابية التي تمت من حساباتهم المالية، بالإضافة للتعرف على الديون المستحقة ونسبة الفوائد لتلافي أي خطأ في الحسابات المصرفية، وسوف يتم خلال هذا المقال الإجابة على سؤال العديد من عملاء بنك الإسكندرية عن كيفية معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية.

كيفية معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية؟

يطرح العديد من الأشخاص سؤال عن كيفية معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية؟ يمكن التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بالرصيد المالي عبر العديد من الطرق الإلكترونية، ومنها:

  • عبر ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة لبنك الإسكندرية، والتي تعد أشهر طريقة للتعرف على كافة التفاصيل عن رصيد عملاء بنك الإسكندرية، حيث تهدف كافة البنوك في ظل التطورات التكنولوجيا الراهن إلى توفير العديد من المعادلات الحسابية التقنية التي تسهل على العميل معرفة كافة التفاصيل عن حسابه المالي وكافة التفاصيل المتعلقة بالعمليات المصرفية، حيث يتم الاستعلام عن الرصيد عبر ماكينات الصراف الآلي ATM التي توفر خدمة الاستعلام عن الرصيد مع تقديم خدمة كشف حساب مختصر للعميل أو تقديم كشف حساب تفصيلي.
  • يمكن لعميل بنك الإسكندرية معرفة كافة التفاصيل عن حسابه البنكي وهو في منزله دون الحاجة للذهاب إلى فرع البنك أو الذهاب لأقرب ماكينة صراف آلي تابعة للبنك ATM، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك الاسكندرية، للاستعلام عن الرصيد الخاص بالعميل، ويعد هذا من أفضل الطرق لإنجاز الوقت والربح.
  • كما يمكن لعملاء بنك الاسكندرية القيام بتحميل التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك عبر هواتفهم المحمولة لمعرفة كافة التفاصيل عن حساباتهم المالية في البنك، ليستطيع العميل الحصول على الأجابة عن سؤاله “كيفية معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية؟”، وبعدها يستطيع عميل البنك من خلال التطبيق الإلكتروني متابعة حسابه البنكي أولًا بأول مع توفير وقته وجهده.

خطوات معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية عبر الإنترنت

في حالة كان العميل يمتلك حساب جاري أو حساب توفير في بنك الإسكندرية فعليه إتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الإلكتروني لبنك الإسكندرية.
  • تسجيل الدخول.
  • تسجيل البيانات الخاصه به، مع إدخال الأرقام السرية الخاصة بحسابه.
  • ثم الضغط على أيقونة “الاستعلام عن الرصيد”.

تحذيرات هامة عند معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية عبر الإنترنت

  • لابد من تأمين جهاز الحاسوب الشخصي الذي يتم استخدامه لمعرفة الرصيد البنكي على الإنترنت، مع الخضوع لضبط الحماية، حيث أن معظم الأجهزة الإلكترونية تقوم بحفظ المعلومات السرية للمستخدم.
  • يتم تسجيل الدخول للحساب المراد الدخول إليه “خدمات المعاملات البنكية” عبر الإنترنت، ثم يتم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”، ثم يتم كتابة الاسم والبيانات الخاصة بالعميل.
  • عند تسجيل الدخول على الحساب البنكي لأول مرة عبر الإنترنت يمكن القيام بتسجيل الدخول خلال قيام العميل بكتابة الرقم القومي الخاص بالعميل أو إدخال رقم بطاقة الخصم المباشر الخاصة به، وهذا الإجراء يتبع إذا كانت هذه هي المرة الأولى للعميل الذي يقوم بتسجيل دخول المستخدم، وفي حالة استخدام تلك الطريقة لابد من اختيار بيانات جديدة بعد الانتهاء من الاستخدام وملء خانات الحساب ببيانات غير صحيحة أو خاطئة لحماية الحساب البنكي.
  • من أجل حماية الحساب البنكي يتم اختيار اسم جديد للمستخدم وكلمة مرور جديدة، والإجابة على سؤال الأمان الذي سوف يطرح على العميل، ويجب على العميل حفظ تلك الأسئلة والاحتفاظ بها أو تسجيلها في حافظة بيانات، أو تدوينها على ذاكرة الهاتف المحمول حيث أن الشخص سوف يحتاج لتلك البيانات فيما بعد للاستعلام عن كافة أرصدة حسابه البنكي.
  • في حالة رغبة العميل في الحصول على كافة التفاصيل عن رصيده والديون المستحقة عليه وحسابات السحب والإيداع وتقديم كشف حساب، حيث يتم الضغط على زر الحسابات أو الضغط على أيقونة “حسابات”، ويتم اختيار نوع الحساب الخاص بالعميل سواء كان حساب جاري أو توفير أو حساب استثماري، ويستطيع العيمل الحصول على نسخة إلكترونية بكافة المعلومات التي يرغب في معرفتها عن حسابه البنكي بشكل تفصيلي.
  • بعد الانتهاء من التعرف على كافة التفاصيل عن الحساب البنكي يتم تسجيل الخروج من الحساب الشخصي الخاص بالعميل قبل مغادرة أو غلق الصفحة، والأهم من هذا أن يتم محو كافة البيانات المتصلة بهذا الأمر، والتأكد من محو كافة البيانات التي قام الحاسوب بتخزينها، ويمكن تسجيل الدخول من جديد على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك وتغيير البيانات الخاصة بالحساب وكتابة بيانات غير صحيحة حتى لا يتثنى لأي شخص من الدخول على الحساب البنكي مرة ثانية، وتعد تلك الإجراءات هامة لضمان سرية وحماية الحساب البنكي الخاصة بالشخص.

ذات صلة: كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه برقم الحساب بالاسكندرية

مواضيع تتعلق بـ : معرفة رصيدى فى بنك الاسكندرية:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى