معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري

معرفة رصيد دفتر توفير البريد

معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري يكون من خلال بعض الخطوات السهلة والبسيطة التي نوضحها لكم في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، وبسبب الخوف من إقامة المشاريع التجارية والدخول في مغامرة قد تكون غير مضمونة في الكثير من الأحيان من حيث المكسب أو الخسارة، يتجنب الناس هذا الأمر ويقوم كل منهم بـ فتح دفتر توفير في البريد المصري ، من أجل الحصول على فوائد البريد المصري مع كل يوم يبقى به هذا المبلغ داخل الدفتر، خاصة أن نسبة الفائدة في البريد المصري أصبحت أكبر في الوقت الحالي وخاصة في السنوات الماضية.

وبالتالي من يضع مبلغ جيد في البريد المصري يُمكنه الحصول على فائدة جيدة ومبلغ مشتق عبارة عن الفوائد بشكل شهري أو سنوي، ولكي يعرف الناس نسبة زيادة المبلغ يبحث الكثير منهم عبر شبكة الإنترنت عن طريقة معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري ، وعن نسبة فائدة البريد المصري و مميزات حساب التوفير في البريد المصري ، وأمور أخرى كثيرة تشغل بال العديد من الأشخاص من أصحاب دفاتر التوفير في البريد المصري ، وكل هذا نوضحه لكم في الفقرات التالية من هذا المقال، كما نتعرف على شروط فتح حساب في البريد المصري 2021.

معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري

كان معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري في السنوات الماضية يتم عن طريق زيارة فرع من ضمن فروع البريد المصري في جمهورية مصر العربية ، على عكس الوقت الحالي أصبحت الأمور أسهل مع التطور والتكنولوجيا والتقدم في الدولة المصرية ، ولكل من يُريد معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري يجب أن يحصل على فيزا البريد المصري والتي من خلال يُجري استعلام عن رصيد فيزا البريد المصري ، ويُمكن الحصول على هذه الفيزا من خلال زيارة فرع البريد المصري الأقرب إليك، ثم يقوم بتقديم الأوراق المطلوبة لكي تحصل على الفيزا، بينما خطوات تفعيل فيزا البريد المصري لكي تتعرف على الرصيد تتمثل فيما يلي:

  1. تقوم بالاتصال على خدمة عملاء البريد المصري من أجل إنهاء كل الإجراءات الخاصة بـ تفعيل فيزا البريد المصري بالشكل الصحيح، ولا تأخذ هذه الإجراءات وقت من أجل الانتهاء وتفعيل الفيزا بشكل كامل.
  2. تقوم بالذهاب إلى أي ماكينة من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري والأقرب إليك بشكل عام، ثم تقوم بإدخال الفيزا في ماكينة الصراف الآلي.
  3. بعدها تقوم بإدخال الرقم السري الخاص بهذه الفيزا ويجب أن تحفظ هذا الرقم لأنه الرقم المُستخدم في كل عملية من عمليات الاستعلام عن الرصيد في البريد المصري بجانب عمليات السحب أيضاً.
  4. بعد القيام بوضع كلمة السر في الماكينة يُمكنك الدخول إلى الخدمات الظاهرة على الشاشة وبكل سهولة تقوم بالضغط على خدمة الاستعلام عن الرصيد ، وسوف تجد كل المعلومات عن الرصيد الموجود في حسابك، ويُمكنك طباعة وصل لإبقائه معك أو التعرف على الرصيد من خلال الشاشة فقط.

تابعمواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد 2021

شروط فتح حساب في البريد المصري

مثلما تعرفنا على طريقة معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري ، الآن نتعرف على شروط فتح حساب في البريد المصري ، والتي أصبحت سهلة بشكل كبير في الوقت الحالي، ويُمكن لكل شخص تتوافر فيه الشروط القيام بـ فتح دفتر توفير في البريد بكل سهولة والحصول على نسبة الفائدة في البريد المصري ، وتتمثل شروط فتح الحساب فيما يلي:

  • يجب أن يكون صاحب دفتر التوفير في البريد المصري بالغ من العمر ستة عشر عاماً على الأقل، ويتم فتح هذا الحساب عن طريق نسخة مصورة من البطاقة الشخصية أو الهوية الوطنية ، مع العلم أنه لا يجوز فتح حساب في البريد المصري لمن أقل من هذا العمر ولمن هم تحت الوصاية في وقت طلب فتح الدفتر.
  • يتم تقديم صورة من البطاقة الشخصية لفتح دفتر في البريد المصري ، بجانب نموذج إصدار دفتر توفير وتحصل عليه من البريد المصري بشكل مجاني.
  • يجب ألا يقل المبلغ المودع في البريد المصري وفي هذا الدفتر عن 50 جنيه مصري، وقد كان المبلغ من قبل هو عشر جنيهات فقط، لكن تمت زيادته مطلع هذا العام.
  • لا يجوز فتح دفتر توفير في البريد المصري باسم وهمي أو اسم مستعار، ويجب أن يكون هذا الدفتر باسم صاحبه الموجود في البطاقة الشخصية، فإنها خدمات حكومية لا يُقبل التهاون بها على الإطلاق.
  • إن لم يقم صاحب الحساب وصاحب الدفتر في البريد المصري بإجراء أي عملية إيداع أو سحب بعد مرور خمسة عشر يوماً من فتح هذا الحساب، يتم إخطاره بذلك في الحال، وإن لم يستجيب في فترة ثلاثة أشهر على الأقل يتم تحويل القيمة المالية في الدفتر إلى صندوق هيئة البريد المصري وتُصبح ملك للدولة في هذا الوقت.

نسبة الفائدة في البريد المصري

كان دفتر البريد المصري فيما مضى عبارة عن مستند أو دفتر ورقي يتم إدراج به المبلغ الذي يقوم العميل بوضعه في حسابه التوفيري حين زيارة فرع من فروع البريد المصري على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية ، لكن مع التطور الكبير الذي وصلت إليه الدولة المصرية ومختلف بلدان العالم أجمع في الوقت الحالي، أصبح الأمر يعتمد بشكل كبير على البطاقات البلاستيكية والتي يتم إدراج المبالغ بها سواء من خلال سحبها من البطاقات أو إيداع المال بها، حيث يتم حساب نسبة الفائدة في البريد المصري من خلال مُعادلة بسيطة نوضحها لكم في الفقرة التالية.

نقوم بضرب المبلغ الموضوع في البريد المصري أو في دفتر التوفير الخاص بك في نسبة فائدة البريد المصري السنوية والتي وصلت في الوقت الحالي إلى 10.25%، وبكل بساطة إلى قام الشخص بوضع مبلغ 1000 جنيه مصري في البريد وانتظر عليهم وقت لا يقل عن عام كامل، فإن هذه الألف تصير بعد عام 1102.25 جنيه مصري ، وذلك دون جهد أو تعب يبذله الشخص في هذا الأمر، مع العلم أن نسبة الفائدة في البريد المصري كانت أقل من 10.25% منذ بعض السنوات، لكن مع مرور الوقت قررت هيئة البريد المصري بالتعاون مع مسئولي الدولة برفع النسبة لكي تتماشى مع هذا الوقت.

مميزات فتح حساب في البريد المصري

مميزات دفتر توفير البريد المصري لا تقتصر فقط على نسبة الفائدة في البريد المصري والتي يحصل عليها صاحب الحساب، بل هناك مزايا أخرى تكون قائمة كل من يمتلك حساب في البريد المصري ، وهي كل من:

  1. يمتلك الشخص صاحب دفتر التوفير في البريد المصري سرية تامة على كل أرصدة حسابه الشخصي في البريد.
  2. يُمكن لمن يمتلك حساب في البريد المصري صرف مال من حسابه التوفيري من أي مكتب يُريده، بجانب الإعفاء الكامل من كل النماذج والاستمارات المستعملة.
  3. يُمكن لصاحب الحساب استخراج كشف حساب للعملاء حسب الرغبة، ويختلف سعر كشف الحساب حسب اللغة، فإنه باللغة العربية يُسترخ بسعر عشرون جنيه مصري، بينما باللغة الإنجليزية يكون سعره أكبر وهو خمسة وثلاثين جنيه مصري.

الفرق بين دفتر توفير البريد وشهادات استثمار البنوك

حين الحديث عن الفرق بين دفتر توفير البريد المصري وبين شهادات الاستثمار في البنوك المصرية ، يجب ذكر أن البنوك ومن ضمنها البنك الأهلي المصري و بنك مصر ، توفر للعملاء نسبة فائدة كبيرة قد تصل إلى 16% خلال عام ونصف أو 17% خلال ثلاث سنوات، وذلك مُقارنة بنسبة فائدة دفتر توفير البريد المصري التي وصلت في الوقت الحالي إلى 10.25% كما ذكرنا من قبل في هذا المقال.

بينما عمليات السحب والإيداع فإن البريد المصري يتغلب بها على البنوك المصرية ، خاصة أن هذا الجزء في البريد المصري يُمكن العميل من إجراء عمليات السحب والإيداع في حساب دفتر التوفير الخاص به في أي وقت ومن أي فرع من فروع البريد المصري في جمهورية مصر العربية أو ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري.

على عكس شهادات الاستثمار في البنوك المصرية ، والتي يتم تجميد المبلغ بها خلال فترة الشهادة بشكل كامل وحتى تنتهي، وفي هذا الوقت إن قام الشخص صاحب الشهادة سحب أي مبلغ منها مهما كان قليل، يتم خصم نسبة مئوية من قيمة الشهادة ما بين 9% أو 10% تقريباً على الحسابات السنوية.

يُمكنكم التعرف على المزيد عن البريد المصري بشكل عام وعن دفتر توفير البريد المصري بشكل خاص من خلال موقعنا نبذة والمواضيع التي نُقدمها لكم، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري ببعض الخطوات البسيطة، ويُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار من خلال التعليقات بالأسفل.

تابعالاستعلام عن الرصيد فى بنك فيصل الإسلامي

مواضيع تتعلق بـ : معرفة رصيد دفتر توفير البريد المصري:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى