معلومات عن الانترنت

معلومات عن الانترنت

معلومات عن الانترنت وعن الشبكة المعلوماتية الشهيرة نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، خاصة أن الأنترنت أصبح شيء أساسي في حياة الجميع خلال الوقت الحالي، فقد كان العالم مُختلف بشكل كبير قبل اختراع الإنترنت، ومع مرور الوقت أصبح عبارة عن مدينة صغيرة كل منها يتواصل مع الآخر مهما كانت المسافة بينه وبين هذا الشخص، وقد كان التواصل صعب في العصر القديم قبل وجود الإنترنت، لكن مع وجود الشبكة المعلوماتية الشهيرة أصبح التواصل بين الناس سهل كثيراً وأسرع وبمجرد لحظات قليلة للغاية يمكن معرفة أخبار من على بعد مسافة.

ورغم أن الإنترنت جعل العالم عبارة عن مدينة صغيرة كل منها يتواصل مع الآخر، لكنه أثر كثيراً في حياة الناس وبُعدهم عن الحياة العامة، وأصبح الإنترنت مع التطور سلاح في يد بعض الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وغيرهم من الدول التي تستخدم التطور والتكنولوجيا في التقدم للأمام، تابعونا سوف نتعرف على تعريف الإنترنت وأهم معلومات عن الانترنت.

معلومات عن الانترنت

أول معلومات عن الانترنت هو أن الشبكة المعلوماتية أو الشبكة العنكبوتية عبارة عن شبكة تربط كل من أجهزة الحاسوب مع بعضها في أي وقت وفي أي مكان في العالم، وذلك لكي يتم استقبال وإرسال المعلومات بين هذه الأجهزة، مثل الصور والفيديو والنصوص والرسومات وحتى البرامج الإلكترونية، ويتم كل هذا من خلال أجهزة تُعرف باسم أجهزة الخادم والمُخصصة بأن تستخدم البروتوكولات بوظائف مختلفة في الإرسال والاستقبال، وأهم بروتوكول بينها هو بروتوكول IP ، وتستغرق شبكة الإنترنت ثواني قليلة للغاية في إرسال واستقبال المعلومات من كل مكان في العالم.

متى ظهر الإنترنت

نجد الكثير من الناس في سياق بحثهم عن معلومات عن الانترنت ، فإنهم يبحثون عن بداية ظهور الإنترنت وكيف ظهرت هذه الشبكة الشهيرة، حيث ظهر الإنترنت للمرة الأولى في عام 1969م وكان ذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة في مشروع أربانت ، وهو مشروع تبنته وزارة الدفاع في أمريكا وتم العمل عليه في عام 1969م، فقد كانت الغاية من هذا المشروع هو إعانة الجيش من خلال استخدام الإنترنت لكي يتم الربط بين الجامعات وبين الهيئات البحثية، وكل هذا لاستثمار كل الإمكانيات العلمية الممكنة في تكنولوجيا الحواسيب.

وفي الشهر الأول من عام 1983م وهو شهر يناير، استبدلت وزارة الدفاع بعض بروتوكولات الإنترنت بدلاً من البرتوكول الأساسي للشبكة أو الذي يسمى بالبروتوكول العظيم في هذا الوقت، وهو بروتوكول منظم للشبكة يربط بين المؤسسة الوطنية للعلوم وبين الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الإنترنت، وهو ما يعمل على تعزيز التواصل بين الطلاب ويساهم بشكل كبير في استخدام الطلاب لهذه الشبكة من خلال تطورها بشكل كبير، وفي هذا الوقت تم اكتشاف متصفح موزاييك وتم تطوير متصفحات أخرى.

وفي عام 1993م وحتى الوقت الحالي تم إصدار نسخة 1.0 من هذا المتصفح المعروف باسم موزاييك في الجامعة الشهيرة إلينوي ، ومع نهاية العام 1994م تم التفاعل من الناس مع الإنترنت الذي أصبح طفرة في تقدم الولايات المتحدة الأمريكية، وعرفت أمريكا أهمية الشبكة العنكبوتية في عام 1996م مع انتشارها بشكل كبير، وتم الاستقرار على اسم الإنترنت بعدما كانت تُسمى شبكة الويب العالمية ، وحتى الوقت الحالي أصبح الإنترنت أشهر ما يُمكن الحديث عنه على الإطلاق.

تعرفنا في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على معلومات عن الانترنت و كيف بدأ ظهور الإنترنت ، يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات سواء عن الإنترنت أو غيره من خلال موقعنا.

تابعمعنى اسم هاجر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة