معلومات عن شرم الشيخ

معلومات عن شرم الشيخ

معلومات عن شرم الشيخ نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، حيث تُعد شرم الشيخ هي واحدة من أكثر المناطق السياحية شهرة على مستوى جمهورية مصر العربية بشكل خاص وعلى مستوى القارة الأفريقية بشكل عام، وتستقبل المدينة الساحلية الشهيرة ملايين من السياح كل عام ويقام بها الكثير من الحفلات سواء الفنية أو الرياضية أو التعليمية، ويحيي هذه الحفلات مجموعة كبيرة من الفنانين سواء المصرين أو العرب بشكل عام، ويتواجد في بعض الحفلات فنانين من خارج الدول العربية، وهو ما يجعل هذه المدينة تكتسب شهرة كبيرة على المستوى الأوروبي.

معلومات عن شرم الشيخ

من أم معلومات عن شرم الشيخ هو أن المدينة السياحية الكبرى هي أجمل المدن التي توجد في محافظة سيناء ، كما أنها تُعتبر من أجمل المدن السياحية على مستوى العالم أجمع، وتُعرف المدينة الشهيرة على مستوى العالم بأنها من مدن السلام ، بعد أن وضعتها منظمة اليونسكو الشهيرة في الأمم المتحدة بأنها من بين 5 مدن على مستوى العالم تُعرف باسم مدن السلام ، وذلك لعقد الكثير من المؤتمرات والاتفاقيات بين رؤساء الدول في هذه المدينة، كما يوجد اماكن سياحية في شرم الشيخ من أفضل الاماكن السياحية في العالم أجمع وهو ما يجذب السياح إليها من كل مكان في العالم.

اماكن سياحية في شرم الشيخ

يوجد في شرم الشيخ مجموعة من الاماكن السياحية الجميلة والتي نتعرف عليها في المقال التالي في سياق حديثنا حول معلومات عن شرم الشيخ، ومن هذه الأماكن:

  • خليج نعمة

هو خليج يوجد عند ملتقى قارتي آسيا وأفريقيا وخاصة في قلب المدينة الساحلية الكبرى، ويعتبر خليج نعمة إحدى المناطق السياحية التي تجذب السياح لزيارة شرم الشيخ، وذلك لأنه يتميز بوجود مياه البحر الأحمر وما يوجد بها من شعاب مرجانية ورمال ناعمة وجو دافئ في هذا المكان طوال العام.

  • السوق القديم

هو سوق راقي ومميز للغاية يوجد في شرم الشيخ ، وهو خيار مميز لكل من يريد شراء الهدايا التذكارية لوجود الكثير من المحلات التجارية به، كما يمكن التمتع بالجو الجميل في هذا المكان ورؤية النافورة الراقية التي توجد في السوق القديم في شرم الشيخ.

  • رحلات السفاري في الصحراء

البعض من السياح قد لا يُفضل المدينة بما فيها من صخب كبير ويُفضل أن يكون في هدوء الصحراء والسحر في هذا المكان الجميل، ويمكن القيام برحلات السفاري بصحبة المرشدين وهم من يساعدون الشخص أن يستمتع بكل اللحظات في هذه الرحلة، ويمكن التجول في الصحراء وركوب الجمال ويتمتع السائح في هذا الوقت  يتناول الشاي على الطريقة البدوية وتناول الطعام المشوي، والتواجد في الليل وسط الجبال ومشاهدة النجوم الجميلة في منظر رائع جداً في هذا الوقت.

  • محمية راس محمد

محمية راس محمد في شرم الشيخ هي محمية طبيعية توجد في جنوب صحراء سيناء، وقد تم إنشاء هذه المحمية في عام 1983م ومنذ هذا الوقت وهي وجهة سياحية رائعة للسياح وكانت ولا تزال مصدر جذب كبير لهذه المدينة الكبرى، ويُحب السياح الذهاب لهذه المحمية من أجل ممارسة السياحة والغوص، بجانب التمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة، وتتميز هذه المحمية بوجود مجموعة من الشواطئ المرجانية بها، والتي تحتوي على الأسماك الملونة والسلاحف البحرية من أنوع نادرة جداً.

  • دير سانت كاترين

دير سانت كاترين توجد في جنوب صحراء سيناء في جمهورية مصر العربية وخاصة في مدينة شرم الشيخ السياحية ، ويعتبر هذا المكان هو أقدم دير في العالم نظراً لأنه يحتوي على الكنيسة التاريخية، والتي يوجد بها العديد من هدايا الملوك القدماء والبئر القديم الذي يعتقد الناس أنه بئر النبي موسى عليه السلام.

كما تعرفنا على معلومات عن شرم الشيخ في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ، يمكنكم التعرف على المزيد عن الأماكن السياحية من خلال موقعنا.

تابعمعنى شطط في القران

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة