معنى اسم لانا

معنى اسم لانا

معنى اسم لانا سوف نتعرف عليه في المقال التالي عبر موقعنا نبذة ونوضح لكم الكثير من الأمور المهمة عن هذا الاسم، من ضمنها صفات الاسم بجانب الشخصية لمن تحمل هذا الاسم، ويُعد اسم لانا من الأسماء الحديثة المنتشرة بشكل كبير في الوقت الحالي ولديها صيت ونطاق واسع وصلت لأبعد الحدود، وهناك البعض من الممثلات والمشاهير ممن يحملون هذا الاسم من ضمنهم المغنية الأردنية والممثلة لانا سعيد ، بجانب المصارعة لانا التي أحدثت طفرة في المصارعة خلال الفترة الأخيرة ببعض الأحداث المختلفة التي تشتهر بها المصارعة الحرة.

معنى اسم لانا

معنى اسم لانا ليس معنى واحد فقط بل عدة معاني تجتمع كل منها على الأنوثة والرقة والجمال، فهو اسم علم مؤنث يوناني في الأصل يُلفظ في الإنجليزية بهذه الطريقة “LANA”، ويُختصر اسم لانا من اسم هيلين الذي يُلفظ باللغة الإنجليزية بهذه الطريقة “HELEN”، ويشير هذا الاسم إلى شيء تم صٌنعه من الصوف وربما يُخفف بعض الشيء في القول مثل أن يقال بهذه الطرق: لانه، لينه، لين، وحين الحديث عن أصل اسم لانا فهو يوناني ومن الأسماء الشهيرة في هذا البلد فهو يتناغم مع البنت التي تمتلك الأنوثة والرقة والجمال بشكل كبير.

بينما معنى اسم لانا في اللغة اليونانية فإنه يشير إلى الضوء أو النور وهو ما يجعل معاني اسم لانا جميلة للغاية تشير للبنت المشرقة من حيث الجمال ومن حيث الخُلق، وتم ترجمة هذا الاسم من اللغة الإيرلندية لكي يعني فيها الطفولة ووصل في هذا الوقت إلى اللغة الإنجليزية والتي يعني بها العادل أو الشخص حسن المظهر، ولم يرد اسم لانا في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل أو كلام نبيه الصادق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، وعن حكم تسمية اسم لانا في القرآن الكريم فإنه يجوز فهو اسم له معاني جميلة لا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية.

صفات اسم لانا

تحمل شخصية اسم لانا العديد من الصفات الجميلة التي يحبها الناس مما يجعلهم يُسمون أبنائهم بهذا الاسم الجميل والراقي، ومن صفات اسم لانا أن حاملة هذا الاسم تتسم بالرقة والدلع الكبير لكن دون زيادة عن حد هذا الدلع، بمعنى أنها رقيقة في التعامل مع الناس وفي نفس الوقت لا تتجاوز الحد معهم خاصة من يكونوا غُرباء عنها، وتُحب لانا أن تهتم كثيراً بمظهرها وأن تظهر في أجمل شكل وفي نفس الوقت لا تحاول أن تغري الرجال من أجل شيء ما، بل هذا الاسم للبنت المسلمة يجعلها تظهر في شكل جميل بتغطية جسدها والظهور بشكل مُحترم.

أيضاً من صفات اسم لانا أن حاملة هذا الاسم تهتم بالتفكير في المستقبل وتحاول أن تُقكر في غداً وأن تُفكر كيف تجعل الغد مميز بالنسبة إليها، وفي نفس الوقت لا تتهور في التعامل مع الأمور فإن أهم ما يميزها عن غيرها هو التريث في التعامل مع كل المشاكل والصعاب التي تواجهها في حياتها.

شعر عن اسم لانا

وردت بعض الأشعار عن اسم لانا هذا الاسم الجميل المحبوب من قبل الكثير من الناس، ومن أجمل ما قيل في شعر عن اسم لانا:

لانا يا أشجان الفؤاد المفقود تنحني
لانا يا حب سنين ما نسيته ولو ما صار يناديني
لانا روحك افديها

كما تعرفنا في المقال التالي عبر موقعنا نبذة على معنى اسم لانا في اللغة العربية وصفات هذا الاسم، يمكنكم التعرف على المزيد من معاني الأسماء الجميلة والمختلفة من خلال موقعنا.

تابعمعنى جدب في اللغة العربية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة