معنى اسم ليا

معنى اسم ليا

معنى اسم ليا من معاني الأسماء الشائعة بشكل كبير في الفترة الأخيرة والتي يبحث عنها الكثير من الناس من خلال الإنترنت لمعرفة المعنى والصفات وشخصية هذا الاسم بشكل عام، ويُعد عالم الاسم بحر واسع يغوص فيه الكثير من الناس خاصة من يريدون تسمية طفل حديث الولادة أو من يلقبون بهذه الأسماء بالفعل، ويبحث الوالدين عن أسماء مختلفة خاصة للإناث من أجل التسمية بها وأسماء لها معاني جميلة مثل اسم ليا ، وسوف نتعرف في فقرات هذا المقال عبر موقعنا نبذة على معنى اسم ليا وصفات هذا الاسم وحكم تسميته في الإسلام.

معنى اسم ليا

معنى اسم ليا من الغريبة بعض الشيء ويشير إلى الفتاة شديدة الخصومة، وهو اسم معرفة مؤنث ورد في التوراة أنه اسم زوجة النبي يعقوب عليه السلام، ويمكن تسمية اسم ليا لكل من الذكور والإناث إلا أنه يكون أفضل للإناث ومتوافق معهم، ومن معاني اسم ليا أنه يشير إلى الفتاة الحزينة أو الكئيبة ليس بالمظهر السيء، بل يشير إلى الرقة الكبيرة في شخصية هذه الفتاة، وحين الحديث عن معنى اسم ليا في اللغة العربية فهو اسم توراتي يشير إلى شدة الخصومة ويعني الحزن والكآبة ولهذا قد يفضل الكثير من الناس عدم تسمية أسمائهم بهذا الاسم.

ويُعد اسم ليا من الأسماء الأعجمية التي لا تحمل الخير والسعادة في معانيها ولهذا لا يُنصح بأن يتم تسمية هذا الاسم للإناث أو حتى الذكور بجانب كل من اسم ليال ولياء فإن لهم صلة كبيرة بمعاني هذا الاسم، ولم يكن هناك الكثير من المشاهير ممن يسمون بهذا الاسم إلا في برنامج ستار أكاديمي التي شاركت فيه المغنية ليا مخول، بجانب الممثلة السورية ليا مباردي، وقد جاء اسم ليا في الشخصيات بـ مسلسل الطبيب الجيد أو كما هو معروف باسم مسلسل شون مورفي وكانت صديقة الطبيب في هذا المسلسل الجميل المحبوب من قبل الجميع.

وحسب ما ورد معنى اسم ليا في المعجم فهو اسم علم مؤنث توراتي في الأصل يشير إلى الفتاة الحزينة والكئيبة، وحين يكون للذكر فإنه يشير إلى الشخص المرهق أو المُرهق، ولم يُذكر هذا الاسم في أبيات شعرية أو في القصائد سواء في هذا العصر أو خلال العصر القديم.

صفات اسم ليا

من صفات اسم ليا أنها فتاة حساسة بشكل كبير ورقيقة في التعامل مع الناس، لكنها مزاجية بعض الشيء تتأثر بشكل كبير بما حولها وهذا لا يشير إلى أنها فتاة ضعيفة في التعامل لكن لديها شخصية قوية وجريئة للغاية في التعامل رغم أنها متواضعة بعض الشيء، وتمتلك ليا قلب طيب وأخلاق جيدة وتحترم الجميع إلا من يتعدى على كرامتها فهي لا ترحمه، وبالتالي هي لا تُحب الشخص ذو الخُلق السيء أو من يُقلل من احترام الناس، ولديها طموح كبير أن تصل لما تريد وتٌفكر في المستقبل المزدهر وتحاول أن تجعله مستمر لفترة طويلة.

حكم تسمية ليا في الإسلام

رغم أن اسم ليا له معاني حزينة أو غريبة بعض الشيء إلا أنه يبقى من الأسماء الجميلة التي لا تتعارض معانيها مع أحكام الشريعة الإسلامية، وبالتالي يمكن تسمية هذا الاسم للفتيات أو الذكور فهو مُتاح بشكل عام، لكن لم يتم ذكر الاسم في القرآن الكريم من كلام الله عز وجل أو في قول نبيه الصادق محمد صلى الله عليه وسلم.

تعرفنا في المقال التالي على معنى اسم ليا في اللغة العربية وفي المعجم، ويمكنكم التعرف على المزيد من معاني الاسماء الجميلة والمختلفة سواء للذكور أو الإناث من خلال موقعنا نبذة.

تابعمعنى اسم الله الجبار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة