مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد 2021

مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد

مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد 2021 نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، حيث يُفضل الكثير من الناس استخدام دفتر توفير البريد لكي يكون وسيلة ادخار على فتح الحساب الجاري في البنك ، ورغم أن كل منهم له مميزاته وعيوبه لكن دفتر توفير البريد المصري هو الخيار المثالي بالنسبة للكثير من الناس، وما أن يقوم الشخص بـ فتح حساب في البريد المصري يبدأ في البحث عبر الإنترنت ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد وعن كل ما يخص هذا الأمر بجانب نسبة الفائدة في البريد المصري 2021.

مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد

قبل التعرف على مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد نوضح لكم أن الكثير من المصريين يفضلون فتح دفتر توفير في البريد المصري بدلاً من الحساب الجاري أو مختلف الحسابات في البنوك المصرية بشكل عام، والسبب هو الخوف من الشبهات التي تحوم حول أموال البنوك، وهذا الدفتر عبارة عن مستند ورقي والذي تحول إلى فيزا في الوقت الحالي، وهذا الدفتر يضم المبلغ الذي يقوم العميل بإيداعه في البريد المصري ، وتتم إضافة فوائد دفتر البريد المصري بداية من شهر يوليو من كل عام، وبالتزامن مع السنة المالية الجديدة للحكومة المصرية.

وفي السابق كان يتم ذلك عن طريق الدفتر الورقي ، ويجب على الشخص صاحب هذا الدفتر أن يذهب إلى مكتب البريد التابع له لكي يقوم أحد الموظفين في هذا المكتب بإضافة الأرباح السنوية للدفتر، على عكس الوقت الحالي فقد أصبح الأمر في غاية السهولة ومن خلال ماكينة مكاتب البريد المصري ، وهو ما جعل إضافة الأرباح على الدفاتر تتم بشكل أوتوماتيكي عن طريق البوسطة المصرية ، ثم يتم الصرف في أي وقت بعد مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد المصري %Dن خلال ماكينات الصراف الآلي التابعة إلى البريد والتي تدعم فيزا البريد المصري الجديدة.

طريقة فتح حساب في البريد المصري

يُمكن للجميع في الوقت الحالي فتح حساب في البريد المصري بكل سهولة، ومعرفة مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد وكان يحتاج الشخص في السابق إلى 10 جنيهات في السابق من أجل فتح هذا الحساب، وفي الوقت الحالي لابد من إيداع مبلغ 100 جنيه مصري في الحساب من أجل فتحه، ورغم ذلك فإن فتح حساب في البريد المصري يحتاج مبلغ أقل كثيراً من البنوك المصرية ، بجانب أن رسوم فتح دفتر توفير في البريد مجاني بشكل كامل، وهذا المبلغ يكون موجود في الحساب بالفعل.

كما اضافت العديد من مكاتب البريد المصري في الفترة الأخيرة تحديثات كثيرة من أجل مواكبة العصر والتطور الكبير في هذا الوقت، وذلك عن طريق توفير الخدمات الحديثة التي تُسهل على الشخص عملية الإدخار بشكل كبير، بجانب سحب الأموال بكل سهولة من خلال فيزا البريد المصري سواء الفيزا كارد أو الكروت الذكية التي يوفرها البريد، والتي تُستخدم في سحب الأموال من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبريد المصري أو كما هي معرفة باسم ماكينات ATM.

شروط فتح حساب في البريد المصري

بعد أن تعرفنا على مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد نوضح لكم شروط فتح حساب في البريد المصري لابد أن تتوافر في كل من يرغب في فتح حساب في البريد المصري ، وأول هذه الشروط أن لا يكون عمر الشخص صاحب الدفتر أقل من ستة عشر عاماً وأن يكون أكبر من ذلك، بجانب تقدم الشخص الراغب في فتح دفتر توفير في البريد للطلب بنفسه، أو عن طريق شخص ينوب عنه من خلال توكيل رسمي لفتح دفتر التوفير في البريد ، وإن رغب الوالدين في فتح حساب توفير باسم ابنهم الصغير في البريد المصري وهذا الطفل لم يبلغ ستة عشر عاماً بعد، ولا يحمل بطاقة الرقم القومي، فإن الأب يُمكنه عمل كل الإجراءات، ثم يُحق للطفل بداية من بلوغ 16 عاماً أن يحضر البطاقة ويتحكم في الحساب وقت ما يُريد.

ويُقدم صاحب هذا الحساب صورة من البطاقة الشخصية ثم يقوم بإرفاق نموذج إصدار دفتر توفير ودفع المبلغ المودع لبدء فتح حساب في البريد المصري ، وذكرنا لكم من قبل أن هذا المبلغ كان في السابق 10 جنيهات فقط، لكن في الوقت الحالي أصبح المبلغ المودع هو 100 جنيه مصري تكون في الحساب وليست رسوم، مع العلم أن الحساب مجاني بدون رسوم، ولا يجوز عمل دفتر توفير باسم وهمي أو مستعار أو بالحرف الأولى من اسم الشخص صاحب هذا الحساب.

وإن لم يقوم المودع أو الشخص صاحب هذا الدفتر بإجراء جديد خلال خمسة عشر يوماً من بداية فتح الدفتر سواء إيداع أو استرداد أو عدم القيام بمراجعة الدفتر بشكل عام، تقوم الهيئة بإخطاره بأهمية تقديم الدفتر للمراجعة، وإن لم يستجب العميل في مدة ثلاثة أشهر من هذا الإخطار، فإن القيمة المالية في هذا الوقت تُصبح ملكاً إلى هيئة البريد المصري ويتم الحصول عليها وغلق هذا الدفتر بشكل نهائي، والغرض من ذلك هو أن يكون الدفتر لمن يستفيد منه فقط وليس مجرد دفاتر دون فائدة.

جدير بالذكر أنه يُمكن حساب فوائد دفتر توفير البريد المصري من خلال معادلة بسيطة، وفي ظل بحث الناس عن طريقة حساب فائدة البريد المصري يُمكن للشخص إضافة فائدة قدرها 10.25 على القيمة المالية حين يمر عليها عام كامل في الدفتر، وبهذا يحصل على الناتج وهو قدر الفائدة على هذا الدفتر

مميزات حساب التوفير في البريد المصري

بعد أن تعرفنا على مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد هناك مجموعة من المميزات التي تميز حساب البريد المصري عن البنوك المصرية ، ومن أبرز المميزات هي سرية الأرصدة الموجودة في الدفتر، بجانب إمكانية الصرف من أي مكتب من مكاتب البريد المصري أو ماكينات البريد المصري والمقصود بها الصراف الآلي ، مع إمكانية استخراج كشف حساب لصاحب الدفتر حسب رغبته مُقابل عشرون جنيهاً فقط في حال استخراجه باللغة العربية ، ويزيد المبلغ ويُصبح خمسة وثلاثون جنيهاً إن أراد كشف حساب دفتر توفير باللغة الإنجليزية.

نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري 2021

نشرت العديد من المواقع الصحفية في الفترة الأخيرة أخبار عن زيادة نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري ، وذكرت المواقع أن نسبة فائدة البريد أصبحت 12.5% ، وهو ما نفته هيئة البريد المصري في تصريحات صحفية وأوضحت أنه لا زيادة جديدة في نسبة الفائدة وأنها كما هي مثلما تم الإعلان عنها في عام 2018 ميلادياً، فقد تم الإعلان في هذا العام أن نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري هي: 10.25%.

كما صرحت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أو وزيرة التضامن كما هي معروفة بالنسبة إلى الجميع الدكتورة هالة السعيد ، أن قرار الزيادة في نسبة العائد السنوي في بنك الاستثمار القومي في هيئة البريد المصري مُقابل إيداع المال في البنك بنسبة مئوية قدرها 12.5%، وكان ذلك في شهر أغسطس من عام 2017 ميلادياً، وقد نفت هيئة البريد المصري وجود علاقة بين هذا القرار وبين زيادة الفائدة في دفتر توفير البريد ، وأشارت الهيئة إلى أن قرار الوزيرة مرتبط بـ بنك الاستثمار القومي بجانب نسبة الفائدة في البنك المركزي.

مع العلم بأن نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري ثابتة منذ عام 2016 وخاصة شهر نوفمبر من هذا العام المذكور، وذلك بعد قرار تعويم الجنيه المصري ، وقررت هيئة البريد في هذا الوقت رفع سعر الفائدة لكي تكون 10.25% ، وذلك بداية من يوم العاشر من نوفمبر عام 2016 ميلادياً، وكانت الفائدة وقتها على الحسابات العادية تصل إلى 8% وعلى الحسابات البلاتينية تصل إلى 8.5%.

تابعاحتساب الراتب التقاعدي حسب القانون الجديد

الفرق بين دفتر التوفير و شهادات الاستثمار

مثلما تعرفنا على مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد 2021 ، نتعرف على الفرق بين دفتر التوفير و شهادات الاستثمار أيضاً، ورغم حدوث ارتفاع كبير في عائد شهادات الاستثمار في مختلف البنوك المصرية ومن ضمنها: بنك مصر ، البنك الأهلي المصري ، إلى حوالي 16% في ثلاث سنوات أخيرة، وحوالي 17% في عام ونصف العام، لكن هيئة البريد المصري أوضحت بأن دفتر توفير البريد له الكثير من المميزات ومن أهما كل من:

  1. إمكانية سحب الأموال وإيداعها في دفتر توفير البريد المصري ، على عكس شهادات الاستثمار التي يتم تجميد بها المبلغ لمدة لا تقل عن ستة أشهر، وإن حاول الشخص المودع كسر الشهادة قبل انتهاء المدة المُقررة لها، فإنه يتعرض إلى الخسارة المالية في هذا الوقت، ويتم خصم جزء من قيمة الشهادة الاستثمارية.
  2. بينما حسابات التوفير الموجودة في البنوك المصرية سواء البنك الأهلي المصري أو بنك مصر أو غيرهم من البنوك، فإن الفائدة بها لا تتعدى 9 أو 10% في الحسابات السنوية فقط، بينما حسابات التوفير في البريد المصري تصل فائدتها إلى 10.25 في العام الواحد.
  3. مع العلم بأن البعض من البنوك المصرية قامت بإلغاء الفائدة على الحسابات ذو المبالغ الأقل من 5000 جنيه مصري ، وهو الأمر الذي انعكس بشكل كبير وسيء على صغار المدخرين في هذه البنوك، وجعل كل منهم يبحث عن أماكن جديدة يُمكن استثمار المال بها والمبالغ الصغيرة الخاصة بهم.

تابعفتح حساب في البنك الاهلي خطوه بخطوه 2021

وقد أكد الكثير من المودعين ممن يمتلكون مبالغ مالية قليلة أنهم سيقومون بـ فتح حساب في البريد المصري بسبب ثبات نسبة الفائدة في البريد ، كما أكد رئيس هيئة البريد المصري أو فوائد البريد على كل دفاتر التوفير ثابته مهما كان المبلغ المودع ضئيل أو كبير، وأن البريد المصري لا يحصل على رسوم مالية مُقابل الخدمات التي يُقدمها، وأوضح أيضاً أن حجم الودائع في الهيئة مع نهاية العام الماضي وصل إلى 210 مليار جنيه ، وبزيادة بلغت 10 مليار جنيه عن العام الماضي.

والسبب هو النجاح الكبير لهيئة البريد المصري في استعادة الكثير من أموال المودعين والتي كانت في البنوك بعد طرح شهادات استثمار ذو عوائد مرتفعة وصلت إلى 20%، بجانب تراجع عوائد الاستثمار في البورصة المصرية ، وتم رفع سعر الفائدة في البريد المصري في كل حسابات المودعين بنسبة 10.25%، وكان رئيس هيئة البريد المصري أشار من قبل أن عدد عملاء البريد وصل في السنوات الماضية إلى حوالي 24 مليون عميل، وأن الكثير من المواطنين يقومون بزيارة فروع البريد المصري شهرياً وعددهم يترامح بين 10 وحتى 12 مليون مواطن مصري.

يُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات عن البريد المصري من خلال موقعنا نبذة والمواضيع الخاصة بنا، كما تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على مواعيد صرف فوائد دفتر توفير البريد 2021 وأهم المعلومات عن هذا الأمر، ويُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار خاص بكم، فقط راسلونا به من خلال التعليقات بالأسفل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة