مودابكس moodapex

مودابكس moodapex هو دواء من ضمن الأدوية الطبية التي تُستخدم في علاج الاكتئاب بشكل قوي وفعال، كما يُساعد هذا الدواء في علاج سرعة القذف عند الكثير من الأشخاص، ويتميز بأنه يحتوي على مادة تُعرف باسم السيرترالين ، وتتوفر هذه المادة بتركيزين فقط هما 100 و 50 مجم، وفي العادة يتوافر هذا الدواء في شكل أقراص مودابكس فقط، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على دواء مودابكس moodapex وأهم المعلومات عنه بشكل عام.

دواء مودابكس moodapex

الاسم العلمي

يُعرف دواء مودابكس moodapex علمياً باسم سيرترالين.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل اقراص مودابكس بتركيز 25 و 50 و 100 مجم، كما يتوافر على شكل محلول فموي بتركيز 20 مل.

تابعماكسيلاز maxilase |علاج التهاب الحلق

دواعي استعمال دواء مودابكس moodapex

يُستخدم الدواء في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية ومنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء الاكتئاب بشكل قوي وفعال، ويُستخدم في التخلص من كل أنواع التوتر والقلق الذي يُصاب بهم الكثير من الناس.
  • يُستخدم الدواء في علاج الاضطرابات العقلية المختلفة، كما يُستخدم في علاج مشاكل الطمث المرتبطة بمرض الاكتئاب الذي يُصاحب الدورة الشهرية عند النساء.
  • يعمل هذا الدواء على التخلص من مشاكل سرعة القذف عند الرجال.
  • حال تقليل الجرعة التي تتناولها سوف يكون أفضل ويُساعد ذلك على تحسن في الحالة المزاجية والإحساس بالسعادة والقضاء على القلق والتوتر.

موانع استعمال دواء مودابكس moodapex

توجد بعض الحالات التي يُمنع تناول دواء moodapex بها ومن ضمنها ما يلي:

  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعاني من حساسية شديدة ومفرطة من مكوناته الأساسية والداخلية أو من المادة الفعالة به.
  • يُمنع الدواء عن أي شخص أقل عمراً من ثمانية عشر عاماً، وخاصة الحالات المُصابة بالصرع أو من يُعانون من قصور أو مشاكل في الكبد أو في وظائفه.

الأعراض الجانبية لدواء مودابكس moodapex

ربما تتسبب اقراص مودابكس في بعض المشاكل والآثار الجانبية التي تظهر تزامناً مع تناولها، ومن ضمن هذه الأعراض والآثار الجانبية ما يلي:

  • يتسبب الدواء للبعض في التهابات بالزور، والبعض الآخر تحدث له حساسية في الجلد مثل الحكة والاحمرار وغيرهم.
  • ربما يُسبب الدواء القلق بشكل دائم أو التوتر النفسي بشكل كبير للبعض من الحالات، وغيرهم بألم شديد في منطقة الرأس.
  • يتسبب الدواء في حالة من الاضطرابات وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، وربما ينتج عنه أرق وحين النوم الحلم بكوابيس وأحلام مزعجة.
  • ربما يُسبب الدواء دوخة شديدة عند بعض الحالات وعدم قدرة الشخص على التركيز، وقد ينتج عنه زيادة في الوزن دون سبب واضح أو مُبرر لذلك.
  • بعض الحالات يُسبب لها الدواء فقدان في الوزن ويختلف حسب كل جسم، وربما يُسبب الدواء زيادة في الرغبة الجنسية أو التقليل منها.
  • من الأعراض الجانبية للدواء تأخير القذف عند الرجال بشكل كبير، وربما يتسبب في زيادة نبضات القلب عن السابق بعض الشيء.
  • يُفضل التماثل لإمكانية تناول هذا الدواء بعد تناول الطعام، لكي تتجنب الالتهابات أو قرحة المعدة التي يتسبب بها في الكثير من الأوقات.

حين الشعور بالأعراض الجانبية للدواء يجب الذهاب إلى أقرب مركز علاجي واستشارة الطبيب في الحال.

جرعة دواء مودابكس moodapex للاطفال والبالغين

يُحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب العمر والوزن وحسب الحالة الصحية للمريض بشكل عام، وتتمثل الجرعات المعتادة فيما يلي:

جرعة الدواء للاطفال: يُمنع تناول هذا الدواء للأطفال بشكل عام وكل شخص أقل من 18 عاماً.

جرعة الدواء للبالغين: الأشخاص الأكبر من 18 عام يتناولون الدواء حسب وصف الطبيب، خاصة أن كل حالة تختلف عن الأخرى، وحين تذكر جرعة منسبة وتداخلها مع الجرعة القادمة يتم ترك المنسية وتناول الأخرى في الوقت المُحدد لها.

جرعة الدواء للحامل: يُمنع تناول هذا الدواء للسيدات الحوامل دون استشارة الطبيب المختص، والسيدات في فترة الرضاعة الطبيعية يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء.

سعر دواء مودابكس moodapex في مصر

يبلغ سعر الدواء في مصر بتركيز 50 ملجم في عبوة بها ثلاثون قرصاً حوالي 60 جنيه مصري، بينما سعر مودابكس 50 ملجم في عبوة بها عشرة أقراص حوالي 20 جنيه مصري، ويبلغ سعر دواء مودابكس 50 ملجم في عبوة بها عشرون قرصاً حوالي 40 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء مودابكس moodapex أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام.

من لديه سؤال أو استفسار عن دواء مودابكس moodapex أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية الاكتئاب عبر موقعنا موسوعة نبذة.

تابعمالتي ريلاكس multi relax | علاج التشنجات والتهاب العضلات

مواضيع تتعلق بـ : مودابكس moodapex:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى