ميزوتاك Misotac

ميزوتاك Misotac

ميزوتاك Misotac هو دواء عبارة عن حبوب تُستعمل في تنظيف الرحم من عملية الإجهاض، حيث يحتوي الدواء على مادة فعالة تُساعد كثيراً في علاج قرحة المعدة ، ويُساهم الدواء في تسهيل المخاض وعملية الولادة حين اقترابها، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على دواء ميزوتاك Misotac وأهم المعلومات عنه بشكل عام.

دواء ميزوتاك Misotac

المادة الفعالة

يحتوي الدواء على مادة فعالة تُعرف باسم ميسوبروستول.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج اقراص ميزوتاك من قبل شركة سيجما للأدوية.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل اقراص ميزوتاك.

تابعسيبرالكس Cipralex | علاج الاكتئاب والوسواس

دواعي استعمال دواء ميزوتاك Misotac

يُستخدم الدواء Misotac في علاج بعض المشاكل الصحية والأعراض، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستعمل الدواء في علاج النزيف عند السيدات بعد الولادة الطبيعية، ويُستعمل من خلال المهبل، كما يُستخدم في تسريع وتسهيل عمليات الولادة.
  • يُستخدم الدواء في تنظيف الرحم بعد عملية الإجهاض، وهو علاج فعال للقرحة الهضمية التي يُعاني منها الكثير من الناس.
  • يُساعد هذا الدواء في الوقاية من المشاكل التي تُصيب الأجهزة الهضمية، ويُستخدم في علاج الكثير من المشاكل التي تُصيب المعدة وخاصة من النزيف.

موانع استعمال دواء ميزوتاك Misotac

يُمنع تناول الدواء لمجموعة من الحالات ومنها ما يلي:

  • لا يجب تناول هذا الدواء لمن يُعاني من مشاكل في المعدة، أو حال إجراء عمليات في الرحم، بجانب من يتناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكحول.
  • يجب تجنب تناول هذا الدواء لمن تُجري العمليات القيصرية في وقت وفترة قصيرة، ولا يجب تناول في حالة ولادة أكثر من خمسة أطفال.
  • لا يجب استعمال الدواء دون استشارة الطبيب أو حال الإصابة بأمراض مزمنة، ويجب إعلام الطبيب بذلك لتجنب حدوث أعراض وآثار جانبية بسبب الدواء.

الأعراض الجانبية لدواء ميزوتاك Misotac

ربما تتسبب اقراص ميزوتاك في مجموعة من الأعراض الجانبية مثل الكثير من الأدوية الأخرى، ومن ضمنها ما يلي:

  • ينتج عن هذا الدواء حدوث بطء في عدد دقات القلب أو في ضربات القلب بشكل عام، وربما يتسبب الدواء في دوخة شديدة حين استعماله.
  • قد يحدث للجسم ضعف عام في العضلات بسبب تناول هذا الدواء، وربما يتسبب في انخفاض كمية البول الطبيعية حين استخدامه.
  • من أعراض الدواء الجانبية الغثيان والدوخة بشكل متواصل وأوقات كثيرة، بجانب حدوث إسهال لمن يتناول هذا الدواء خاصة حتى فترة طويلة.
  • قد ينتج عن تناول الدواء ضعف في المفاصل وعضلات الجسم بشكل عام، بجانب حدوث اضطراب في ضربات القلب في الكثير من الأحيان.
  • قد يتسبب الدواء في حدوث انخفاض في كمية البول بجسم الإنسان، وربما يتسبب في نزيف من المهبل بشكل كبير لبعض الحالات.
  • ربما تتسبب اقراص ميزوتاك في بعض المشاكل للسيدات في الدورة الشهرية، وربما تظهر بعض الأعراض السلبية مثل التورم في الوجه أو اللسان أو في الحلق.
  • بعض الحالات تُعاني من طفح جلدي بسبب تناول هذا الدواء، بجانب احمرار في الوجه وظهور بعض التقرحات في الجسم بسبب تناول الدواء.

جرعة دواء ميزوتاك Misotac للبالغين

الجرعة المناسبة من هذا الدواء أو المعتادة بشكل عام، هي تناوله أربعة مرات في اليوم للوقاية من الإصابة بقرحة المعدة، ويكون ذلك تحت الإشراف الطبي الكامل، حين يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء لكل حالة، ولكي تتجنب الأعراض والآثار الجانبية الناتجة عنه، ويُفضل استعمال الدواء بجرعة مُحددة للحصول على أفضل نتيجة في وقت قصير للغاية، حيث يُستعمل دواء ميزوتاك Misotac بعرض تنشيط الولادة ويُستعمل من خلال المهبل.

وعن جرعة الدواء لتنظيف الرحم يقوم بوصفها الطبيب المختص، وهو نفس الأمر بالنسبة للجرعة المناسبة من هذا الدواء قبل عملية المخاض من أجل تسهيل الولادة، والجرعة المسموح بها حين وجود مشاكل في المعدة أو في الجهاز الهضمي، هي تناول قرص واحد من الدواء أربعة مرات في اليوم، والأفضل أن تكون الجرعة تحت الإشراف الطبي الكامل لتجنب أي آثار سلبية أو جانبية تحدث بسبب هذا الدواء.

سعر دواء ميزوتاك Misotac في مصر

يتوافر هذا الدواء في الصيدليات المصرية بشكل كبير وبتركيز 200 مجم، ويبلغ سعر ميزوتاك Misotac في مصر للعبوة الواحدة حوالي 39.75 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء ميزوتاك Misotac أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية تنظيف الرحم عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء ميزوتاك Misotac أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعكالسيوم الدم | تعريفه ووقته وكيفية إجراءه

مواضيع تتعلق بـ : ميزوتاك Misotac:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى