مينرافيت mineravit

مينرافيت mineravit

مينرافيت mineravit هو دواء من أكثر الأدوية التي تُزود الجسم بالكثير من العناصر التي يحتاج إليها، خاصة أنه مكمل غذائي رائع للجسم يحتوي على الكثير من الفيتامينات وحمض الفوليك وغيرهم من العناصر التي يحتاج إليها الصغار والكبار، ويُستخدم دواء مينرافيت mineravit في الكثير من الأشياء منها تعويض الجسم عما يفقد من عناصر هامة، والتي عند السيدات تنتج بسبب الرضاعة والحمل، وعند الجميع عدم تناول الوجبات الغذائية الصحية أو فترة بناء الجسم بالنسبة للأطفال، ويمد هذا الدواء جسم الإنسان بالفيتامينات الهامة بجانب حمض الفوليك.

دواء مينرافيت mineravit

الاسم العلمي

يُعرف دواء مينرافيت mineravit علمياً باسم الفيتامينات أو المعادن وعناصر غذائية أخرى.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج الدواء من قبل شركة إيبكو للصناعات الدوائية والكيماوية.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في الأسواق والصيدليات المصرية في شكل مينرافيت شراب و مينرافيت اقراص وفي عبوات على شكل كبسولات.

تابعليفسيت Levcet | علاج الحساسية والالتهابات

دواعي استعمال دواء مينرافيت mineravit

يُستخدم دواء مينرافيت mineravit في علاج الكثير من الأعراض والمشاكل الصحية التي يُعاني منها الكثير من الناس، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستخدم الدواء في علاج الوزن الزائد عند الكثير من الناس، وخاصة حين إتباع نظام غذائي من أجل تحقيق ذلك، وهو علاج قوي وفعال يصفه الأطباء لعلاج الأنيميا عند مختلف الحالات.
  • يُوصف هذا الدواء لكبار السن لمدهم بالعناصر الغذائية، ويكون تناوله تحت الإشراف الطبي الكامل، وهو فعال في علاج سواء امتصاص الجسم للفيتامينات.
  • يُوصف هذا الدواء للمصابين بزيادة كبيرة في نشاط الغدة الدرقية بالجسم، ويُوصف أيضاً لعاج الجروح والمساعدة في الشفاء منها بشكل سريع.
  • يُمكن تناول هذا الدواء بعد استخدام أدوية المضاد الحيوي واسع المجال، بجانب وصفه للسيدات المُرضعات والحوامل لتعويضهم عما يفقدون من عناصر غذائية هامة.
  • يُوصف هذا الدواء من قبل الأطباء في فترة النقاهة، ويدخل الدواء في علاج مشاكل عدوى الجلد التي تتسبب في وجود فطريات كثيرة بالجسم.
  • يُستخدم هذا الدواء بشكل قوي وفعال في علاج نقص الحديد في جسم الإنسان ويُحسن من نشاط وطاقة الجسم بشكل كبير.

موانع استعمال دواء مينرافيت mineravit

هناك بعض الحالات التي يُمنع أن تتناول دواء مينرافيت mineravit ، والتي يجب وضعها في الحسبان لعدم حدوث مشاكل صحية بالجسم، ومن أهم هذه الموانع كل من:

  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعانون من حساسية شديدة ومفرطة من مكوناته أو المادة الفعالة به، لعدم حدوث آثار جانبية خطيرة على الجسم.
  • يُمنع استخدام هذا الدواء من قبل مرضى السكر في الدم، بجانب مرضى الفشل الكلوي الذي يكون خطيراً عليهم بشكل كبير.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعاني من القرح المعدية من وقت لآخر، بجانب من يُعانون من خلل في وظائف الكبد في الكثير من الأحيان.
  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعاني من بعض الأمراض الجلدية، خاصة أنه قد يتسبب في حساسية شديدة للشخص وضرر بالغ في الجلد.

الأعراض الجانبية لدواء مينرافيت mineravit

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي يتسبب بها دواء مينرافيت اقراص أو شراب أو كبسولات، ومن ضمنها ما يلي:

  • قد ينتج عن تناول الدواء طفح جلدي أو حدوث احمرار على سطح الجلد في الكثير من الأحيان، وربما يتسبب الدواء في حكة شديدة في الجسم.
  • قد ينتج عن الدواء صعوبة بعض الشيء في البلع، وربما زيادة في نسبة العرق بشكل كبير، وبعض الحالات تُعاني من السعال المستمر حين تناول الدواء.
  • قد يُسبب الدواء لبعض الحالات النادرة حدوث مشاكل في الضغط المنخفض، بجانب صعوبة في عمليات التنفس بالنسبة للبعض الآخر.
  • ربما يُسبب هذا الدواء الشعور المستمر بالأرق وعدم قدرة الشخص على النوم بشكل صحي ومنتظم.
  • ربما تتسبب مكونات هذا الدواء في تورم في منطقة الشفاه أو الوجه أو اللسان، خاصة لمن يُعانون من حساسية ضد مكونات الدواء ويتناولونها رغم ذلك.

جرعة دواء مينرافيت mineravit للاطفال والبالغين

يتم تحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب عمر الطفل والبالغ والحالة الصحية لكل منهم، بجانب وزن الطفل أيضاً، ولا يجب تناول الدواء دون وصف الطبيب، وعن الجرعات المعتادة من الدواء  هي كما يلي:

جرعة الدواء للاطفال: يُحدد الطبيب المختص الجرعة المناسبة من هذا الدواء للأطفال حسب وزن وعمر الطفل وحالته الصحية.

جرعة الدواء للبالغين: يتناول البالغين قرص واحد من الدواء وحتى ثلاثة أقراص في اليوم حسب وصف الطبيب.

جرعة الدواء للحامل: يُفضل تناول الحامل قرص واحد فقط من هذا الدواء كل يوم.

سعر مينرافيت mineravit في مصر

يبلغ سعر مينرافيت mineravit في مصر حوالي 4.95 جنيه مصري.

ملحوظة همة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء مينرافيت mineravit أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام، خاصة أن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

من يملك سؤال أو استفسار عن دواء مينرافيت mineravit أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من المكملات الغذائية عبر موقعنا موسوعة نبذة.

تابعمرهم لعلاج البواسير

مواضيع تتعلق بـ : مينرافيت mineravit:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى