ميوفين myofen

ميوفين myofen هو دواء قوي وفعال من ضمن الأدوية الخفيفة ذو المفعول السريع في علاج ألم العضلات وعلاج الألم في الهيكل العظمي ، من ضمن ذلك الصدمات القوية والالتهابات الشديدة عند الكثير من الحالات، كما يعمل دواء ميوفين myofen على علاج التشنجات بشكل قوي وفعال والتخلص من الألم الموجود في العضل، حيث يُساعد هذا الدواء العضلات على الاسترخاء والتخلص من الألم، وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عنه.

دواء ميوفين myofen

الاسم العلمي

يُعرف دواء ميوفين myofen علمياً باسمين وهما: ايبوبروفين ، كلورزوكسازون.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة إيفا فارما.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء على شكل كبسولات ميوفين.

تابعكيتولاك ketolac لتسكين ألم الشديد في الجسم

دواعي استعمال دواء ميوفين myofen

يتم استخدام دواء ميوفين myofen في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية التي يُعاني منها الكثير من الناس، حيث تشمل هذه المشاكل الألم بشكل عام، وهو علاج فعال للعضلات والتشنجات الموجودة بها، وهو قادر على مساعدة العضلات على الاسترخاء، ويعمل الدواء على علاج تشنجات العضلات بجانب أنه علاج ألم العضلات القوي والفعال، وفي العادة يتم استخدام الدواء مع العلاج الطبيعي والراحة وعلاجات أخرى من وصف الطبيب المختص، وربما يُستخدم في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية الأخرى التي يُحددها الطبيب المختص.

موانع استعمال دواء ميوفين myofen

يُحذر تناول دواء ميوفين myofen في مجموعة من الحالات التي يجب وضعها في الحسبان قبل تناوله، فإنه يتسبب ببعض الأعراض السلبية والجانية حين تناوله بها، ومن ضمن هذه الحالات ما يلي:

  • يُمنع تناول الدواء لمن يُعاني من حساسية مفرطة وشديدة تجاه مكوناته الفعالة أو المكونات الأساسية والداخلية في هذا الدواء.
  • يُمنع تناول الدواء مع تعاطي الكحوليات أو قبل البدء في تناول هذا الدواء، ويُمنع تماماً على السيدة المرضعة، خاصة أنه يضر بالرضيع والأم أيضاً.
  • يُمنع تناول الدواء من قبل مرضى الكلى والكبد وقصور القلب، بجانب مرضى الأوعية الدموية والمشاكل بها أو من لديهم التهابات مزمنة.
  • يُمنع تناول كبسولات ميوفين من قبل السيدات الحوامل وخاصة في أول ثلاثة أشهر من الحمل، ويجب استشارة الطبيب في هذا الوقت.

الأعراض الجانبية لدواء ميوفين myofen

هناك مجموعة من الآثار السلبية والجانبية التي يتسبب بها هذا الدواء، وحين الشعور بها يجب استشارة الطبيب في الحال مع وقف الدواء فوراً، ومن ضمن الأعراض الجانبية للدواء كل من:

  • ربما يتسبب الدواء في الغثيان والدوخة والصداع لبعض الأشخاص، والبعض الآخر يشعر بحرقة في الجسم والمعدة وربما في الحنجرة.
  • ربما يتسبب هذا الدواء في الزغللة والحكة الشديدة والطفح الجلدي للبعض، وغيرهم يحدث لهم فقدان في الشهية ومذاق مر في الفم.
  • ربما يتسبب الدواء في صعوبة في التنفس وعلامات العدوى ومن ضمنها الحمى، بجانب الكدمات والنزيف والرغبة المستمرة في النوم.
  • قد ينتج عن هذا الدواء تحول لون البول إلى اللون الأحمر أو اللون البرتقالي.

مع العلم أن هذه ليست القائمة الكاملة من الآثار الجانبية للدواء، وحال التسبب في غيرها يجب استشارة الطبيب في الحال.

جرعة دواء ميوفين myofen للاطفال والبالغين

يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب عدة عوامل منها: الفئة العمرية، الحالة الصحية، الوزن وغيرهم، ويجب استشارة الطبيب قبل تناوله، وعن الجرعات المعتادة هي كما يلي:

جرعة دواء ميوفين myofen للاطفال: لا يجب أن يتناول الأطفال هذا الدواء وكل من أقل من ثمانية عشر عاماً، والأفضل استشارة الطبيب في هذا الأمر.

جرعة دواء ميوفين myofen للبالغين: يوصي الأطباء بتناول قرص واحد ثلاث أو أربعة مرات في اليوم، وحال عدم الاستجابة يُمكن زيادة الجرعة إلى قرص ونصف بمعدل 750 ملج ثلاث أو أربعة مرات في اليوم، وحين حدوث التحسن يُمكن تخفيض الجرعة بعض الشيء.

جرعة دواء ميوفين myofen للحامل: يُمنع تناول هذا الدواء نهائياً من قبل السيدات الحوامل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، وخاصة في الثلاث أشهر الأولى من الحمل، فهو قد يكون خطيراً على الجنين والأم أو الطفل والأم أيضاً.

سعر دواء ميوفين myofen في مصر

يبلغ سعر ميوفين myofen في مصر للعبوة الواحدة 27 جنيه مصري تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء ميوفين myofen أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام، فإن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد عن علاج الم العضلات والأدوية الخاصة بهذه الفئة من الأعراض عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء ميوفين myofen أو غيره سوف نجاوب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعكالسيوم الدم | تعريفه ووقته وكيفية إجراءه

مواضيع تتعلق بـ : ميوفين myofen:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى