نيوريماكس neurimax

نيوريماكس neurimax

نيوريماكس neurimax هو دواء يُستخدم في علاج التهاب الاعصاب الطرفية بشكل قوي وفعال، ويعود الفضل في ذلك لتركيبته التي تضم الكثير من المواد الفعالة القادرة على القضاء على كل الأعراض، فإنه يحتوي على فيتامين بـ 1-2-6-12 بجانب الزنك، وتلك هي التركيبة الفعالة للدواء، ونوضح لكم في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة أهم المعلومات عن دواء نيوريماكس neurimax بشكل عام.

دواء نيوريماكس neurimax

الاسم العلمي

يُعرف دواء نيوريماكس neurimax علمياً بأكثر من اسم مثل: فيتامين سي، فيتامين بـ 9، فيتامين بـ 12، فيتامين بـ 6، فيتامين بـ2، فيتامين بـ 1، فيتامين إي، ريتنول، زنك.

الشركة المنتجة

يتم إنتاج وتصنيع هذا الدواء من قبل شركة كيما فارما للصناعات الدوائية.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل كبسولات نيوريماكس بقدر ثلاثون كبسولة في العبوة الواحدة، كما يتوفر في هيئة نيوريماكس حقن بتركيز 2 مل وبقدر 6 أمبول في العبوة الواحدة.

تابعمودابكس moodapex | دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية

دواعي استعمال دواء نيوريماكس neurimax

يتم استخدام دواء نيوريماكس neurimax في علاج مجموعة كبيرة من المشاكل والأعراض وخاصة الخاصة بالأعصاب، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستخدم هذا الدواء في علاج الألم الناتج عن الروماتيزم، وهو فعال في علاج التهابات الأعصاب سواء الحادة أو المزمنة.
  • يُستخدم الدواء في علاج مشاكل العمود الفقري وعلاج رجفة القدمين أو اليدين.
  • يُعالج هذا الدواء اختلال الوظائف العصبية بشكل قوي وفعال، وهو مثالي في علاج الإرهاق الناتج عن أمراض الضغط سواء العصبي أو الذهني.
  • يعمل هذا الدواء على الوقية من تصلب الشرايين وخاصة في حالة الإصابة بأمراض القلب، وهو علاج مُساعد لأدوية القلب والسكر.
  • يعمل هذا الدواء على علاج مشاكل ضعف الجهاز المناعي عند الكثير من الناس، وهو علاج مشاكل التمثيل الغذائي.

مع العلم أن اقراص نيوريماكس أو حقن نيوريماكس تعمل على علاج مجموعة من الأعراض الأخرى الغير موجودة في هذه القائمة، ومن يُحددها هو الطبيب المختص.

موانع استعمال دواء نيوريماكس neurimax

هناك مجموعة من موانع استعمال دواء نيوريماكس neurimax التي يجب التعرف عليها قبل تناوله ووضعها في الحسبان، وإخبار الطبيب حال وجود عائق من تناولك لهذا الدواء، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعاني من حساسية شديدة ومفرطة من أي مكون من مكوناته الداخلية أو المادة الفعالة به.
  • يُمنع تناول هذا الدواء من قبل السيدات في فترة الرضاعة الطبيعية أو في فترة الحمل، فهو يكون خطيراً عليهم بشكل كبير.
  • يُمنع تناول هذا الدواء للأطفال أقل من 12 عاماً بسبب خطورة المواد الفعالة به عليهم في هذا العمر.

الأعراض الجانبية لدواء نيوريماكس neurimax

هناك بعض الأعراض الجانبية هذا الدواء التي يجب الانتباه إليها قبل تناوله لتجنبها من الأساس أو التعامل معها، ومن ضمنها ما يلي:

  • قد ينتج عن هذا الدواء حدوث اضطرابات في المعدة.
  • قد ينتج عن هذا الدواء صداع شديد لبعض الحالات.

وهناك آثار جانبية وأعراض أخرى غير مذكورة في القائمة، وحين الشعور بها يجب التواصل مع الطبيب ووصفها إليها في الحال.

جرعة دواء نيوريماكس neurimax للاطفال والبالغين

يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب بعض العوامل مثل: الفئة العمرية، الحالة الصحية، الأمراض التي قد يُعاني منها الشخص، ويجب الالتزام بالجرعة المُحددة من الطبيب وعدم الخلل بها، وعن الجرعات المعتادة هي كما يلي:

جرعة دواء نيوريماكس neurimax للاطفال: لا يجب على الأطفال أو أي شخص أقل من 12 عاماً تناول هذا الدواء، فهو يتسبب في خطر شديد عليهم.

جرعة دواء نيوريماكس neurimax للبالغين: الجرعة للبالغين من نيوريماكس حقن هي تناول 2 أمبول فقط في الأسبوع حسب وصف الطبيب، ومن نيوريماكس اقراص هي تناول الدواء ثلاث مرات في اليوم حسب وصف الطبيب أيضاً.

جرعة دواء نيوريماكس neurimax للحامل: يُمنع تناول هذا الدواء من قبل السيدات في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو يتسبب في ضرر كبير على الأم في كلا الحالتين وعلى الطفل أو الجنين في رحم الأم قبل الولادة.

سعر دواء نيوريماكس neurimax في مصر

يبلغ سعر نيوريماكس neurimax في مصر للعبوة الواحدة من الكبسولات حوالي 54 جنيه مصري، بينما سعر نيوريماكس حقن في مصر للعبوة حوالي 27 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء نيوريماكس neurimax أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة.

من لديه سؤال أو استفسار عن دواء نيوريماكس neurimax أو غيره من الأدوية الطبية، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل، ويُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية و علاجات التهاب الاعصاب الطرفية عبر موقعنا موسوعة نبذة.

تابعنولفادكس nolvadex | منشط للجسم

مواضيع تتعلق بـ : نيوريماكس neurimax:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى