يوروسولفين Urosolvine

يوروسولفين Urosolvine

يوروسولفين Urosolvine هو دواء من ضمن أدوية علاج النقرس الفعالة بشكل كبير، وهو من ضمن المستحضرات المميزة في علاج الأملاح الموجودة في جسم الإنسان، حيث يُساعد الدواء على تفتيت حصوات  الكلى والحالب، وله مجموعة كبيرة من الفوائد، خاصة أنه من الأدوية واسعة المجال التي تُعالج الالتهابات الموجودة في الجسم، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم المعلومات عن يوروسولفين Urosolvine بشكل عام.

دواء يوروسولفين Urosolvine

الاسم العلمي

يُعرف دواء يوروسولفين Urosolvine علمياً بأكثر من اسم منهم: حمض الستريك، أتروبين، كوليشسين.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة النيل للصناعات الدوائية والكيماوية.

الشكل الدوائي

يتوافر هذا الدواء في شكل حبيبات فوارة قابلة للذوبان وهو مسحوق موجودة داخل مجموعة أكياس وزن كل كيس منهم 5 جرام.

تابعميلجا milga | دواعي وموانع الاستعمال والسعر

دواعي استعمال دواء يوروسولفين Urosolvine

يُستخدم دواء يوروسولفين Urosolvine في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل الصحية التي يُعاني منها الكثير من الناس، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُستخدم الدواء في علاج النقرس الحاد والمزمن بشكل قوي وفعال، وهو مثالي في تخفيف الألم الناتج عن المفاصل والعمود الفقري بسبب النقرس.
  • يعمل الدواء على علاج التهابات البول والمفاصل بسبب ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم.
  • يُستخدم الدواء في علاج حصوات البول التي تتكون بسبب الأملاح العالية، ويقضي عليها في وقت قصير دون التدخل الجراحي.

موانع استعمال دواء يوروسولفين Urosolvine

هناك مجموعة من الحالات التي لا يجب تناول دواء يوروسولفين Urosolvine بها لتسبب في مضاعفات وآثار جانبية، ومن ضمن هذه الحالات ما يلي:

  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعاني من حساسية شديدة ومفرطة من مكوناته أو المادة الفعالة به.
  • لا يجب تناول الدواء للسيدات في فترة الحمل أو في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو يؤثر على الجنين أو الطفل ويتسبب في مشاكل بالنمو.
  • لا يجب تناول الدواء لمن يُعاني من حساسية شديدة من مركبات الدواء الأخرى، أو من يُعاني من قلة البول أو انقطاعه.
  • يُمنع تناول الدواء لمن يُعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإثنى عشر أو قرح المعدة، كما يُمنع على كبار السن أكبر من 70 عاماً وعلى الأطفال أيضاً.
  • يُمنع تناول الدواء للمصابين بقصور شديد في الكبد، ويُمنع لمن لديهم ارتفاع في نسبة البوتاسيوم بشكل نهائي وكامل.

الأعراض الجانبية لدواء يوروسولفين Urosolvine

هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي يتسبب بها فوار يوروسولفين في الكثير من الأحيان، ويجب وضعها في الحسبان قبل تناول هذا الدواء ووصفها للطبيب في الحال حين الشعور بها، ومن ضمنها ما يلي:

  • ربما يُسبب الدواء الإسهال والقيء لبعض الحالات خاصة مع بداية الاستخدام، وربما ينتج عنه الألم في المعدة والحرقة الخفيفة.
  • في العادة ينتج عن الدواء غثيان والذي يزول بعد تناوله بفترة بسيطة ولا يبقى كثيراً.
  • قد يتسبب الدواء في قضاء الحاجة أكثر من مرة في البداية، ومع التعود تختلف الأمور وتصبح أفضل.

جرعة دواء يوروسولفين Urosolvine للاطفال والبالغين

يقوم الطبيب المختص بتحديد الجرعة المناسبة من هذا الدواء حسب عدة عوامل منها: الفئة العمرية، الحالة الصحية، الأمراض التي قد يُعاني منها المريض وعوامل أخرى، ويجب الالتزام بالجرعة المُحددة من الطبيب وعدم الخلل بها، وعن الجرعات المعتادة هي كما يلي:

جرعة دواء يوروسولفين Urosolvine للاطفال: لا يجب أن يتناول الأطفال الأقل من ستة عشر عاماً هذا الدواء نهائياً، فهو يتسبب في تأثير كبير على الجهاز الهضمي والمعدة ومجموعة من المشاكل الصحية لديهم بشكل عام.

جرعة دواء يوروسولفين Urosolvine للبالغين: يتناول البالغين الجرعة من هذا الدواء بمقدار 2 كيس في اليوم الواحد من هذا الدواء وقد تصل الجرعة حتى 6 أكياس في اليوم الواحد حسب شدة الحالة وحسب وصف الطبيب المختص، وفي حالة توصية الطبيب بجرعة مختلفة عن هذه يجب الالتزام بوصف الطبيب فهو يعرف أكثر عن حالتك ويصف الجرعة حسب العوامل المذكورة في المقال.

جرعة دواء يوروسولفين Urosolvine للحامل: لا يجب استخدام فوار يوروسولفين من قبل السيدات الحوامل أو السيدات في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو يتسبب في ضرر كبير على الجنين ونموه أو على الطفل ونموه، حيث يصل إليه من خلال لبن الأم.

سعر دواء يوروسولفين Urosolvine في مصر

يبلغ سعر يوروسولفين Urosolvine في مصر للعبوة التي تحتوي على 12 كيس فوار حوالي 11 جنيه مصري.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء يوروسولفين Urosolvine أو غيره لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة بشكل عام، خاصة أن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد من ادوية علاج النقرس عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن دواء يوروسولفين Urosolvine أو غيره، يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعميوفين myofen | علاج ألم العضلات

مواضيع تتعلق بـ : يوروسولفين Urosolvine:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى