يوم المعلمة: موعده وتعريفه

يوم المعلمة

يوم المعلمة أو يوم المعلم هو إحدى الأيام المميزة لدى الكثير من الناس فإنه يقدرون المعلم فيه بشكل كبير ودوره في المجتمع وكيف يساهم في تنمية مهارات الطلاب وغرس القيم والمبادئ بهم، فقد قال الشاعر الكبير أحمد شوقي أحد أشهر الشعراء العرب في التاريخ بيت لن ينساه أحد أبداً وهو “قمْ للمعلّم وفّه التبجيلا *** كاد المعلّم أن يكون رسولاً”، مُعبراً عن القدر الكبير للمعلم الذي يعد أساس المجتمع فهو من يُخرج الأجيال النافعة للوطن والتي تُفيد المجتمع، فإن كان المعلم صالح سوف يكون الجيل وكل من تربى وتعلم على يديه بمثل هذا الصلاح.

يوم المعلمة

يُعد يوم المعلمة أو يوم المعلم هو يوم خاص يتم فيه تكريم المعلمين على الجهد الكبير والتعب في إخراج جيل جديد بالقيم والمفاهيم الجيدة وغرس أسس التعليم في نفوس هذا الجيل المستقبلي عسى أن يكون قادر على قيادة الدول نحو النجاح في المستقبل، وهناك الكثير من البلدان التي تتخذ هذا اليوم عطلة رسمية من أجل الاحتفال به والبعض الآخر يتخذ يوم المعلم من ضمن أيام العمل لكي يتواجد الجميع ويتم الاحتفال به أيضاً، وفي العادة يكون هناك أنشطة يُعبر من خلالها الطلاب عن الامتنان الكبير للمعلم أو المعلمة على تقديم الجهد والتعب في سبيل تعليمهم.

مثل تقديم بعض بطاقات التهنئة والهدايا وتقديم الورود في هذا اليوم المميز تقديراً وحباً للمعلم أو المعلمة على التربية والتعليم بالشكل الصحيح وتوضيح كل المفاهيم التي تجعل الطالب له مستقبل مشرق، ويكون يوم المعلمة في جمهورية مصر العربية وبعض الدول العربية الأخرى في يوم الثامن والعشرين من شهر فبراير من كل عام، بينما يوم المعلم العالمي يكون يوم الخامس من شهر أكتوبر في كل عام ويكون يوم احتفالي كبير في العالم أجمع يسعى فيه كل طالب أن يُعبر للمعلم أو المعلمة عن قدر الحب والتقدير الذي يُكنه لهم في داخله.

عبارات يوم المعلمة

  1. معلمتي الحبيبة: لم ولن انسى أبداً الفضل الكبير علي من حيث التعليم والتربية ومن حيث غرس المفاهيم في نفسي وفي قلبي وعقلي، شكراً.
  2. قبل نهاية الطريق امنحيني ذكرى صادقة وبعض الدعوات، إلى من أصفها بأقرب معلمة إلى قلبي فلن أنسى فضلها أبداً علي.
  3. إلى من كانت تهمها أخلاق الطالبة أكثر من تفوقها إلى من تسدي النصائح التي نستفيد منها في حياتنا، أنا الآن أفتخر بأنك درستني يوماً ما.
  4. معلمتي الغالية إن عبارات الشكر قد خجلت منك فأنت أكبر منها وأنت من حولت الفشل إلى النجاح الكبير والباهر وأنت أهل التميز وأهل التفاخر.
  5. شكراً لمدرستي فهو من عرفتني على معلمتي وهي ما جعلتني أعرف شخصاً هو الأبرز في حياتي، كلما خرجت من الطريق الصحيح للخاطئ أعادتني وعاتبتني لكنها لم تُحرجني أمام أحداً أبداً.
  6. هنيئا لك أيها المعلم بمهنتك وهنيئا لنا بكل معلم مثلك مخلص ومتفاني في عمله، نقف لك وقفة إجلال وتقدير ولكل صانعي الأجيال في يومهم العظيم، لولا أنتم ما كان هناك جيل للمستقبل المشرق.

رسالة شكر للمعلمة

معلمتي.. أنحني لكي بكل التقدير وكل الحب وكل التهاني والأماني الجميلة في يومك يوم المعلمة ، وإن كانت كل الأيام تخجل إن لم نشكرك بها على تعبك وعلى جهدك الكبير في صُنع جيل مستقبلي عظيم، فقد كنتي أفضل من يوضح وأفضل من يعافر لأجل صُنع المستحيل، أشكرك وإن كان الشكر قليل بكل الحب وكل التقدير، تحياتي.

لكل من يريد عبارات مخصصة لـ يوم المعلم أو يوم المعلمة راسلنا من خلال التعليقات بالأسفل عبر موقعنا نبذة.

تابعيوم اليتيم: موعده وتعريفه

مواضيع تتعلق بـ : يوم المعلمة: موعده وتعريفه:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى