عدد سكان الارض

عدد سكان الارض

الكثير من الناس في تساؤل عن إجابة سؤال كم عدد سكان الارض ، خاصة أن العدد يختلف من وقت إلى الآخر، فإن عدد سكان الارض في زمن النبي يختلف عن عددهم في وقت الفراعنة عن الوقت منذ بعض السنوات عن الوقت الحالي، وفي هذا المقال من خلال موقعنا نبذة سوف نتعرف على أبرز أوقات عدد سكان الارض التي بحث عنها الناس عبر الإنترنت ، فإن الوقت الحالي النسبة حوالي 150 مليار نسمة في كل دقيقة، وكلما مر الوقت ولو قليل للغاية يختلف العدد، ولهذا نوضح لكم أهم المعلومات عن هذا الأمر.

عدد سكان الارض

البداية بـ عدد سكان الارض في زمن محمد صل الله عليه وسلم ، فقد ذكر التاريخ أن سكان الأرض في زمن النبي عليه أفضل الصلاة والسلام كانوا حوالي 300 مليون نسمة تقريباً، لكن بعض الحسابات الأخرى استنتجت أن منذ بداية الخلق وحتى بعث الله النبي محمد صل الله عليه وسلم كان عدد سكان الارض حوالي 83 مليار تقريباً.

ومر الوقت ومع وجود الفراعنة اختلف العدد بالطبع، حيث تم تسمية مصر في هذا الوقت بمصر القديمة، و عدد سكان مصر القديمة حسب ما قال المؤرخ اليوناني هيرودوتس وخاصة في عهد الملك أماسيس وفي القرن السادس قبل الميلاد حوالي 7 ملايين نسمة، كما قال العالم يوسيفوس بأن عدد سكان مصر أيام الفراعنة كان نفس العدد بالفعل وهو 7 ملايين نسمة،  لكن الاهتمام في ذلك الوقت وخاصة عام 642 احتل العرب مصر ولم يهتم أي منهم بـ عدد سكان مصر على عكس الغلال والأرز الذي كان يتم شحنه من مصر وعدد الضرائب أيضاً.

ومع الانتقال إلى عدد سكان العالم فقد اختلفت الجهات في وقت وتاريخ وصول العدد إلى 7 مليار نسمة، وقد قال البعض أن هذا الوقت كان بين شهر مايو من عام 2010 وحتى شهر يونيو من عام 2011 ميلادياً، وقالت الأمم المتحدة الأمريكية بأن بين عامي 2005 و 2015 ميلادياً ولمدة عشر سنوات كان عدد سكان امريكا حوالي 79 مليون نسمة، بينما عدد سكان العالم في هذا الوقت كان 9 مليار نسمة تقريباً، ومع الرجوع بالزمن فإن عدد سكان الارض في عام 1804 ميلادياً كان العدد 1 مليار نسمة، قبل الزيادة إلى الضعف في عام 1927 ميلادياً، وفي عام 1960 ازداد عدد سكان العالم وأصبح 3 مليار نسمة، ومن جديد ازداد إلى 4 مليار نسمة في عام 1994 ميلادياً، ثم إلى 6 مليار نسمة في عام 1999 ميلادياً، وظل في الزيادة كل عام بنسبة 79 مليار نسمة.

عدد سكان العالم في 2018

رصد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في عام 2018 الماضي تقرير جديد، وهو التقرير الذي صدر فيه أن هناك زيادة كبيرة كل يوم بل كل دقيقة في عدد سكان الارض على مستوى العالم أجمع، وأن هناك العديد من الأطفال يولدون في كل وقت في مختلف بلدان العالم، ورغم عدم وجود تقرير كامل في الوقت الحالي لكن موقع جوجل الشهير والمعروف يُقدم خدمة رائعة وهي معرفة عدد سكان العالم في كل عام أو عامين تقريباً.

وحسب التقرير الأخير له في عام 2018 فإن عدد السكان في هذا العام حوالي 7.594 مليار نسمة، وبالطبع هذا العدد قد ازداد كثيراً في الوقت الحالي بعد مرور عامين من آخر تقرير، على أن يكون هناك تقرير كامل وشامل من قبل الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء من أجل تحديد عدد سكان الارض في 2020.

تعرفنا في فقرات المقال السابقة على إجابة سؤال كم عدد سكان الارض وأهم المعلومات عن هذا الأمر، ويُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات المهمة عبر موقعنا نبذة.

تابع: عدد قارات العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة