اشتري احتياجاتك الشخصية من الألف إلى الياء وانت في البيت

التسوق عبر الأنترنت

تنوعت المنتجات التي يستهلكها الأشخاص في العالم عن ما مضى، وهو ما دعا لوجود متاجر عديدة ومختلفة تختص في مجالات عديدة منها الروائح، والاهتمام بالنظافة الشخصية وصحة جسمك ولتَسوق هذه المنتجات بسعر مخفض استخدم كود خصم باث اند بودي، بالإضافة إلى الأزياء، احتياجات المنزل، وأدوات الرياضة وغيرها الكثير من السلع. 

تسوقي من الاحتياجات اليومية إلى الماركات العالمية 

من مميزات التقدم التكنولوجي والرقمي هو ظهور التجارة الإلكترونية التي سهلت حياة الملايين من الأشخاص حول العالم، وقد شهد هذا النوع من التسوق رواجاً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وكان خيار مثالي عند انتشار جائحة كورونا وفرض حظر التجوال في العديد من دول العالم. 

تتعدد اليوم المتاجر التي تعرض منتجات مختلفة، فإذا أردت تسوق بنطلونات جينز بسعر مناسب وخامه عاليه عليك باستخدام كوبون خصم امريكان ايجل، أما لشراء منتجات البقالة والسوبر ماركت اختر موقع نون أو كارفور. 

كما يُمكن شراء المنازل، المجوهرات، الأثاث، والأزياء من ماركات عالمية مرموقة خلال 5 دقائق فقط على بعد نقرات محدودة عبر فأرة الكمبيوتر، أو ضغطة الأصبع على شاشة الهاتف الجوال. 

وتُقدم معظم المتاجر اليوم تطبيقات خاصة بها على متاجر التطبيقات الرئيسية منها جوجل بلاي ستور والاب ستور، وتُسهل هذه التطبيقات في الحقيقة الشراء وتختزل الكثير من الوقت، ناهيك عن كود الخصم الذي يحصل عليه المتسوق عند تجربة الشراء عليها من أول مرة. 

3 خطوات تفصلك عن ما ترغب فيه

في ما مضى يحتاج التخطيط للتسوق لأيام أو حتى أسابيع لتحديد اليوم المناسب، اختيار رفيق للتجول بين المتاجر، تجربة قطع عديدة لاختيار المناسب، وهو أمر يأخذ وقت كما أنه يحتاج إلى تفرغ ومجهود كبير. 

لكن اليوم يُمكن القيام بذلك بالبيجاما من المنزل عبر 3 خطوات رئيسية هي:

  • اختيار موقع التسوق، مثل الأزياء، ثم استخدام كود خصم اتش اند ام  من أجل توفير نسبة من قيمة المشتريات. 
  • الدفع مقابل المشتريات، ويتم ذلك من خلال بطاقة الائتمان أو الباي بال pay pal  وهي وسائل آمنة للدفع الإلكتروني، لكن في حالة التردد يُمكن اختيار الدفع عند الاستلام عند توافره ضمن الخيارات. 
  • وصول المنتجات إلى باب المنزل، لتبدأ رحلة التجربة والاستعمال، وهي أكثر الخطوات متعة في مرحلة التسوق. 

5 نصائح أساسية عند التسوق عبر الانترنت

يُعد خيار التسوق عبر الإنترنت رائع جداً، ولضمان عدم فشل هذه التجربة والشعور بالإحباط والخذلان لصرف نقود دون مقابل جيد، يجب اتباع ما يلي من الخطوات:

  • تسوق من العلامات التجارية المعروفة: حيث تقوم الأخيرة برفع معاييرها الأمنية بشكل دوري لتجنب الاختراق، كما أن لها سياسات محددة في السعر، الجودة، الاستبدال والاسترجاع. 
  • تصفح تقييمات المشترين حول المنتجات: لا تشتري أي منتج قبل قراءة تقييمات حول هذا المنتج على الموقع نفسه، أو إدخال اسم المنتج أو البائع على متصفح جوجل لمعرفة إذا كان احتيال أو عليه تقييمات جيدة. 
  • فحص حسابات العلامة التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي: وهي طريقة جيدة لمعرفة المتجر، متى بدأ في العمل، وكذلك يُمكن أن تجد آراء العملاء حوله. 
  • احذر من العروض الترويجية: عند عرض سلع بسعر لا يصدق حتى أنه لا يغطي تكلفة الشحن أن التسليم، غالباً تكون هذه عملية احتيال وقد تعرض نفسك لخيبة أمل عند اختيار الشراء، لذلك لا يجب تصديق العروض التي تبدو جذابة للغاية. 
  • لا تعطي رمز التحقق المصرفي: إذا طلب منك خلال عملية الدفع ارسال رمز التحقق المصرفي، فعادة ما يكون الموقع مشبوه ويسعى لسرقة الحسابات البنكية للعملاء. 

يُمكنك اليوم تسوق جميع أغراضك في لمحة بصر، لكن احترس حتى لا تقع ضحية سهلة للمحتالين الذين يسعون بجد لخداع المتسوقين وسرقتهم. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة