بون كير BoneCare

بون كير BoneCare

بون كير BoneCare هو مكمل غذائي لزيادة الكالسيوم عند الاطفال والبالغين وحتى كبار السن، وهو الخيار المثالي للجميع وخاصة من يُعانون من نقص الكالسيوم والفوسفات في الجسم، وأول ما يحتاج الشخص هو تناول أقراص بون كير التي توفر النقص الموجود في الجسم من الكالسيوم، وهو من أشهر الأدوية المعروفة بالنسبة للجميع بشكل عام.

ويعتبر دواء BoneCare كبسولات من الأدوية التي تُستخدم في تكامل الجسم من الكالسيوم الناقص منه، وينتمي الدواء لفئة أدوية فيتامين د، وهو المُتحكم في نسبة الكالسيوم والفوسفات في الجسم، والمواد الفعالة من دواء بون كير تعمل على زيادة كمية فيتامين د في جسم الإنسان مما يجعله يحصل على ما يحتاجه، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على أهم ما يخص دواء بون كير BoneCare.

دواء بون كير BoneCare

كبسولات دواء بون كير BoneCare هي عبارة عن مكمل غذائي، معروف باسم ألفاكالسيدول، وهي المادة الفعالة التي تساهم في وصول الدواء وتحلله بشكل سريع للغاية داخل الكبد، كما تؤدي هذه المادة لتنظيم الاتزان البدائي الخاص بالكالسيوم، والفوسفات في جسم الإنسان مما يعود بالنفع على المريض بشكل كبير.

الشركة المنتجة للدواء

يتم إنتاج المُكمل الغذائي بون كير BoneCare، من قبل شركة مالتي كير للصناعات الدوائية، وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء في هيئة كبسولات جيلاتينية، موجودة داخل عبوة تحتوي على ثلاثة من الأشرطة كل شريط منهم به عشرة كبسولات، بتركيز 1 ميكرو جرام، ويوجد تركيز آخر من الدواء بنسبة 0.5 ميكرو جرام وفي الغالب يكون من أجل الأطفال.

تابعبروكسيمول proximol | علاج حصوات الكلى

استخدامات دواء بون كير BoneCare

يُستخدم دواء بون كير BoneCare في علاج الكثير من التغييرات التي تحدث في جسم الإنسان، بسبب الإصابة بالغدة الدرقية، والتي تؤدي إلى تغير نسب الكالسيوم في الجسم ونقصه في الكثير من الأحيان، مما يجعل الدواء يُعالج الانخفاض في مستوى الكالسيوم عند الاطفال حديثي الولادة وكبار السن والبالغين، بجانب علاج الإصابة بهشاشة العظام بسبب نقص الكالسيوم في الجسم والتشوهات الناتجة عن هذا الأمر.

كما يُستخدم الدواء في علاج أي تغيرات في الجسم بسبب نقص الكالسيوم، سواء كان السبب هو الغدة الدرقية أو مشكلة أخرى بالجسم، وعن الغدة الدرقية فإن زيادة نشاطها يُزيد من نسبة الكالسيوم وخمولها يُؤدي للنقص، وهو ما يعمل عليه الدواء وهو زيادة نشاط الغدة الدرقية، وعند الأطفال حديثي الولادة يعمل الدواء على علاج انخفاض مستوى الكالسيوم، وعلاج كل التشوهات الناتجة عن نقص الكالسيوم في جسم الإنسان.

دواعي استعمال دواء بون كير BoneCare

توجد مجموعة من الاستخدامات ودواعي الاستعمال لدواء بون كير BoneCare، التي يجب التعرف عليها قبل تناوله، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُعالج هذا الدواء الخلل العظمي الكلوي في جسم الإنسان.
  • يُعالج هذا الدواء نقص الكالسيوم في الدم لمختلف الفئات العمرية وخاصة الأطفال حديثي الولادة.
  • يُعالج هذا الدواء زيادة هرمون الغدة الدرقية الذي يؤدي إلى نقص الكالسيوم في جسم الإنسان.
  • يُعالج الدواء هشاشة العظام التي تنتج عن نقص فيتامين د في الجسم.
  • يُعالج الدواء هشاشة العظام التي تنتج عن نقص الفوسفات في الدم.

هناك استخدامات أخرى لهذا الدواء غير مذكورة في القائمة السابقة، لكن الطبيب يُحددها حسب كل حالة بشكل عام.

موانع استعمال دواء بون كير BoneCare

يُمنع استعمال المكمل الغذائي بون كير BoneCare في بعض الحالات التي يكون خطيراً عليها، ومن ضمنها ما يلي:

  • يجب عدم تناول الدواء للمصاب بأي نوع من أنواع الحساسية، تجاه مكونات الدواء الداخلية أو المواد الفعالة أو غير الفعالة في هذا الدواء.
  • يجب عدم تناول الدواء واستبداله بنوع آخر حال الإصابة بحساسية تجاه المكون، وإبلاغ الطبيب في الحال قبل البدء في تناول الدواء.
  • يجب عدم تناول الدواء حال ظهور أي من أعراض رد الفعل التحسسي، مثل الاحمرار والحكة المستمرة أو التورم والالتهابات الجلدية، وحال ظهور أي من الآثار الجانبية للدواء يجب إيقافه فوراً والتواصل مع الطبيب المختص.
  • يُمنع استعمال هذا الدواء لمن لديهم زيادة في نسبة الكالسيوم في الدم، حتى لا يزيد عن المعدل الطبيعي مما يُسبب أضرار.
  • يُحذر بشكل كبير تناول هذا الدواء من الحوامل والسيدات في فترة الرضاعة الطبيعية، فهو قد يؤثر على الجنين أو الطفل.

الآثار الجانبية لدواء بون كير BoneCare

المكمل الغذائي بون كير BoneCare لم تظهر له آثار جانبية خطيرة، لكن مثله مثل العديد من الأدوية الأخرى حال فرط الاستخدام لها تُسبب المضاعفات والآثار الجانبية والسلبية، ومن ضمنها ما يلي:

  • قد يُسبب الدواء الشعور بالألم في المعدة، والأفضل تناول كمية كبيرة من اللبن مع أدوية الفيتامينات بشكل عام.
  • قد يُسبب الدواء الطفح الجلدي في بعض الأوقات أو الإصابة بالحساسية والحكة.
  • قد يُسبب الدواء ترسب كلسي كلوي أو شعور المريض بالعطش بشكل دائم.
  • ربما يُسبب الدواء الشعور بالغثيان والقيء في بعض الأحيان لمن يتناوله بجرعة زائدة.
  • ربما يُسبب الدواء ألم في العظام والعضلات، بجانب الإصابة بالصداع والضعف العام في الجسم.
  • ربما يُسبب الدواء الحاجة إلى التبول أقل من المعتاد، وتأخر التبول بعض الشيء.
  • حال ظهور أي من الآثار الجانبية المذكورة لهذا الدواء، يجب التوقف عن تناوله في الحال والتواصل مع الطبيب المختص.

جرعة دواء بون كير BoneCare للاطفال والبالغين

الجرعة المناسبة من هذا الدواء تُحدد على حسب إرشادات الطبية، وعلى حسب الحالة المرضية والفئة العمرية التي ينتمي إليها المريض، وبالنسبة إلى الأطفال يزيد على هذه العناصر وزن الطفل، ويجب عدم تناول الدواء من تلقاء نفسك لكي لا يتسبب ذلك في ضرر لك، وعن الجرعات المعتادة من دواء بون كير BoneCare للاطفال والبالغين وكبار السن هي كما يلي:

جرعة دواء بون كير BoneCare للاطفال: الاطفال وحديثي الولادة يتناولون من 0.05 حتى 0.1 ميكرو جرام من هذا الدواء مرة واحدة في اليوم.

جرعة دواء بون كير BoneCare للبالغين: يتناول البالغين 2 ميكرو جرام من هذا الدواء مرة واحدة فقط في اليوم.

جرعة دواء بون كير BoneCare لكبار السن: يتناول كبار السن جرعة 0.05 ميكرو جرام من الدواء مرة واحدة فقط في اليوم.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء بون كير BoneCare أو غيره من الأدوية لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة، خاصة أن المعلومات الواردة في هذا المقال هي معلومات تعريفيه فقط لهذا الدواء.

يُمكنكم التعرف على المزيد من المكملات الغذائية من خلال موقعنا موسوعة نبذة ، كما تعرفنا في فقرات المقال السابقة على دواء بون كير BoneCare وأهم المعلومات عنه، ومن ضمنها استخدامات الدواء والشركة المنتجة له والشكل الدوائي والجرعة المناسبة للاطفال والبالغين وكبار السن، بجانب دواعي وموانع الاستعمال والآثار الجانبية لهذا الدواء، ومن لديه سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عليه في تعليقات المقال بالأسفل.

تابعاوميجا 3 بلس omega 3 plus | مكمل غذائي للجسم

مواضيع تتعلق بـ : بون كير BoneCare:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى