ثيوتاسيد thiotacid

ثيوتاسيد thiotacid 600 هو دواء يُعالج التهابات الأعصاب وهو من الأدوية المهمة للغاية التي تُستعمل بشكل قوي وفعال في علاج هذا النوع من الالتهابات الناتج عن العصب البصري بجانب حالات البول السكري، ويُساعد الدواء في علاج حالات ضعف الخصوبة عند الرجال، وقد تبثث فاعلية الدواء في العديد من الحالات وهو متوفر في هيئة أقراص وأمبولات حقن، ولا يجب تناول الدواء إلا بعد استشارة الطبيب لمنه الإصابة بالأعراض الجانبية الناتجة عنه، وفي هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة نتعرف على دواء ثيوتاسيد thiotacid 600 بشكل كامل.

دواء ثيوتاسيد thiotacid

الاستخدامات

يُستخدم دواء ثيوتاسيد thiotacid في علاج ضعف الخصوبة عند الرجال وفي علاج الالتهابات العصبية.

الشركة المنتجة للدواء

يتم تصنيع وإنتاج هذا الدواء من قبل شركة الأدوية الشهيرة إيفا فارما.

المادة الفعالة

المادة الفعالة في هذا الدواء هي حمض الليبويك.

التصنيف الدوائي

يُصنف هذا الدواء من ضمن أدوية علاج التهابات الأعصاب.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء في هيئة أقراص بتركيز 300 مجم، وتحتوي العبوة على شريطين في كل منهم عشرة أقراص، بمعدل عشرون قرصاً في العبوة، بجانب عبوة أخرى بها عشرون قرصاً بتركيز 600 مجم، وكذلك يتوفر الدواء في هيئة أمبولات حقن.

تابعبريدوكايين Pridocaine | كريم تخدير الجلد

دواعي استعمال دواء ثيوتاسيد thiotacid

  • يُستعمل هذا الدواء في علاج التهابات الأعصاب التي تنتج بسبب دواء البول السكري.
  • يُستعمل هذا الدواء في علاج التهابات العصب البصري، كما يُعالج التهابات الأعصاب المخية.
  • يُمكن استعمال الدواء في التخفيف من حالات ضعف الخصوبة عند الرجال وكذلك ضعف الانتصاب.
  • يُمكن استعمال الدواء في التخفيف من الألم الشديد في منطقة الظهر والرقبة بسبب التهابات الأعصاب.

موانع استعمال دواء ثيوتاسيد thiotacid

توجد بعض الحالات التي يُمنع بها استخدام هذا الدواء تجنباً لحدوث المشاكل الصحية ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع ممن لديه حساسية شديدة تجاه هذا الدواء أو المادة الفعالة أو مكوناته الداخلية أن يقوموا باستعمالة، فإن هذا يُسبب الطفح الجلدي وحدوث احمرار في الجلد وحكة مستمرة.
  • لا يجب استعمال الدواء للسيدات في حالات الحمل والرضاعة الطبيعية، لكي تمنع أي أضرار صحية على الأجنة دون الرجوع إلى الطبيب.
  • يجب الحذر الشديد حين استعمال هذا الدواء بالنسبة لمرضى السكري، ويجب متابعة نسبة السكر في الدم بشكل مستمر.
  • إن ظهرت أي مشاكل عن استعمال هذا الدواء يجب الذهاب إلى أقرب مركز طبي للعلاج أو الرجوع للطبيب من أجل التخفيف من أعراض الحساسية التي تظهر في هذا الوقت.

الأعراض الجانبية لدواء ثيوتاسيد thiotacid

ربما تظهر البعض من الأعراض الجانبية بسبب استعمال هذا الدواء أو وجود مشكلة صحية يُعاني منها المريض، ومن الأعراض الجانبية الناتجة عن هذا الدواء ما يلي:

  • ربما تصاب بعض الحالات بتشويش في الرؤية والدوخة بشكل مستمر.
  • بعض الحالات قد تُعاني من ألم في الأسنان والصداع المستمر حتى فترة مؤقتة.
  • قد يُسبب الدواء القيء والغثيان في بعض الأوقات لأن ذلك من الأعراض الجانبية له.
  • يُسبب الدواء الطفح الجلدي والاحمرار والحكة، وذلك من أعراض الحساسية الناتجة عنه حين استعماله.
  • بعض الحالات التي تتناول هذا الدواء قد تُصاب بألم وتقلصات في العضلات في الجسم بسبب ذلك.
  • بعض الحالات قد تصاب بألم في أسفل البطن وحدوث ضيق تنفس لها، وهذا من ضمن الأعراض الجانبية للدواء.
  • إن ظهرت أي أعراض جانبية أو حساسية بسبب استعمال الدواء، يجب الرجوع للطبيب في الحال والذهاب للمركز الطبي الأقرب إليك من أجل العلاج من الآثار الجانبية للدواء.

احتياطات استعمال دواء ثيوتاسيد thiotacid

  • يجب الحذر الشديد حين استعمال الدواء من قبل مرضى داء السكري.
  • يجب عدم استخدام الدواء بنفسك دون الرجوع للطبيب للحفاظ على صحتك في المقام الأول، ويجب عدم إيقاف الدواء من تلقاء نفسك بالنسبة لمن يتناوله بالفعل.
  • يجب عدم استعمال الدواء في فترة الحمل أو الرضاعة الطبيعية، ويجب إخبار الطبيب قبل ذلك للتأكد من سلامة الدواء على الأم والجنين في فترة الحمل والأم والطفل في فترة الرضاعة الطبيعية.

جرعة دواء ثيوتاسيد thiotacid

الأقراص: تكون الجرعة من الدواء بتركيز 300 وحتى 1800 مجم يومياً، ويتم تقسيمها على جرعات مناسبة حسب الحالة الصحية للمريض.

الحقن: تكون الجرعة بتركيز 600 مجم وهو ما يُقارب 20 ملليلتر يتم إعطائه بواقع 1.2 ملليلتر في الدقيقة بشكل يومي وحتى أسبوعين وبحد أقصى أربعة أسابيع حسب تعليمات الطبيب.

سعر دواء ثيوتاسيد thiotacid في مصر

  • سعر دواء ثيوتاسيد thiotacid في مصر عبوة 30 قرص بتركيز 300 مجم يبلغ سعرها 67.50 جنيه مصري تقريباً.
  • سعر دواء ثيوتاسيد thiotacid في مصر عبوة تركيز 600 مجم بها عشرون قرصاً يبلغ سعرها 67.50 جنيه مصري تقريباً.

أقراص ثيوتاسيد مكمل غذائي

يتم استعمال الحبوب في علاج التهاب الأعصاب الناتج عن البول السكري، كما يُعالج الدواء التهاب العصب البصري وحالات ضعف الخصوبة عند الرجال بشكل قوي وفعال للغاية.

ثيوتاسيد 300 مكمل غذائي

جرعة دواء ثيوتاسيد 300 في حالة الأقراص يتم تناولها بتركيز من 300 وحتى 1800 مجم في اليوم الواحد، على أن يتم تقسيمها إلى جرعات حسب تعليمات الطبيب المختص، ويجب استعمال هذا الدواء كمكمل غذائي بعد استشار الطبيب، ويتم معرفة هل هو مناسب للحالة أم لا وتحديد الجرعة المناسبة منه وأوقات تناول الدواء طوال اليوم، ويجب مُراعاة المتابعة الفورية مع الطبيب بشكل دائم.

جدير بالذكر أن هناك دراسات أُجريت على حقن ثيوتاسيد لفترة حوالي ثلاثة أسابيع، وقد أكدت هذه الدراسات على استعمال الدواء عبارة عن أقراص حتى عام أو اثنين فهو آمن، ولا توجد مشاكل خلف استعماله لهذه الفترة ما دام الاستمرار مع الطبيب.

ثيوتاسيد والوزن

حتى الوقت الحالي لا توجد هناك دراسات تؤكد أن دواء ثيوتاسيد thiotacid يُزيد من الوزن، أو أن زيادة الوزن من الأعراض الجانبية لهذا الدواء سواء كان المريض يتناوله أقراص أو حقن، ورغم ذلك هناك بعض الأبحاث التي تؤكد أن مادة حمض الثيوكتيك الموجودة في دواء ثيوتاسيد 600 لها دور كبير جداً في عملية إنقاص الوزن لبعض الحالات، لكن النسبة هي بسيطة للغاية مُقارنة بالأدوية الأخرى التي يستخدمها الناس لإنقاص الوزن بشكل كبير

ثيوتاسيد قبل الاكل

أكد الأطباء أن تناول ثيوتاسيد أقراص أو حقن يكون قبل تناول الطعام والوجبات الغذائية الأساسية كل يوم، خاصة أن الأطعمة تُقلل بشكل كبير من عملية امتصاص الدواء في الجسم، ولهذا يُفضل تناول الدواء على معدة فارغة من أجل التأثير الكبير له بالجسم والعلاج القوي والفعال.

ملحوظة مهمة جداً: المعلومات الواردة في هذا المقال عن دواء ثيوتاسيد thiotacid هي معلومات تعريفيه فقط، ولا يجب تناول الدواء إلا من خلال زيارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب كل حالة.

تعرفنا في هذا المقال على دواء ثيوتاسيد thiotacid وعلى أهم المعلومات عنه، ومن ضمنها الشكل الدوائي والشركة المنتجة للدواء والاستخدامات، بجانب المادة الفعالة ودواعي وموانع استعمال هذا الدواء، وكذلك الآثار الجانبية والأعراض الناتجة عن الدواء و سعر دواء ثيوتاسيد thiotacid في مصر ، ويُمكنكم التعرف على المزيد عن الأدوية عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن لديه سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعبريستافلام Bristaflam | علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل

مواضيع تتعلق بـ : ثيوتاسيد thiotacid:

أراء الزوار

اترك تعليق

أعلى