سانسوفيت sansovit

سانسوفيت sansovit هو دواء عبارة عن شراب من الفيتامين والكالسيوم تُعالج نقص كلا العنصرين في جسم الإنسان، ويعمل ها الدواء على تعويض الجسم بكل ما ينقصه من العناصر الغذائية، وخاصة في ظل احتوائها على مجموعة كبيرة ومهمة من الكالسيوم والفيتامينات التي تُساعد في بناء جسم الإنسان، ولهذا الدواء مذاق مناسب وجيد مما يجعل الأطفال يتقبلونه بشكل كبير، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة على دواء سانسوفيت sansovit بشكل كامل وأهم المعلومات عنه.

دواء سانسوفيت sansovit

يُستخدم هذا الدواء في علاج نقص الفيتامينات والمعادن في جسم الإنسان، بجانب علاج التعب والإرهاق الذي يُصاب به الجسم، ويمنع من إصابة الأطفال بالكساح.

المادة الفعالة

يحتوي الدواء على المادة الفعالة المعروفة بالمعادن أو الفيتامينات، وتُساعد كل منهم في وقاية الجسم وفي حمايته من كل الأمراض التي تُهاجمه.

الشركة المنتجة

يتم تصنيع وإنتاج اقراص سانسوفيت من قبل شركة AUG فارما.

الشكل الدوائي

الشكل الصيدلي لهذا الدواء هو شراب Syrup.

تابعديكلوفين declophen | خافض الحرارة ومسكن الألم

دواعي استعمال دواء سانسوفيت sansovit

يتم استخدام الدواء في علاج الكثير من الأعراض والمشاكل الصحية التي يمر بها العديد من الأشخاص، ومن ضمن استخدامات الدواء ما يلي:

  • يُستخدم الدواء في علاج نقص الفيتامين في الجسم أو نقص الكالسيوم في جسم الإنسان.
  • يُستخدم الدواء في وقاية الأطفال والكبار من الكساح، وهو علاج قوي وفعال يُستعمل في فترات النقاهة وهو مفيد للجسم بشكل كبير.
  • يُسمكن استعمال هذا الدواء لعلاج الأنيميا ومشاكل الحديد من في الجسم وعلاجها بشكل قوي وفعال.
  • يُستعمل هذا الدواء في علاج فقدان الشهية عند الكثير من الأشخاص وجعل شهيتهم جيدة نحو الطعام، وهو مفيد لمد الجسم بالفيتامينات الهامة للغاية وخاصة في فترات النمو بالنسبة إلى الأطفال.
  • هذا الدواء هام للغاية في علاج التعب وحالات الإرهاق والأرق ونقص التركيز التي يمر بها الكثير من الماس.
  • يُستخدم الدواء في علاج نقص الفيتامينات والكالسيوم في الجسم وهو علاج قوي وفعال في حماية الخلايا العصبية في جسم الإنسان من الأضرار والمشاكل الصحية المختلفة.
  • يُساعد هذا الدواء في علاج زيادة قدرة الجسم الدفاعية بشكل كبير، وهو ما يُقي الجسم من الأمراض ويُحسن من النشاط والقدرة على التركيز بشكل جيد.
  • يُمكن لهذا الدواء تحسين عمليات التمثيل الغذائي عند الأطفال والكبار بشكل كبير.

الأعراض الجانبية لدواء سانسوفيت sansovit

هناك الكثير من الأدوية التي تتسبب في أعراض جانبية بسبب استخدامها، ومثل غيره من الأدوية الطبية فإن الدواء يتسبب في بعض الأعراض البسيطة للغاية وهي غير معروفة لأنها نادراً ما تحدث لبعض المرضى، لكنها تحدث بسبب زيادة في الجرعة أو تناول الدواء حتى وقت طويل دون استشارة الطبيب، ويجب على من يُعاني من الحساسية الشديدة تجاه مكوناته أو المادة الفعالة به أن يبتعد عن تناوله حتى لا تحدث له الكثير من الأضرار.

جرعة دواء سانسوفيت sansovit للاطفال والبالغين

جرعة دواء سانسوفيت sansovit للاطفال: يتناول الأطفال ما بين عام واحد وحتى خمسة أعوام ملعقتين أو ثلاث ملاعق شاي صغيرة من هذا الدواء، ويجب تقديرهم وعدم زيادهم، والأفضل أن تكون الجرعة حسب تعليمات الطبيب، بينما الأطفال الأكبر من خمس سنوات يتناولون ما بين ثلاثة أو أربعة ملاعق صغيرة من هذا الدواء في اليوم الواحد وحسب تعليمات الطبيب المختص.

جرعة دواء سانسوفيت sansovit للبالغين: يتناول البالغين عدد ثلاث أو أربعة ملاعق صغيرة من هذا الدواء في اليوم الواحد.

سعر دواء سانسوفيت sansovit في مصر

يتوفر هذا الدواء في الصيدليات المصرية بأكثر من شكل دوائي وكل منهم له سعر مختلف عن الآخر، وتتمثل الأسعار فيما يلي:

  • سعر سانسوفيت شراب 120 مجم خمسة عشر جنيهاً مصرياً تقريباً.
  • سعر سانسوفيت شراب 200 مجم سبعة وعشرون جنيهاً تقريباً.
  • سعر سانسوفيت شراب 400 مجم 45.5 جنيه مصري تقريباً.
  • سعر دواء سانسوفيت شراب حديد 400 مجم 45.5 جنيه مصري تقريباً.
  • سعر دواء سانسوفيت شراب حديد 600 مجم 55.5 جنيه مصري تقريباً.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول الدواء أو غيره من الأدوية لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حالة، خاصة أن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط.

يُمكنكم التعرف على المزيد من علاجات نقص الفيتامينات في الجسم عبر موقعنا موسوعة نبذة ، ومن يملك سؤال أو استفسار عن الدواء أو غيره يُسعدنا الجواب عليه في التعليقات بالأسفل.

تابعديكلوفيناك Diclofenac | علاج المغص الكلوي وحصوات الكلى

مواضيع تتعلق بـ : سانسوفيت sansovit:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى