سبازموفرى spasmofree

سبازموفرى spasmofree هو دواء قادر على علاج المغص عند الاطفال بسبب المادة الفعالة الموجودة به، والتي تُعرف باسم تيمونيوم ميثيل سلفات بتركيز 10 ملجم، ويعمل هذا الدواء كـ مضاد التقلصات بمفعول متعدد وقوي، وفعال قادر على التأثير مباشرة على العضلات الملساء، والتأثير الثاني منه يعمل كمضاد للأستيل كولين.

وهو أقل ضرراً من الاتروبين، حيث يتم مضاعفة الجرعة 50 مرة، لكي يقوم بجفاف الفم وبسط العضلات الملساء والتسبب باحتباس في البول، وسرعة نبضات القلب والإمساك الذي يحدث بسبب الاتروبين، وبالتالي فإن دواء سبازموفرى spasmofree آمن بشكل كبير على الأطفال، وغير مُضر لهم، ولهذا نوضح لكم في المقال عبر موقعنا موسوعة نبذة أهم المعلومات عنه.

دواء سبازموفرى spasmofree

الاسم العلمي للدواء

الاسم العلمي لدواء سبازموفرى spasmofree هو تيمونيوممثيل سلفات.

استخدامات الدواء

يُستخدم هذا الدواء في علاج المغص والتقلصات التي يُعاني منها الكثير من الأطفال.

الشركة المنتجة للدواء

يتم إنتاج وتصنيع هذا الدواء من قبل شركة أدويا.

الشكل الدوائي

يتوفر هذا الدواء في الأسواق والصيدليات على هيئة أقراص وشراب وأمبولات للحقن

طريقة عمل الدواء

يعمل دواء سبازموفرى spasmofree على التخلص من الألم خلال سبعة ساعة وأربعة وعشرون دقيقة، فهو قادر على تركيز أعلى البلازما في خلال ساعتين فقط، ويخرج الدواء من الجسم عن طريق عملية الإخراج وفي خلال فترة لا تتعدى 72 ساعة، وقد يخرج من خلال البول أو الجلد أو عن طريق الجهاز التنفسي.

تابعزوركال zurcal | علاج ارتجاع المريء

دواعي استعمال دواء سبازموفرى spasmofree

يُستعمل دواء سبازموفرى spasmofree في علاج مجموعة من الأعراض والمشاكل عند الاطفال والكبار، ومن ضمنها تقلصات المعدة وحالات أخرى منها ما يلي:

  • يُستخدم هذا الدواء في التخلص من كل حالات المغص الكلوي والآلام الناتجة عنها، بجانب علاج ألم الجهاز الهضمي في جسم الإنسان.
  • يُستعمل هذا الدواء في علاج التقلصات، بجانب ألم البطن والجهاز البولي والقنوات المرارية، وكذلك في التخفيف والتخلص من الألم عند الرُضع وتخفيفه بشكل كبير.
  • يُستعمل هذا الدواء في التخفيف من مشاكل الجهاز البولي، بجانب ألم البطن عند الأطفال، وخاصة إن لم تقوم الأدوية الأخرى بعلاجها.
  • يُستعمل هذا الدواء للحوامل وكبار السن، وفي فترة الحمل والرضاعة الطبيعية دون مشاكل للسيدات أو للأطفال والأجنة.

جرعة دواء سبازموفرى spasmofree

قبل البدء في تناول هذا الدواء يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة منه حسب الحالة الصحية، وبالنسبة إلى جرعة دواء سبازموفرى spasmofree للاطفال، هي تناول 5 ملجم من الدواء لكل كيلو جرام من وزن الطفل، ويتم تقسيم الجرعة على ثلاث مرات في اليوم الواحد، فإن كان وزن الطفل هو عشرة كيلو جرام فإنه يحصل على 60 ملجم من هذا الدواء بشكل يومي تُقسم على ثلاث جرعات.

بينما جرعة دواء سبازموفرى spasmofree للبالغين: هي تناول قرصين من هذا الدواء حتى ستة أقراص في اليوم الواحد، ويتم تقسيمها إلى جرعات حسب ما ينصح به الطبيب، وعن الجرعة من دواء سبازموفري شراب هي تناول ملعقة واحدة حتى ثلاث معالق من الدواء يتم أخذها ثلاث مرات في اليوم، وعن الجرعة المعتادة من حقن سبازموفري فهي الحصول على أمبول واحد من الدواء حتى ثلاث مرات في اليوم، ويكون عن طريق الحقن التدريجي بشكل بطيء بداخل الوريد أو العضل.

الأعراض الجانبية لدواء سبازموفرى spasmofree

قد يُسبب دواء سبازموفري spasmofree بعض الأعراض والآثار الجانبية والسلبية مثل غيره من الأدوية الطبية الأخرى، ومن ضمن هذه الأعراض ما يلي:

  • قد يُسبب هذا الدواء حدوث انخفاض في ضغط الدم عند بعض من المرضى والحالات بشكل عام.
  • قد يُسبب هذا الدواء عند بعض الحالات عدم انتظام في دقات القلب، أو حدوث جفاف شديد في الفم بسبب تناول هذا الدواء عند بعض المرضى.
  • بعض الحالات قد يُسبب لها الدواء الإمساك، والاضطرابات المعوية، خاصة بالنسبة للأشخاص كبار السن من المرضى أو من الحالات التي تتناول هذا الدواء بشكل عام.
  • ربما يُسبب هذا الدواء حالة من الارتباط عند الحالات، والمرضى كبار السن حين تناوله، ويجب إخطار الطبيب في هذه الحالات.

موانع استعمال دواء سبازموفرى spasmofree

توجد بعض الموانع والحالات التي يُمنع أن تستخدم دواء سبازموفري للحفاظ على صحة المريض وسلامته، ومن ضمنها ما يلي:

  • يُمنع تناول هذا الدواء لمن يُعاني من أمراض البروستاتا، فهو يُسبب احتباس في البول مما يُعرض حالة المريض وكل من يتناوله في هذه الحالة إلى إلى مخاطر صحية خطيرة.
  • لا يجب استعمال هذا الدواء من قبل المصابين بمرض الجلوكوما، وربما يُسبب الدواء جفاف في الفم عند البعض من الحالات.
  • بعض الحالات قد يُسبب لها الدواء الإمساك والصعوبة في التبرز، بجانب الارتباك الشديد لبعض الحالات خاصة الكبار في السن.
  • بعض الحالات حين الحقن السريع للدواء في جسمهم، قد يُسبب زيادة في ضربات القلب بجانب انخفاض في ضغط الدم، ويجب الحرص على الحقن البطيء جداً حتى لا يُسبب الدواء مشاكل كثيرة في الجسم.
  • قد يُسبب هذا الدواء سرعة في نبضات القلب حين إعطاء الحقن الوردي والعضلي بشكل بطيء، ونتيجة الحقن السريع عند بعض الحالات هي التسبب في انخفاض في ضغط الدم.
  • يُحذر تناول دواء سبازموفرى spasmofree للحالات التي تُعاني من أي مشاكل في البروستاتا، وتلك الحالات يجب أن تُخبر الطبيب قبل تناوله، لكي تمنع الآثار الجانبية بسبب ذلك، خاصة أن استعمال الدواء يُسبب اختلال في البروستاتا والذي قد يُسبب خطر الاحتباس البولي بشكل كبير.
  • يُمنع تناول هذا الدواء للمرضى ممن يُعانون من أعراض الجمل وكوما، وفي تلك الحالة يجب إخبار الطبيب قبل تناول الدواء، فهو قد يُسبب خطر صحي شديد عليهم ويضر بهم كثيراً.

حتى الوقت الحالي لم يُثبت وجود أي ضرر من الدواء بالنسبة للسيدات الحوامل، أو في فترة الرضاعة الطبيعية، أو على الأطفال والأجنة بسبب تناول الأم لهذا الدواء بالاستخدام العادي، وبناء على الكثير من الأبحاث التي تم إجراؤها على مادة التيمونيوم، والتي تم إجراؤها على الحيوانات لم يحدث لهم تشوه خلقي للأجنة، والأطفال في حالة الرضاعة الطبيعية، لكن الحذر واجب ويجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء، سواء للسيدات الحوامل أو في فترة الرضاعة الطبيعية.

ملحوظة هامة جداً: يجب استشارة الطبيب قبل تناول دواء سبازموفري spasmofree، أو غيره من الأدوية لتحديد الجرعة المناسبة حسب كل حاله، فإن المعلومات الواردة في المقال هي معلومات تعريفيه فقط لهذا الدواء.

يُمكنكم التعرف على المزيد من أدوية و علاج المغص عند الاطفال، والكبار من خلال موقعنا موسوعة نبذة ، كما تعرفنا في فقرات المقال السابقة على دواء سبازموفرى spasmofree ، وعلى أهم المعلومات عنه، ومنها الشكل الدوائي، والشركة المنتجة والاسم العلمي وطريقة عمل الدواء واستخداماته، بجانب دواعي وموانع استعمال الدواء، والآثار الجانبية والسلبية الناتجة عنه في بعض الأحيان، ومن لديه سؤال أو استفسار يُسعدنا الجواب عليه في التعليقات.

تابعبيبزول pepzol | علاج الحموضة وقرحة المعدة

مواضيع تتعلق بـ : سبازموفرى spasmofree:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى