كل ما يجب معرفته عن شركات تمويل بدون كفيل

شركات تمويل بدون كفيل

تعتبر شركات تمويل بدون كفيل من أهم الشركات التي يبحث عنها الكثير من الناس داخل المملكة العربية السعودية سواء بالنسبة إلى المواطنين من أبناء الشارع السعودي نفسه أو حتى بالنسبة إلى الوافدين القادمين من دول أخرى، نظرًا لأن هذه الشركات توفر للجميع وخاصة فئة الشباب قروضًا شخصية بدون الحاجة إلى وجود كفيل يضمنه مما يجعل الحصول على القرض في غاية السهولة بعكس ما هو عليه الوضع في معظم البنوك العاملة داخل الأراضي السعودية.

ومع مرور السنوات الماضية زاد عدد شركات تمويل بدون كفيل بشكل ملفت للغاية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية في انتظار تأسيس المزيد من هذه الشركات خلال الفترة القادمة، وكل ذلك سوف يساهم بدون أدنى شك في مساعدة الشباب السعودي المتعثر في بداية حياته المهنية إضافة إلى توفير حياة كريمة للجميع على حد سواء.

ويمكن الحصول على قروض شخصية من شركات تمويل بدون كفيل بغض النظر عن الأسباب التي دفعت المواطن لطلب ذلك القرض، حيث يرغب بعض الشباب في امتلاك عقار سكني على سبيل المثال فيما يرغب البعض الآخر في إنشاء مشروعه الخاص الذي حلم به طوال حياته، لذا تقوم شركات تمويل بدون كفيل بدور بارز للغاية في المملكة العربية السعودية مما جعل الحكومة السعودية تدعم تواجد مثل هذه الشركات في الآونة الأخيرة.

ويكفي الإشارة فقط إلى أن حصول الشباب على قروض شخصية من شركات تمويل بدون كفيل يغنيهم عن الانحراف الأخلاقي أو الاتجاه لعالم الجريمة، مما يساعد بدوره على بناء الدولة وتعزيز القيم السلوكية في المجتمع السعودي، حيث لا يملك الشباب وقتًا إلا للعمل وتطوير أنفسهم من أجل ضمان عيش حياة كريمة إضافة إلى سداد أقساط القرض الذي حصلوا عليه.

ولن يواجه الشباب أي صعوبات أو عقبات بأي حال من الأحوال أثناء تقديم طلب الحصول على قرض شخصي من شركات تمويل بدون كفيل، حيث قامت كل الشركات المعروفة في الوسط السعودي بتسهيل إجراءات الحصول على التمويل حتى يتمكن الشباب من تحقيق أحلامه وضمان مستقبل أفضل لهم وللدولة بأكملها بشكل عام.

ومن المؤكد أن الفارق لا يزال شاسعًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى بين شركات تمويل بدون كفيل وبين البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية، حيث لا يمكن الحصول على قروض شخصية بهذه البساطة من البنوك بشكل عام، ولا يقتصر الأمر فقط على وجود كفيل من عدمه بل إن الأمر أكثر تعقيدًا في ظل الشروط المعقدة التي تضعها البنوك مما يجعل الشباب عاجزًا عن الاستفادة تمامًا من القروض.

ولعل ذلك كان هو السبب الرئيسي في اعتماد عدد هائل من الشباب داخل المملكة العربية السعودية على شركات تمويل بدون كفيل، على أمل أن تواصل هذه الشركات العمل بنفس الجودة والكفاءة خلال السنوات القادمة مع التركيز دائمًا على مصلحة الشباب دون التركيز على المصالح الشخصية الكفيلة بالقضاء تمامًا على سمعة أي مؤسسة ناجحة.

كل ما يجب معرفته عن شركات تمويل بدون كفيل

توجد العديد من شركات تمويل بدون كفيل داخل المملكة العربية السعودية على مستوى جميع المدن، ولكن أشهرها على الإطلاق يقتصر على خمسة أسماء فقط لا غير في انتظار تطور بقية الشركات حتى تصل إلى نفس مستوى الشركات الكبرى التي يعرفها الجميع جيدًا لكي يتم تقديم المساعدة إلى الشباب السعودي في كل مكان داخل الأراضي السعودية.

وتساهم هذه القروض الشخصية التي توفرها شركات تمويل بدون كفيل للشباب في حل الكثير من المشاكل والأزمات المالية الطاحنة التي يعاني منها نسبة كبيرة من الشباب، وخاصة بعد التخرج مباشرة من الجامعات أي في بداية الحياة المهنية مما يدفعهم بعضهم إلى الإحباط لعدم قدرتهم على تحقيق النجاح.

شركة المرابحة المرنة للتمويل

تعتبر هذه الشركة من أبرز الشركات التي تقدم قروضًا شخصية للشباب داخل المملكة العربية السعودية بدون كفيل، ولعل ذلك ساهم في توسع عمل الشركة من خلال انتشار عدد كبير من الفروع التابعة لها على مستوى جميع مدن المملكة، علمًا بأن جميع القروض التي تقدمها الشركة تتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية مما يعني بالتالي أن المواطن السعودي لن يدفع فوائد تمامًا على القرض الذي سيحصل عليه.

ولا يعني ذلك أن قيمة التمويل سوف تكون صغيرة ويكفي الإشارة فقط إلى أن الحد الأقصى للقرض الشخصي الذي توفره هذه الشركة يصل إلى مبلغ ربع مليون ريال سعودي، وهو ما يؤكد بدوره على أن الشركة تهتم فعلاً بالشباب ولا تهدف إلى تحقيق الأرباح مثلما تفعل شركات أخرى سواء في السعودية أو حتى في بقية أنحاء الوطن العربي بشكل عام.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل إن شركة المرابحة المرنة للتمويل منحت للشباب فرصة طويلة الأمد من أجل سداد القرض، حيث تصل فترة السداد إلى خمس سنوات كاملة حتى لا تكون هناك أي عوائق على الإطلاق أمام الشباب، كما لا تشترط الشركة أيضًا تحويل الراتب بل يكفي فقط أن يقوم الشباب بدفع قيمة الأقساط الشهرية بشكل منتظم.

وعلى صعيد المستندات المطلوبة حرصت الشركة أيضًا على تقليل عدد المستندات المطلوبة من أجل عدم وضع العقبات في وجه الشباب للحصول على التمويلات الشخصية، ويبقى أهم مستند تطلبه الشركة يتمثل في خطاب التعريف الذي يجب على المقترض أن يستخرجه من جهة العمل التي يعمل فيها وفي ذلك الخطاب يتم الكشف عن الراتب الشهري الذي يحصل عليه المقترض، كما تشمل المستندات أيضًا كلاً من كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر إضافة إلى صورة بطاقة الهوية الوطنية.

شركة النايفات للتمويل

هي واحدة من أهم شركات تمويل بدون كفيل داخل المملكة العربية السعودية وذاع صيتها بشكل ملفت للغاية على مدار السنوات الماضية، بعد المساعدات العديدة التي وفرتها للشباب السعودي غير القادر على الحصول على القروض الشخصية من البنوك بسبب التعقيدات وصعوبة الإجراءات بعكس ما هو عليه الحال بالنسبة إلى شركات التمويل.

وتمتاز شركة النايفات للتمويل بقدراتها العالية على منح تمويلات بأرقام كبيرة حتى يكون الشباب قادرًا على تحقيق النجاح بعد حصوله على القرض الشخصي، ويكفي الإشارة فقط إلى أن قيمة القرض تبدأ من 20 ألف ريال سعودي أما الحد الأقصى يصل إلى 300 ألف ريال مع الوضع في الاعتبار أن قيمة القرض لا يتم تحديدها إلا بناءً على قيمة الراتب الشهري الذي يحصل عليه المقترض فيما تبقى الميزة الأكبر في قيمة الأقساط الشهرية الثابتة التي يتم تحصيلها دون الحصول على فوائد مطلقًا نظرًا لأن الشركة تقوم بتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.

وهو ما جعلها بمثابة الوجهة الرئيسية للكثير من الشباب السعودي خلال الفترة الماضية ومن المتوقع أيضًا أن تزداد أعداد الشباب المقبلين عليها خلال السنوات القادمة، علمًا بأن هذه الشركة تمنح المقترضين فرصة سداد أقساط القروض على فترات طويلة تصل إلى خمس سنوات كحد أقصى حتى يضمن المقترض الحصول على أكبر قيمة مالية ممكنة، أما بالنسبة إلى المصاريف الإدارية الروتينية تتحملها الشركة بالكامل سواء في بداية القرض أو حتى طوال مدة سداد الأقساط.

ويبقى الأمر الأكثر تميزًا في هذه الشركة مقارنة مع كل شركات تمويل بدون كفيل، أن الشركة تمنح المقترض حق إعادة التمويل أي الحصول على قرض جديد من خلالها قبل أشهر قليلة من نهاية القرض الأول، ولكن بشرط أن يكون المقترض قد التزم بسداد كل الأقساط الشهرية المستحقة عليه دون أي تأخير على الإطلاق.

شركة متاجر للتمويل

تعتبر هذه الشركة من أكبر شركات التمويل على الإطلاق داخل المملكة العربية السعودية ويمكن العثور على مقرها في العديد من المدن أما المقر الرئيسي لها يتواجد في العاصمة الرياض، وتمكنت هذه الشركة من اكتساب سمعة لا بأس لها في مجال منح القروض والتمويلات للشباب دون أي تعقيدات تذكر مع تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة بهدف تقديم يد العون إلى الشباب السعودي العاجز عن تحقيق أحلامه لضعف قدراته المادية.

ويبقى الأمر الرائع الذي تتسم به شركة متاجر للتمويل أنها لا تمنح الشباب فقط قروض شخصية وإنما توفر لهم أيضًا قروض السيارات مع إمكانية سداد قيمة الأقساط الشهرية الثابتة على فترات طويلة، علمًا بأن الشركة تطبق بدورها أحكام الشريعة الإسلامية مما يعني أن المقترض لن يكون مضطرًا لدفع فوائد بأي حال من الأحوال للشركة مقابل القرض الذي حصل عليه.

ذات صلة: 4 مشاريع تجارية كبيرة وناجحة 2021

شركة دار التداولات

تعد هذه الشركة من أهم شركات تمويل بدون كفيل في المملكة العربية السعودية، ولا يقتصر دورها فقط على تقديم القروض الشخصية للشباب بإجراءات سهلة وبسيطة بدون كفيل، ولكنها أيضًا لا تفرض على أحد تحويل الراتب بمعنى أن المقترض كل ما يتوجب عليه فعله هو تحويل قيمة القسط الشهري الثابت فقط إلى الشركة في مطلع كل شهر بعد حصوله على القرض.

ويرى البعض أن الحد الأقصى لمبلغ التمويل الذي تمنحه الشركة يعتبر صغيرًا للغاية مقارنة بما توفره بقية شركات تمويل بدون كفيل، إلا أن مبلغ 100 ألف ريال سعودي يكفي لتغيير حياة أي شاب في بداية حياته المهنية سواء إن أراد تنفيذ فكرة ما لإحدى المشاريع أو أراد شراء عقار سكني أو حتى أراد الزواج، لذا لا يمكن التقليل أبدًا من قيمة الحد الأقصى لمبلغ التمويل.

وحرصت الشركة على إطالة فترة سداد القرض من أجل التخفيف على الشباب، وهو ما يعني أن المقترض يستطيع سداد الأقساط الشهرية الثابتة بدون فوائد على مدار خمس سنوات كاملة مع العلم بأن عدم تحصيل فوائد على الأقساط يرجع إلى تطبيق الشركة أحكام الشريعة الإسلامية مثلها مثل كل شركات تمويل بدون كفيل.

وتضع شركة دار التداولات بعض الشروط الأساسية التي لا يمكن التخلي عنها لأي سبب من الأسباب، حيث تشترط الشركة أن يكون المقترض من المواطنين أي من أبناء الشارع السعودي وليس من الوافدين، كما يجب أن يصل الحد الأدنى للراتب الشهري إلى مبلغ ألف ريال سعودي، ويختلف الأمر تمامًا بالنسبة إلى المعلمين نظرًا لأن الحد الأدنى للراتب الشهري لابد أن يصل إلى مبلغ 6 آلاف ريال.

وترفض هذه الشركة جميع طلبات القروض المقدمة من أي شاب لا علاقة له بالوظائف الحكومية أو العسكرية أو حتى في البنوك، حيث يجب أن يعمل المقترض في إحدى الجهات السابقة حتى يتمكن من الحصول على القرض بنجاح، كما يحتاج المقترض أن يوفر سجلاً ائتمانيًا معتمد يثبت فيه عدم تعثره في سداد أية أقساط أو ديون خلال أربع سنوات ماضية.

الشركة السعودية للتمويل

يمكن القول أن هذه الشركة من أفضل شركات تمويل بدون كفيل داخل المملكة العربية السعودية، ويكفي الإشارة فقط إلى أن الشركة تتسم بالسرعة الهائلة في الرد على طلبات القروض بمعنى أن الرد يتم في ظرف 24 ساعة فقط لا غير كحد أقصى، وفي حالة كان الطلب مستوفي الشروط بنسبة 100% يحصل المقترض مباشرة على القرض ويتم تحديد له مواعيد سداد الأقساط الشهرية الثابتة.

ولا تطبق هذه الشركة أحكام الشريعة الإسلامية مثل بقية شركات تمويل بدون كفيل، إلا أن قيمة الفائدة التي تقوم بتحصيلها تعتبر بسيطة لدرجة لا يمكن وصفها ويستطيع أي شاب تحملها، علمًا بأن الميزة الأكبر تكمن في الحد الأقصى لقيمة القرض الشخصي الذي يصل إلى مبلغ نصف مليون ريال سعودي وهي أكبر قيمة على الإطلاق يمكن الحصول عليها من شركات تمويل بدون كفيل بشكل عام.

وهو الأمر الذي يبرز الدور الهام الذي تلعبه الشركة السعودية للتمويل من أجل مساعدة الشباب السعودي، وخاصة بالنسبة إلى الشباب الذي يحتاج إلى تنفيذ أفكار المشاريع الضخمة التي تتطلب في البداية رأس مال كبير من أجل ضمان نجاح المشروع، كما يستطيع المقترض تسديد القرض الذي حصل عليه لفترة طويلة تصل إلى خمس سنوات كاملة.

وفي الختام نأمل أن يكون الجميع قد استفاد من هذا الموضوع الذي قدمنا لكم فيه كل ما يجب معرفته من معلومات حول الشركات التي تمنح التمويلات للشباب دون الحاجة إلى وجود كفيل، ويبقى الهدف الرئيسي لموقع موسوعة نبذة هو توفير كل المعلومات اللازمة حول كافة مجالات الحياة التي يبحث عنها الناس بشكل دائم مع الوضع في الاعتبار الاهتمام بدقة كل معلومة يتم توفيرها حتى لا يتم نقل معلومات خاطئة إلى الناس مما قد يسبب كارثة في بعض الأحيان.

مواضيع تتعلق بـ : كل ما يجب معرفته عن شركات تمويل بدون كفيل:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى