شروط فتح حساب فى بنك cib

شروط فتح حساب فى بنك cib

شروط فتح حساب فى بنك cib نتعرف عليها في هذا المقال عبر موقعنا نبذة ، فإن البنك التجاري الدولي أو بنك cib هو واحد من أشهر البنوك في مصر وفي مختلف الدول العربية والأجنبية، ويُقدم هذا البنك الكثير من الخدمات للعملاء والتي تعمل على التيسير لهم في فتح الحسابات المختلفة وفي كل ما يخص المُعاملات البنكية، خاصة أن البنك يمتلك شريحة كبيرة من العملاء على المستوى المحلي والمستوى الدولي، ونجد الجميع يبحث على شروط فتح حساب فى بنك cib وعن أهم المعلومات عن البنك والحد الأدنى لفتح الحساب و طريقة فتح حساب في البنك التجاري الدولي الشهير والمعروف بالنسبة للجميع.

تابعتفاصيل دراسة جدوى مشروع مكتبة

شروط فتح حساب فى بنك cib

حين الحديث عن شروط فتح حساب فى بنك cib ، فقد أكد البنك التجاري الدولي أنه يجب وضع مبلغ لا يقل عن 5000 آلاف جنيه من أجل فتح الحساب في البنك، وهذا المبلغ هو الحد الأدنى من أجل الحصول على الحساب، بجانب الرسوم المطلوبة لـ فتح حساب في البنك التجاري الدولي ، وفي حالة الرغبة أن يكون الحساب بالعملة الأجنبية وليكن مثال على ذلك الدولار الأمريكي ، يجب أن يكون المبلغ بحد أدنى ألف دولار بجانب رسوم فتح هذا الحساب، ويجب أن يعرف الشخص شروط فتح حساب فى بنك cib قبل البدء في هذه الخطوة، وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  1. أن يكون الشخص الذي يُريد فتح الحساب في البنك التجاري الدولي يبلغ من العمر واحد وعشرون عاماً أو أكثر، ولا يقل عمر من يُريد فتح الحساب عن ذلك.
  2. يجب أن يكون للشخص الذي يُريد فتح الحساب بطاقة تحقيق شخصية غير منتهية الصلاحية وسارية في الوقت الحالي بالفعل.
  3. وأخيراً يجب أن يكون للشخص عمل وراتب ثابت قبل فتح هذا الحساب، وهذا شرط أساسي من ضمن شروط فتح حساب فى البنك التجاري الدولي.

تابعرقم جمعية رسالة الخط الساخن

طريقة فتح حساب فى بنك cib

بعدما تعرفنا على شروط فتح حساب فى بنك cib وعلى ما يلزم من أجل ذلك، يجب التعرف على الطريقة الصحيحة والخطوات بشكل كامل من أجل فتح حساب في البنك الدولي التجاري ، وهذه هي الطريقة بشكل مُفصل:

  • يجب القيام بتحضير كل الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على حساب في البنك التجاري الدولي ، وقد أكد البنك الدولي التجاري على أن هناك مجموعة من الأوراق التي يجب أن تكون متوفرة ويأتي في مقدمتها: بطاقة المواطن وتكون سارية في الوقت الحالي بالفعل، فاتورة من الفواتير الحكومية ويجب أن تكون حديثة وخاصة بشهر أخير أو قبل أخير قبل فتح الحساب.
  • يتم التوجه إلى أحد فروع البنك التجاري الدولي الموجودة في مختلف المدن في جمهورية مصر العربية أو في أي دولة أخرى يوجد لهذا البنك فروع بها، ويجب التعرف على كل الأنظمة الخاصة بالحسابات في هذا البنك واختيار منها ما يُناسبك، فإن البنك يسمح بالحصول على كشف حساب شهري خاصة بالعميل، بينما النظام الآخر يُتيح ارسال كشف حساب كل ثلاثة أشهر لكل عملاء البنك.
  • يُمكنك التعرف من خلال البنك على الرسوم المُقدرة والتي يجب أن تدفعها إن كنت ترغب في فتح حساب في البنك، وفي حالة الرغبة المبدئية في فتح حساب يجب عليك أن تدفع مبلغ ثلاثون جنيهاً، وإن كنت ترغب في إصدار فيزا كارد في هذه الحالة يجب عليك أن تدفع مبلغ خمسة وثلاثون جنيهاً.

تابعتحديث بيانات الراجحي بعد تجديد الاقامة عن طريق الهاتف

مميزات فتح حساب في البنك التجاري الدولي

هناك بعض المميزات التي يحصل عليها الفرد في حالة الحصول على حساب في البنك التجاري الدولي من أحد فروع بنك cib في جمهورية مصر العربية أو في مختلف الدول العربية والأجنبية الأخرى، ومن أهم هذه المميزات كل من:

  • يُمكن الحصول على عائد يومي وهو العائد الذي يُضاف إلى الحساب مع مرور كل شهر، ويُسمى هذا العائد باسم العائد اليومي التصاعدي في البنك التجاري الدولي ، وهو موجود في بعض البنوك الأخرى سواء المحلية أو الدولية.
  • يُمكن الحصول على عائد شهري لهذا الحساب ويتم احتساب هذا العائد على أقل رصيد شهري يحصل عليه صاحب الحساب من البنك، ويُطلق على هذا العائد اسم العائد الشهري التصاعدي.
  • يُمكن الحصول على العائد ربع السنوي من البنك التجاري الدولي، وهو عائد آخر يتم احتسابه في حساب العميل مع مرور كل شهر، ويتم إضافة هذا العائد إلى حساب العميل مع مرور كل ثلاثة أشهر من الحساب.
  • يوفر البنك التجاري الدولي مميزات أكبر إلى كل العملاء في حين طلب الحصول على قرض، حيث يُمكن منح فرصة الحصول على 90% من قيمة هذا القرض.

تابعجميع خدمات ابشر الجوازات.. الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة.. شروط تجديد هوية المقيم في المملكة العربية السعودية

  • يُمكن فتح حساب في البنك التجاري التجاري سواء بالعملة المحلية مثل الجنيه المصري أو بالعملة الأجنبية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو، بجانب إمكانية سحب أي مبلغ من فروع البنك التجاري الدولي في مصر أو في أي دولة أخرى.
  • يوفر البنك التجاري الدولي مجموعة كبيرة من ماكينات الصراف الآلي، والتي يُمكن من خلالها السحب أو الاستعلام عن الحساب بكل سهولة وعن طريق بعض الخطوات البسيطة للغاية.
  • يوفر البنك التجاري الدولي الكثير من الخدمات سواء من خلال الفروع أو من خلال شبكة الإنترنت ، ويأتي في مقدمتها الاستعلام عن الحساب أو التحكم به.
  • كما يوفر البنك سهولة فتح الحساب والتيسير على العملاء بشكل كبير، ولا يحتاج البنك إلا أوراق بسيطة للغاية، ولا يحتاج إلى الأوراق الصعبة أو المُعقدة التي تتطلب وقت وجهد من أجل الحصول عليها.

يُمكنكم التعرف على المزيد حول بنك سي أي بي والخدمات التي يُقدمها من خلال المواضيع التي نُقدمها في موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على شروط فتح حساب فى بنك cib وعلى أهم المعلومات عن هذا الأمر، ويُمكننا الإجابة عن أي سؤال أو استفسار لكم فقط راسلونا به من خلال التعليقات بالأسفل.

تابعنموذج دراسة جدوى مطعم وكيفية تحقيق الأرباح منه 2020

مواضيع تتعلق بـ : شروط فتح حساب فى بنك cib:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى