عدد قارات العالم

عدد قارات العالم

عدد قارات العالم سوف نتعرف عليها في هذا المقال من خلال موقعنا نبذة وأهم المعلومات حول كل قارة منهم، فإن الكرة الأرضية تتكون من الأرض والماء، حيث يُشكل الماء حوالي 70% من مساحة الأرض وما تبقى هو اليابسة وهي الأرض التي تم تقسيمها إلى قارات مختلفة، وتحتوي كل قارة على مجموعة من البلدان، ويختلف كل منها حسب المساحة وحسب أسس أخرى، وهناك نظرية تكوين القارة التي يتحدث عنها الجميع، حيث اختلف توقع البعض عن غيرهم في هذه النظرية، خاصة في ظل العثور على حفريات مماثلة في قارات مختلفة.

وتُشير هذه الحفريات إلى تمسكها ببعضها في وقت من الأوقات، ومن بين النظريات الشائعة في تكوين القارات هي نظرية الأطباق ، وهي نظرية تُشير إلى أن قشرة الأرض ليست قطعة واحدة متصلة بها، لكنها عبارة عن مجموعة من القطع التي تشبه الأطباق المقلوبة نوعاً ما والتي توجد على سطح الكرة الأرضية أثناء التحرك، وهي ليست ثابتة كما يظن الناس، والآن نتعرف على عدد قارات العالم وأهم المعلومات حول كل قارة منهم في هذا المقال.

عدد قارات العالم

عدد قارات العالم في الوقت الحالي هم سبع قارات مُوزعين بشكل عشوائي على مستوى العالم أجمع، حيث تختلف كل قارة منهم عن الأخرى في العديد من الأمور من ضمنها: الكثافة، الحجم، الشكل، طبيعة الحياة، وتلك القارات هي: أمريكا الشمالية ، أوروبا ، أفريقيا الوسطى ، آسيا ، أستراليا ، القارة القطبية الجنوبية ، وحين الحديث عن عدد القارات الرئيسية في العالم أجمع فهي خمس قارات فقط، وهي أوروبا ، آسيا ، أفريقيا ، أمريكا الشمالية ، أمريكا الجنوبية ، بينما أستراليا فهي في الأصل جزء من آسيا ، وهناك من أضاف القارة القطبية الجنوبية و أمريكا الوسطى و أستراليا إلى قارات مختلفة قريبة منهم، لكن في الأصل عدد قارات العالم هم سبع قارات، وهذه أهم المعلومات عن الخمس قارات الأساسية.

1- قارة آسيا: هي القارة الأكبر والأكثر كثافة سكانية على مستوى كل القارات الأخرى، حيث تبلغ مساحتها 44579000 كيلو متر مربع، وتُحيط جبال الأورال بقارة آسيا من الشرق، بينما من الشمال يُحيط بها المحيط القطبي الشمالي، ومن الغرب يُحدها المحيط الهادئ ، ومن الجنوب يُحدها المُحيط الهندي ، و عدد الدول في قارة آسيا هو 53 دولة الأكبر منهم هي دولة روسيا.

2- قارة أوروبا: هي قارة تصل مساحتها إلى 10080.000 كيلو متر مربع، ورغم أنها أقل من قارة آسيا في المساحة لكنها معروفة أكبر من أي قارة أخرى على مستوى العالم أجمع بسبب التطور، حيث تحتل المرتبة الثانية من من حيث الكثافة السكانية.

3- قارة أفريقيا: القارة الثانية على مستوى أكبر القارات مساحة في العالم بعد قارة آسيا ، وتبلغ مساحة قارة أفريقيا 31370.000 وهي مفصولة عن البحر الأبيض المتوسط من أوروبا ، والفاصل بينها وبين قارة آسيا هو البحر الأحمر.

4- قارة أمريكا الشمالية: تحتل قارة أمريكا الشمالية المرتبة الثالثة من حيث المساحة بين قارات العالم بعد آسيا وأفريقيا ، وتُقدر مساحة قارة أمريكا الشمالية بحوالي 24709.000 كيلو متر مربع.

5- قارة أمريكا الجنوبية: تبلغ مساحة قارة أمريكا الجنوبية 17.480.000 كيلو متر مربع، وتقع أمريكا الجنوبية ما بين المحيط الأطلسي والمُحيط الهادئ ، ويوجد بها 12 دولة مستقلة الأكبر منهم هي دولة البرازيل.

تعرفنا في الفقرات السابقة من هذا المقال على عدد قارات العالم ، ويُمكنكم التعرف على الكثير من المعلومات حول قارات العالم بشكل عام عبر موقعنا نبذة.

تابع: كلام حب للزوجة.

مواضيع تتعلق بـ : عدد قارات العالم:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى