فوائد البيض المسلوق للتخسيس

فوائد البيض المسلوق للتخسيس

فوائد البيض المسلوق للتخسيس والرجيم نتعرف عليها في هذا المقال من خلال موقعنا نبذة ، فإن البيض بشكل عام وليس فقط البيض المسلوق به الكثير من الفوائد التي تُفيد الجسم والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من أجل الطاقة وبناء العظام بالشكل الصحيح، وبجانب كل هذه الفوائد هناك فوائد البيض للرجيم والتخسيس والمهمة للغاية بالنسبة للكثير من الناس، خاصة أن العديد من الأشخاص في معاناة دائمة من الوزن الزائد وكل منهم يبحث عن طريقة بسيطة من أجل خسارة الوزن، ويُعد البيض الخيار المثالي في هذا الأمر وتلك أبرز فوائد البيض المسلوق للرجيم.

فوائد البيض المسلوق للتخسيس

أول فوائد البيض المسلوق للرجيم هي تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص في اليوم الواحد، فإن تناول البيض في وجبات الإفطار يُقلل بشكل كبير من هذه السعرات الحرارية حسب الدراسة التي تم إجراؤها على مجموعة من النساء أصحاب الوزن الزائد، وتبين من خلالها أن البيض المسلوق والخبز يُشعرونهم بالشبع، وبالتالي تقليل ما يتناولونه من السعرات الحرارية حتى 36 ساعة قادمة، مع العلم أن البيضة الواحدة تحتوي على 78 سعراً حرارياً فقط وله قيمة غذائية كبيرة، وبالتالي فإن نسبة السعرات الحرارية في وجبة من ثلاث بيضات مسلوقات مثلاً، بجانب تناول القليل من الخضار لن تتخطى 300 سعراً حرارياً.

أيضاً البيض المسلوق يُعزز من عملية الأيض في الجسم وتلك من أهم فوائد البيض المسلوق للتخسيس ، فإن البيض يحتوي على ما يُعرف بالأحماض الأمينية وعلى كمية كبيرة من البروتين، وبالتالي يُستخدم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم بنسبة حوالي 80 وحتى 100 سعراً حرارياً في اليوم الواحد، وهذا من خلال التأثير الحراري على الغذاء والذي يُعرف بأنه الطاقة المطلوبة من الجسم لأجل استقلاب الطعام.

أصبح البيض في هذه الأيام يحتوي على كميات منخفضة من الكولسترول، ويعود السبب إلى طريقة تغذية الدجاج الذي نحصل منه على هذا البيض، وبالتالي لم يعد هناك حاجة إلى فصل بياض البيض عن الصفار من أجل تجنب الكولسترول، فإن الدجاج الذي يتغذى على النباتات والحشرات يحتوي على كميات إضافية من أنواع فيتامينات أ، و، د، مع العلم بأن البيض يُعتبر من الأطعمة التي تأتي ضمن قائمة الغذاء الصحي المتوازن، خاصة أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة للجسم من ضمنها حمض الفوليك واليود وغيرهم، وتلك أبرز الفوائد الغذائية في البيض وخاصة فوائد البيض المسلوق للرجيم.

فوائد البيض لتخفيف الوزن

ليس ما ذكرنا في الفقرات السابقة من هذا المقال هي فوائد البيض المسلوق للتخسيس أو فوائد البيض بشكل عام فقط، بل هناك الكثير من الفوائد الأخرى ومن ضمنها:

  1. يُساعد تناول البيض في وجبة الإفطار على استقرار استجابة الجلوكوز والأنسولين في الدم، بجانب السيطرة على هرمون الجوع المعروف باسم الغريلين في الجسم، وهو ما يجعل الشخص لا يتناول الطعام كثيراً.
  2. يعمل تناول البيض على خفض الوزن حتى نسبة 65% تقريباً في ثمانية أسابيع، خاصة في حال تم تناوله في وجبة الإفطار كل يوم.
  3. تم إجراء دراسة في السنوات الماضية على البعض من الشباب، والتي ثبت من خلال تأثير تناول البيض المسلوق في الصباح على أجساد هؤلاء الشباب، مقارنة بما يتناولون من أطعمة أخرى على الإفطار، فإن البيض المسلوق قام بتخفيف تناولهم للسعرات الحرارية الكثيرة بحوالي 270 وحتى 470 سعراً حرارياً في وجبتي الغداء والعشاء.

يُمكنكم التعرف على المزيد من فوائد البيض عبر موقعنا نبذة ، كما تعرفنا في المقال التالي على أهم وأبرز فوائد البيض المسلوق.

تابعكيف افرمت الجوال

مواضيع تتعلق بـ : فوائد البيض المسلوق للتخسيس:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى