فوائد المساج للجسم

فوائد المساج للجسم

فوائد المساج للجسم مختلفة وكثيرة فإنه يعطي الجسم الراحة بشكل كبير، ويُعرف التدليك أنه عبارة عن الضغط على الجسم بطريقة معينة وتحريك اليد على الجسم، أو من خلال أجهزة التدليك والاسترخاء الجميلة التي تُحقق اقصى قدر من الراحة، فإن المساج يُساعد في تدفق الدورة الدموية في الجسم من خلال استخدام مراهم وكريمات معينة، بجانب الزيوت الطبيعية التي تُساهم بشكل كبير في هذا الأمر، ويُفضل أن يتم فعل ذلك في الصباح أو قبل النوم وقبل الذهاب إلى السرير، خاصة بعد أخذ حمام ماء دافئ ويُنصح أيضاً بتناول سائل ساخن في هذا الوقت.

مثل الشاي الأخضر أو نوع آخر من أنواع الأعشاب الطبيعية، فإنها تُعطي الجسم راحة كبيرة، جدير بالذكر أن التدليك لم يظهر في الطب الحديث فقط، بل ظهر في العصور القديمة بشكل كبير، واستخدمه الكثير من الناس في هذه العصور لأجل التخلص من التوتر والقلق، بجانب الآلام التي تُصيب العضلات في بعض الأوقات، فإنه يُساعد على استرخاء الجسم بشكل كبير ويُساهم في الشعور بالراحة، ونتعرف في هذا المقال عبر موقعنا نبذة على أهم فوائد المساج للجسم حسب رأي العديد من الأطباء وحسب شعور كل من يقوم بالمساج بشكل مستمر.

فوائد المساج للجسم

  1. ينتج عن التدليك والمساج الكثير من الفوائد الصحية للجسم، فإن أول فوائد المساج للجسم أنه يحد من الألم في العضلات، فهو مثالي لأجل التخلص من السموم والشوائب والنفايات المتراكمة على العضلات، بجانب تدفق الدم بالشكل الطبيعي بها وهو ما يجعل الشخص يشعر بالراحة، وحسب الدراسات التي تم إجراؤها على مجموعة من الرياضيين ممن عانوا من ألم في العضلات، فإن التدليك له فاعلية كبيرة في التخلص من الألم.
  2. أيضاً يُساعد التدليك في التخلص من القلق والاكتئاب ، فإن عام 2005م شهد إجراء دراسة على مجموعة من النساء المُصابين بسرطان الثدي ، والذي يُعانون من الاكتئاب الحاد في نفس الوقت، وكانت النتيجة أن المساج والتدليك كان رائع لأجل تخفيف الاكتئاب عنهم في ذلك الوقت.
  3. يُعالج المساج الصداع بشكل كبير، فهو قادر على التخلص من الاضطرابات النفسية من ضمنها التوتر والقلق، وقد تم إجراء دراسة في جامعة غرناطة الإسبانية منذ بعض السنوات، والتي أثبتت أن جلسات التدليك تُساعد في التخلص من الصداع حتى الصداع المزمن.
  4. يُعزز المساج من المناعة، وحسب رأي الأطباء والتجارب والدراسات، فإن التدليك يعمل على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء في الجسم بشكل خاص، وهو ما يقوم بدوره في مقاومة الأمراض التي يُمكنها إصابة البشر، ويعتقد الكثير من الأطباء أن التدليك يُساعد في دعم الجهاز المناعي للأشخاص المُصابين بمرض الإيدز.
  5. كذلك النوم والاسترخاء بالشكل الكافي ناتج من خلال جلسات المساج والتدليك، خاصة أن التدليك يُشعر الشخص بقوة أنه يحتاج إلى النوم العميق، وهذا يشكل كل الفئات العمرية بداية من الأطفال وحتى كبار السن.

ما هي أنواع التدليك

أنواع التدليك كثيرة ومتعددة ومن ضمنها كل من:

  • خفض التدليك إلى آلام الرقبة ، عن طريق الضغط عليه ، أو في شكل حركات دائرية.
  • تدليك البشرة لتقليل التجاعيد والخطوط ، والحفاظ على الاسترخاء.
  • تدليك مقاوم للتخلص من التوتر ومنح الشخص الراحة والاسترخاء.
  • تنشيط الدورة الدموية ، وآلام المخففة والظهر في الصباح الباكر.
  • تدليك الأكتاف العليا ، لعلاج ودعم الشريان الأورطي.
  • تدليك الصدر للتخلص من السعال ، فرك أو الضغط.
  • تخفيف الألم من الساقين ، وخاصة الساقين.
  • تدليك العين للحد من التعب.
  • تدليك اهتزازي.
  • تدليك الاصبع.

تعرفنا على فوائد المساج في الفقرات السابقة من هذا المقال، ويُمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول مساج الجسم عبر موقعنا نبذة.

تابعمعدل السكر الطبيعي بعد الاكل

مواضيع تتعلق بـ : فوائد المساج للجسم:

أراء الزوار

    اترك تعليق

    أعلى